اللهم ارحم من كانوا معنا في رمضان، يرغب العديد من المسلمين الحصول على الأدعية المستجابة والمأثورة عن النبي، حيث يعد الدعاء للميت من أهم الأدعية الشائعة بين المسلمين، فهو دعاء للميت بالرحمة والمغفرة، خاصة في الأيام المباركة، فإن الدعاء من أهم العبادات العظيمة التي يؤديها المسلمون، خاصة الدعاء للميت في أيام شهر رمضان الكريم، سنتعرف عبر مقالنا على مجموعة من الأدعية التي تذكر للميت في شهر رمضان.

دعاء اللهم ارحم من كانوا معنا

يستخدم الكثير من الأشخاص منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر وفيس بوك وسناب شات وغيرها، للدعاء للميت وضمان دعاء أكبر قدر ممكن من الأصدقاء والمتابعين، وجعل ذكر الميت حياً في قلوب محبيه، ما يدفعهم للدعاء له باستمرار، فقد انقطع عمل ميت ولا يملك له أحبته سوى الدعاء. إليكم دعاء اللهم ارحم من كانوا معنا تويتر :

  • اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة.
  • بعد الحمد والثناء اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الاعلى من الجنة. كانوا معنا ينتظرون شهر رمضان واليوم ينتظرون أبسط الدعوات منا ليسعدوا بها في قبورهم.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين يارب 鹿.
  • اللهم ارحم من كان يصوم معنا رمضان في الأعوام السابقة ولم تبلغه رمضان هذا العام واجعل قبره خير منزل بعد فراق هذه الدنيا.

دعاء للميت قبل رمضان

” ولد صالح يدعو له” يعتبر الدعاء للميت نوع من العمل الصالح الذي يبقى للإنسان بعد وفاته، كالعلم النافع والصدقة الجارية، وكذلك عندما يربي ابنه تربية حسنة تجعله يعكف بالدعاء لوالديه بعد وفاتهما فإن هذا العمل يبقى للإنسان بعد موته. إليكم صيغ دعاء للميت قبل رمضان :

  • اللهم إنّ فلاناً بن فلان في ذمّتك، وحبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ. فاغفر له، وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • كذلك، منه دعاء للميت قبل رمضان : اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
  • اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك، احتاج إلى رحمتك، وأنت غنيّ عن عذابه، إن كان محسنًا فزده في حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه.
  • ربي اجعل له نورًا عن يمينه، واجعل له نورًا عن يسارع. كي يبعث إليك آمنًا ومطمئنًا، واجعل من فوقه نورًا واجعل من تحته نورًا، واجعله من عبادك الذين نظرت إليهم نظرة رضا وأمان
  • اللَّهمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْه، وَاعْف عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نزلَه، وَوَسِّعْ مدْخَلَه، وَاغْسِلْه بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ. وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما ينَقَّى الثَّوْب الأبْيَض مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْه دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ. وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم ارحم من كانوا معنا بالأمس، اللهم ارحم من فقدناهم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا.
  • بعد الحمد والثناء اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تضلَّنا بعدَه يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كان بالامس جليسنا واليوم فقيدنا.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم ارحم من كانوا بيننا أحياء

إن الدعاء مخ العبادة في الحياة الدنيا، كما أنه من عظيم العبادات في شهر رمضان، حيث يحرص المسلمون على الإلحاح على الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة بما يرجون من خير الدنيا والآخرة، وكذلك لا يتوانى المسلمون عن الدعاء لأمواتهم في هذا الشهر، إليكم دعاء اللهم ارحم من كانوا بيننا أحياء :

  • اللهم ارحم من كانوا بيننا أحياء، اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللَّهمَّ اغْفِرْ له وارْحمْه وعافِهِ واعْفُ عنْهُ وَأَكرِمْ نزلَه وَوسِّعْ مدْخَلَه واغْسِلْه بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ونَقِّه منَ الخَـطَايَا. كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجه، وأدْخِلْه الجنَّةَ. وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار، اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيّئاته،
  • اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين وانقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود، اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة. ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا،.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

دعاء اللهم ارحم من كان يرتقب رمضان

يترقب المسلمون شهر رمضان بمشاعر مختلطة يغلبها الفرح والبهجة. إنه ليس كسائر شهور السنة بل يتميز بحلول البركة والخيرات والرزق الوفير فيه. كما أن فيه المغفرة من الذنوب والعتق من النار. لذا يلهج المسلمون إلى الله بالدعاء فيه لأحياءهم وأمواتهم. إليكم دعاء اللهم ارحم من كان يرتقب رمضان :

  • اللهم ارحم من كان يرتقب رمضان بفارغ الصبر، فكتبت له الموت قبل دخول شهر رمضان يارب العالمين.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله. وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
  • كما وأنني أدعوك اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.
  • أيضا، أدعوك اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.
  • كذلك، أدعوك اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار يا كريم يا غفَّار. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد. ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم ارحم من كانوا معنا في رمضان، يرغب العديد من الأشخاص بالدعاء لأفراد العائلة المقربون بالرحمة والمغفرة في هذا الشهر الكريم، فيدعوا الإنسان لهم بالرحمة والمغفرة في كل أيام شهر رمضان المبارك.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان