اللهم اشفي والدي دعاء مستجاب بإذن الله، الأب هو السند الأول لأبنائه في هذه الحياة، فهو مصدر الأمن والأمان لهم في جميع المواقف التي يمروا فيها سواء السعيدة أو الحزينة، فالأب هو الذي يحيط بابنه عندما يؤلمه شيء أو يضره، فعندما يضر أي شيء الأب، لا يملك الأبناء سوى الدعاء للتضرع الى الله سبحانه وتعالى فيه، بشرط إخلاص النية الى الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر مقالنا على أدعية عندما يمرض الأب.

 

اللهم اشفي أبي – دعاء مستجاب بإذن الله

في حال مرض الوالد، أو أي من المحيطين بنا، ممن يعنون إلينا الكثير، ونحمل إليهم أسمى المشاعر، وأنبلها، لا نملك إلا الدعاء لهم بالشفاء العاجل، عسى أن يستجيب رب الهباد – عز وجل – ويزيح ما ألم بالمريض من من داء، وألم، فيما يلي نتناول بعض الأدعية لشفاء الوالد:

  • اللهم يا ذا الجلال، والإكرام، يا من بيدك ملكوت السماوات، والأرض، يا من بيده الشفاء، والداء، يا من إذا أردت شيئًا، أمرته بالكينونة فحسب، اللهم يا رحمن، يا رحيم، إنه أبي، وحبيبي، إنه مصدر أمني، وأماني بعدك – يا الله – أسألك بكل اسم لك، ألا تريني فيه بأسًا يبكيني، ولا تطيل في تعبه يا رب العالمين، أسألك يا ذا الرحمة أن ترحم ضعفنا، وقلة حيلتنا، وتشفي أبي، وتعافيه، وتبعد عنه أي مكروه، وتخفف عنه أي ألم، وتلطف به، وتجعله في أفضل حال، إنك ولي ذلك، والقادر عليه، اللهم آمين.
  • علاوة على ذلك يا واحد، يا أحد، يا فرد، يا صمد، يا من بيدك زمام كل أمر، يا من إن أردت شيئًا، كان بكن.. أيضا اللهم اكتب على مرض أبي بالزوال النهائي، واحلل محله بواسع فضلك صحة، وعافية، تتوجه بها، فأنت القادر، المقتدر.
  • أيضا اللهم اشفي والدي: اللهم ارزق أبي شفاءك التام، الذي لا يغادر وجعًا، ولا سقمًا، كذلك اللهم إن حياته، وصحته بين يديك، فبارك لنا في عمره، ولا تحرمنا من نعمة وجوده في حياتنا، وارزقه البركة في الصحة، والسلامة البدنية، .. واجعله في أتم حال، إنك ولي ذلك يا رب العالمين، ووحدك تقدر، ولا يقدر سواك.
  • كذلك اللهم اشفي والدي:  اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، فلا تحرم أبي شفاءك التام، الذي لا يعقبه مرض، ولا يتخلله ألم، اللهم لا تطل عليه بمرارة المرض، ومعاناة الألم، واجعل ألمه في ميزان حسناته، اللهم آمين.

 

قد يروق إليك: اللهم إشفي أمي.. دعاء شفاء للأم الغالية

اللهم رب البأس اشفي أبي

لا بد من التضرع إلى الله – جل علاه – سواء في السراء، أو في الضراء، فهو وحده بيده كل شيء، وهو وحده الشافي المعافي، إنه مجيب الدعاء، عسى أن يستجيب إلى ما يجول في خواطرنا من أمنيات، لا يقدر على تحقيقها سواه – سبحانه وتعالى -.

 

  • أسألك بكل اسم هو لك يا أرحم الراحمين، اللهم اشف أبي ولا تريني فيه مكروهًا، اللهم ارفع عنه الغمة، وأذهب عنه البلاء، فنحن عبادك الضعفاء إليك، ولا ملجأ منا إلا إليك، فاللهم اشمل أبي بعنايتك، واجعله في كنفك، وقر أعيننا بمعافاته عما قريب.
  • اللهم لا تطل المرض على أبي، واجعل له قسطًا وفيرًا من الصحة، والعافية، اللهم رد إليه صحته، ولا تضره فيها أبدًا يا رب العالمين.
  • علاوة على ذلك اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، وكرمك فاض السماوات والأراضين، اللهم إنك كاشف الضر، ورافع الغم، ومعافي المرضى، اللهم انظر إلى أبي نظرة رضا، وكرم، واشفه مما أحل به من داء، فلا شفاء إلا بك، ومنك، إنك القادر المقتدر.
  • اللهم قد تمكن الداء من أبي، وأهلكه الإعياء، اللهم أنت القادر على شفائه، فلا طبيب إلاك، ولا دواء إلا بإذنك.. كذلك اللهم باعد بينه، وبين ما ألم به من داء، وارزقه صحة لا يشوبها علة، إنك القادر، المقتدر.
  • أيضا اللهم أنت الشافي، لا طبيب، ولا دواء، إنما هم أسباب، وأنت الولي المتعال، اللهم اشف والدي الحبيب… وأعد إليه قواه، وجنبه الألم، والإعياء، إنك ربنا، وألطف بنا، وأرحم الراحمين.

شـاهد أيضاً. اللهم إشفي جدتي وإحفظها لي.. دعاء جميل

دعاء عجيب للشفاء

عندما يمرض الأب يشعر الإنسان حينها بالنقص في العديد من الأمور الحياتية التي يمر فيها الإنسان، فيجب على الإنسان إخلاص النية الكاملة لله سبحانه وتعالى في كل الأمور الحياتية، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء عجيب للشفاء، كما يلي:

  • اللهم إني اسألك من عظيم وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألآ تدع فينا جرحاً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته والا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلًا وشافنا وعافنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولنآ برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليه بالشفاء وردة إلينا سالم من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى.

اللهم اشفي والدي دعاء مستجاب بإذن الله، عندما يمرض الأب يشعر الأبناء بالعجز الكامل، فلا يملكون سوى الدعاء الى الأب، وهذا بالنية الخالصة ليحقق الله لهم كل ما يتمنوا في الحياة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر