اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه،يعد من أهم الأدعية التي فيها ثناء على رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-، فيسعى العديد من المسلمين على إدراك العديد من الخير عند المواظبة على الصلاة على النبي في اليوم، ومن أهم فضائلها أنها من طاعة الله، حيث أن المسلم يكون بخيلاً حين لا يذكر النبي ولا يصلي عليه، لهذا نرفق اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه.

خلفيات اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون

تعود الصلاة على النبي على حياة المسلمين بالكثير من الخير والفضل، حيث أن الحسنات التي ينهلها المسلمون تبعاً لترديدهم الصلاة على النبي تنهمر على قلوبهم وتُسكن فيها الكثير من الطمأنينة، وكيف لا يحدث هذا الامر والصلاة على النبي من ضمن أهم أسباب استجابة الدعاء، وفي سياق الحديث حول فضل الصلاة على النبي نرفق اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه:

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه

شاهد أيضاً: صور الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

بالصور اللهم صلي على نبينا محمد

الصلاة على النبي لها الكثير من الفضائل التي لا يمكن حصرها أبداً، ولعل من أهم هذه الفضائل أنها سبب من أسباب مغفرة الذنوب، كما أنها تعمل على تفريج الكروب والهموم التي يعاني منها المسلمين، وهي أيضاً علامة من علامات الإيمان بالله، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “لَا يُؤْمِنُ أحَدُكُمْ، حتَّى أكُونَ أحَبَّ إلَيْهِ مِن والِدِهِ ووَلَدِهِ والنَّاسِ أجْمَعِينَ”، لهذا نرفق فيما يلي صور اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون:

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون

تساهم الصلاة على النبي في تقوية الصلة بين المسلمين وبين النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن هذه الصلاة تصل للنبي، كما أنها تعمل على رفع مكانة وقدر ودرجة المسلم في الجنة، لهذا لا يتوانى المسلمون أبداً في ترديد الصلاة على النبي في كل وقت وحين، ومن منطلق الحديث حولها نرفق اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون:

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه

شاهد أيضاً: تجربتي مع الصلاة على النبي ليلة الجمعة

خلفيات الصلاة على النبي جديدة

تعتبر الصلاة على النبي من ضمن أهم الأسباب التي تساهم في نيل المسلمين الشفاعة يوم القيامة، حيث أن النبي هو شفيع هذه الأمة، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، كما أنه صلى الله عليه وسلم امامهم، ويتجلى في صلاة المسلمين على النبي معنى مهم جداً، وهذا المعنى يتمحور في تلبية المسلمين لأوامر الله وطاعتهم له عز وجل، لهذا نرفق فيما يلي اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه:

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه

أجمل العبارات عن الصلاة على النبي

ينهل المسلمون الكثير من الخير تبعاً لمواظبتهم على الصلاة على النبي، حيث تمتلك الصلاة على نبي الأمة الكثير من الفضائل التي ترجع على حياة المسلمين بالخير الكثير، كما أنها تعلي مكانتهم وقدرهم في الجنة، وتساهم كذلك في استجابة الله لأدعيتهم التي يتضرعون لله من خلالها، وفي هذا السياق نرفق اجمل عبارات الصلاة على النبي:

  • اللھم صلِ على سیدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  • كذلك اللھم صلِ على سیدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ..و تكون لنا و لوالدينا و لمشائخنا و للمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.
  • بالإضافة إلى اللھم صلِ على سیدنا محمد صلاة تخرجني یا بھا من ظلمات الوھم ..و تكرمني بنور الفھم وتوضح لي الشكل حتى یفھم .. كذلك إنك أنت الأعلم ولا أعلم.. كما إنك علاَّم الغیوب، وعلى آلھ وصحبھ وسل.
  • كذلك اللھم صلِ وسلم علیك یا سیدي یا رسول الله .. خذ بیدي وقلة حیلتي إدركني یا رسول الله.
  • علاوة على ذلك اللھم صلِ على سیدنا محمد طب القلوب ودوائھا.. و عافیة الأبدان وشفائھا .. ونور الأبصار وضیائھا.. وعلى آلھ وصحبھ وسلم.

شاهد أيضاً: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

اجمل ما قيل عن الصلاة على النبي

تعددت العبارات التي تضمنت الصلاة على النبي، وهذه العبارات تحمل في مضمونها الكثير من الثناء والتقدير للنبي صلى الله عليه وسلم، حيث أنه شفيع الأمة الإسلامية، وهاديها، كما أنه النبراس المضيء فيها، حيث جاء هادياً الأمة ومنذراً ومبشراً لها، وأخرج الناس بدعوته للإسلام من الظلمات للنور، لهذا نرفق فيما يلي أجمل ما قيل عن الصلاة على النبي:

  • اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون.
  • بالإضافة إلى اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب ..و تقضي به الحوائج.. كذلك وتنال به الرغائب.. و حسن الخواتم.. و إستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.
  • كذلك اللهم صلِّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين.
  • علاوة على ذلك اللهم صلِّ وسلم بأنواع كمالاتك.. في جميع تجلياتك.. على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضة من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور.. بمعاني الاسماء والصفات.
  • بالإضافة إلى اللهم صلِّ على سيدنا محمد السر الساري والنور الذاتي في سائر الاسماء والصفات.
  • كذلك اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورا.. وتكون لنا ولوالدينا ولمشايخنا وللمؤمنين فرجاً وفرحاً وسروراً.

أدعية من السنة النبوية

يحرص العديد من الأشخاص على البحث عن الأدعية المأثورة من السنة النبوية وهذا لنيل الأجر والثواب، وضمان الاستجابة من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية من السنة النبوية، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون مزخرفه، كونها الدعاء الذي يتدفق في كل حدب وصوب وهذا تبعاً لادراك المسلمين أهمية هذا الدعاء وضرورته في حياتهم وأثره الكبير جداً فيها.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفرأيضا دعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
علاوة على ذلك دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحأيضا دعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقكذلك دعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
أيضا دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
كذلك دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر