اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، قد فاضل الله سبحانه وتعالى عدد من الأيام وجعلها أيام مباركة، وهذا لما فيها من بركة واستجابة للدعاء بكل الأمور المرجوة من الله سبحانه، فالدعاء للأحبة والموتى في هذا اليوم من أفضل العبادات والأمور التي تزيد من درجة الموتى عند الله، بعد انتهاء الأعمال الخاصة فيهم، وفي المقال نضع لكم دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء.

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء

كون يوم التورية هو أحد أيام شهر ذي الحجة، وهو اليوم الثامن من حيث الترتيب، والذي أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام الإكثار من الدعاء في هذه الأيام المباركة، وذلك لما فيه من الخير على المسلم، وينبغي على المسلم أن يذكر الأموات فيه، وهنا نضع اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، وهو:

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء

  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء. يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث، اللهم أغث الإسلام والمسلمين، وأعلِ بفضلك راية الحقّ والدّين.
  • أيضا، اللهم في يوم التروية آت نفوسنا تقواها. وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومن يرعاها، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تخزنا يوم العرض عليك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. والحمدلله رب العالمين.
  • اللهم في يوم التروية إنّ لنا في القبور أحبّةً قد واراهم التراب. فاغفر لهم ذنوبهم، وأكرهم نزلهم، ووسع مدخلهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: أفضل 50 من ادعية ليلة عرفة

دعاء للميت في يوم التورية مكتوب

أجمل هدية قد يهديها العبد لأخيه أو أبيه، أو صديقه أو أمه أو أخته الذين توفاهم الله تعالى هو الدعاء في هذه الأيام المباركة، التي تحدث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن فضلها، وعظمها، وهنا نضع لكم دعاء للميت في يوم التورية مكتوب، وهو:

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء

  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك. وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بماءٍ لت يجف. ونعيمٍ لا يزول، اللهم اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم، وتجاوز اللهم عن سيئاتهم وذلّاتهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم اروي قبور موتانا وارحمهم واغفر لهم ذنوبهم ووسع مدخلهم واحشرهم مع الأنبياء والصديقين. مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم التروية 

أدعية يوم التروية مكتوبة

لاسيما أن الدعاء هو من أجلّ وأعظم تلك العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في هذا اليوم العظيم، وذلك ليتوجه بالطلب منه سبحانه وتعالى أن يحقق له الأمنيات سواء كانت الدينية أو الدنيوية، وأن يغفر لهم فقدناهم في هذه الحياة، وفي السياق نضع أدعية يوم التروية مكتوبة، وهي:

  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم. وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يرضيك عّنا .
  • كذلك، اللهُم أرويّ قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى .. اللهُم أرويّ ظمئنا من حوض نبيك . وارزقنا ظل عرشك وأتنا من واسع كرمك
  • اللهم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يرضيك عّنا.

شاهد أيضاً: ماذا يسمى اليوم السابع من ذي الحجة

ادعية يوم التروية تويتر

الكثير من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يرددها في هذا اليوم الفضيل، وذلك طلباً من الخالق عز وجل المغفرة، والرحمة سواء كان في الحياة الدنيا أو في الآخرة، كونه في هذه الأيام تكون الأدعية مستجابة بعد مشيئة الله، وهنا نضع ادعية يوم التروية تويتر، وهو: 

  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء. يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث، اللهّم أغث الإسلام والمسلمين، وأعلِ بفضلك راية الحقّ والدّين.
  • إلهي في يوم التروية أسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك. أو علمته أحدٍ من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، ألا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا.
  • اللهم إنّا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت. وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقنا إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، وأن تقينا شرور أنفسنا، وأن تعزم لنا أرشد أمورنا، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنّا.
  • اللهم في يوم التّروية وفي هذه الأيّام المباركات. رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فياربّ لك الحمد كلّه، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي.

شاهد أيضا: ماذا يعني يوم الترويه في الحج

افضل ما يقال في يوم التروية

يحرص الإنسان المسلم على اختيار الأدعية المتقنة بشكل كبير، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على افضل ما يقال في يوم التروية، كما يلي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي

ان الدعاء للمتوفي في العشر من ذي الحجة من أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء للميت، والتي تعد من الوصايا التي وصى بها الدين الإسلامي أن ندعو للميت ولكل متوفي، ومن هذا المنطلق إليكم دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر أبي:

  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء. يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث، اللهم أغث الإسلام والمسلمين، وأعلِ بفضلك راية الحقّ والدّين.
  • أيضاً، اللهم في يوم التروية آت نفوسنا تقواها. وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومن يرعاها، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تخزنا يوم العرض عليك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم. والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم في يوم التروية إنّ لنا في القبور أحبّةً قد واراهم التراب. فاغفر لهم ذنوبهم، وأكرهم نزلهم، ووسع مدخلهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم في يوم الترويه اروي قبر امي

يوم التروية هو اليوم الذي يسبق يوم عرفة، فهو اليوم الثامن من ذي الحجة، والذي عاد سبب تسميته بيوم التروية لأن الحجاج يشربون الماء فيه بكثرة بسبب الحر الشديد، والدعاء فيه مستجاب، لذا إليكم دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر أمي:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حنان يا منام أروى قبر أمي وأبي بالرحمات والطيبات وتجاوز اللهم عنه.
  • أسألك اللهم في يوم التروية المبارك أن تروي قبر أمي و أبي من نعيم الجنة، ومن نسيمها وأن تجعل قبره روضة من رياضها، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبر امي: الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم يا راحم الموتى ويا غافر الزلات اغفر لأمي و لأبي وارحمه وتجاوز عنه.
  •  اللهم وسع لأمي ولأبي في قبره ونور له لحده، وآنس اللهم وحدته وارحم غربته وتجاوز عن سيئاته وزد في حسناته إنك على كل شيء قدير وبكل أمر كفيل.
  • أسألك اللهم أن تصب على أمي وأبي سحائب الرحمات المتتابعة واسق قبره اللهم من فيوضات العطاء والتجاوز عن الهنات والزلات.
  • اللهم إن كانت أمي و أبي محسنًا فزد اللهم في إحسانه، وإن كان مسيئًا فتجاوز يا ربنا عن سيئاته بفضلك وجودك وكرمك.
  • سبحانك يا من وسعت رحمته كل شيء، وأعطى السائلين سؤلهم اغفر لأمي و لأبي، وارحمه رحمة لا يشقى بعدها أبدًا.

اللهم في يوم الترويه اروي قبر اخي

ان للدعاء أهمية كبيرة لأهالينا الأحياء منهم وكذلك أيضا الأموات، فهي من الأعمال التي لا تنقطع عن الميت، ولأننا في الأيام العشر المباركة نرفق لكم دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر أخي:

  • اللهم في يوم التروية نسألك أن تروي قبور موتانا من شراب الجنّة، اللهم يا رافع السّماء بلا عمد، اللهم نسألك أن تجعلها رياضً من رياض الجنّة، وان تصرف عنهم العذاب ببركة هذه السّاعات الطّيبة والعامرة برحماتك المنثورة، وبركاتك المنشورة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، نسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم التروية، أن ترحم موتانا، وأن تُكرمهم في جنّات النعيم، اللهم اجعل الجنّة مثواهم، والنّعيم مأواهم، اللهم في يوم التروية نسألك أن تروي قبورهم من خيرات الجنّة.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك. وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك، اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بماءٍ لت يجف. ونعيمٍ لا يزول، اللهم اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم، وتجاوز اللهم عن سيئاتهم ودلاتهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم اروي قبور موتانا وارحمهم واغفر لهم ذنوبهم ووسع مدخلهم واحشرهم مع الأنبياء والصديقين. مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا.

شاهد أيضاً: متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي

اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا دعاء، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تقال في يوم التروية، الذي يعد من أهم الأيام التي يؤدي المسلم فيها العبادات المتنوعة.

مقالات قد تفيدك

دعاء ليلة عرفةاعمال ليلة عرفة
تكبيرات ذي الحجةدعاء يوم عرفة لعائلتي
أسئلة عن الحجبوستات عيد الاضحى
دعاء ذبح الأضحيةدعاء لامي المتوفية في يوم عرفة
أعمال يوم عرفة لغير الحاجدعاء يوم التروية لغير الحاج
دعاء للابناء في يوم عرفةرسائل عيد الاضحى
دعاء يوم عرفةتهنئة عيد الاضحى لصديقتي
دعاء لابي المتوفي في يوم عرفةدعاء لزوجي في يوم عرفه
الرد على عيدكم مباركاسئلة دينية
ادعية 10 ذي الحجةمتى أول محرم 2023