المنيف وش يرجعون .. المنيف من وين، ترجع كل قبيلة من القبائل العربية إلى الأصل والنسب الذي شرفها وميزها عن غيرها، حيث تهتم منطقة الخليج العربي بشكل عام بالتعرف على أصل العائلات وامتداد جذورها القبلي، والقبيلة هي مجموعة من العائلات التي تختص بعاداتها وتقاليدها وانتمائها، ولقد ظهر مفهوم القبيلة منذ قديم الأزل وما زال ممتداً لوقتنا الحالي، وفي هذا المقال نقدم لكم المنيف وش يرجعون.

أصل المنيف وش يرجعون

يرجع ال منيف إلى الجد منيف بن ضيغم بن منيف بن ضيغم بن جابر بن علي بن عبد الرب بن ربيع بن سليمان بن صقر بن عبد الرحمن بن ربيعه بن معاويه بن عمر بن معاويه بن الحارث.

  • كما وأن ال منيف تضم عائلتين هما (الضياغم وال راشد)، وهي من القبائل التي سكنت منطقة الحجاز بالمملكة العربية السعودية.
  • كذلك، وكانت تُعرف هذه القبيلة بقوتها وكثرة عددها، وامتدادها في منطقة شبه الجزيرة العربية ، وبلاد الشام.
  • بينما تشتهر القبيلة بعملها في مجال التجارة، وكانوا ينتقلون من كان لآخر من أجل التجارة.
  • لذلك، يوجد لهم امتداد في العديد من دول الوطن العربي.
  • وعائلة آل منيف عائلة عريقة تتصل بقبيلة تميم السعودية الأصيلة. وهي تضم العديد من الشخصيات البارزة المعروفة على مستوى المملكة.

شاهد أيضا: الذبياني وش يرجع

فروع شجرة قبيلة ال منيف

يرجع أصل قبيلة ال منيف إلى اشيقر، وهم متواجدين في ذلك المكان لأكر من 150 عاماً، وبناءً على النسابون فإن نسب اسرة المنيف يرجع إلى النصرالله من الزقاريط من عبده من شمر، وهي من القبائل السعودية الأصيلة.

  • كما وأنها قد انتقلت ال منيف من بلدتهم شمر إلى اشيقر بسبب النزاع الذي حصل في ذلك الوقت. حيث قام الجد منيف بقتل احد أقاربه.
  • بعدها رحل إلى اشيقر، كما أنه أخفى هويته ونسبه حتى لا يستدل عليه أحد من الأشخاص على مكانه ويخبر أصحاب الدم من أقاربه.
  • أيضا، كل من يسأله عن هويته يجيب بأنه منيف بن منيف، ومع المرور الوقت كادت هذه العائلة أن تنسى.
  • إلا أن الكثير من الأشخاص كان لديه علم بسر الجد منيف ومكانه وأصله. وفي الوقت الحالي ال المنيف عائلة مشهورة جداً في منطقة القصيم. وهم يعودون إلى عبده من شمر.

شاهد أيضا: العرجاني وش يرجع

أصل عائلة المنيف من وين

يرجع أصلة عائلة المنيف إلى قبيلة شمر، وهم ينسبون إلى النصر الله الزقازيق بن عبده من شمر، وجدهم الأول هو منيف بن ضيغم بن منيف بن ضيغم بن جابر بن بعرب بن قحطان، وكانت هذه العائلة تسكن في البداية في منطقة أشيقر، ولكن بسبب قيام منيف بقتل إحدى أقاربه ترك المنطقة هارباً من الثأر، وتتواجد ال منيف في العديد من دول الخليج العربي، كما انها تسكن في بلاد الشام، وجميع هذه العائلات يعود نسبها إلى الجد منيف بن ضغيم بن قحطان.

شاهد أيضا: الغبيوي وش يرجع

شخصيات من عائلة المنيف وش يرجعون

تعتبر عائلة منيف من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، وهي توجد في العديد من العديد من أنحاء المملكة، وتتركز العائلة تحديداً في منطقة القصيم، وتضم العائلة العديد من الشخصيات البارزة ومنهم الشيخ هادي بن محمد ال منيف، وهو من أبرز رجال قبيلة منيف، ويحظى الشيخ هادي ال منيف بمكانة رفيعة في القبيلة، ويكن له الكثير من أبناء المجتمع السعودي بالاحترام والتقدير، ويتسم الشيخ هادي بالعديد من الصفات منها: حب الناس ومساعدتهم، والوقوف مع شباب القبيلة، وعرف عنه أنه رجل محبوب متسامح، ولديه العديد من الإسهامات الخاصة بتطوير القبيلة وتنميتها.

شاهد أيضا: الغيداني وش يرجع 

وصلنا لنهاية المقال، والذي من خلاله قدمنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالمنيف وش يرجعون، وهي من أشهر العائلات السعودية، ويرجع أصل القبيلة إلى منيف بن ضيغم بن منيف بن ضيغم بن جابر بن بعرب بن قحطان، وهم من قبيلة شمر الأصيلة.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع