العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين، رسمت القبائل العربية لنسفها التاريخ المشرف الذي يختلف عن غيرها نت الشعوب الأخرى، فقد استوطنوا أماكن فيها ماء، ومقومات الحياة التي يحتاج إليها كل منهم، وكان ذلك في سبيل ممارسة مهنتهم في رعي الأغنام، فبالرغم من أن الكثير من المؤرخين قد أشاروا إلى أن أصل العرب بدو رحالة إلا أنهم اليوم قد أثبتوا أنهم من الأمم التي اجتازت مراحل عديدة من التقدم، وذلك يجعلنا نبحث في أصولهم ومنهم العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين.

العيافي من قحطان وش يرجع

الكثير من الكتب التي تحدثت عن الأنساب ذكرت أصول هذه العائلات، وإلى أي القبائل ترجع. وإن النسب العربي شريف متصل بنسل سام بن نوح، ونسل إسماعيل بن إبراهيم. حيث أن العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين:

  • إنهم قادمون من شبه الجزيرة العربية، وأصلهم بدو رحالة.
  • ولكن هذا البدوي اليوم هو صاحب حضارة عريقة جذبت العالم بأسره للتأمل فيها. وفيما تخفيه في طياتها من جمال، وعراقة تحمل بين ثناياها الماضي القريب.
  • وإن العيافي من أكثر القبائل العربية شهرة، وانتشاراً في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى.
  • حيث أن كثير من عائلات تلك العشيرة يسكنون اليوم دولة الكويت والسعودية.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

قبيلة العيافي الشريف من وين

يذيع صيت هذه القبائل، وإن الكثيرون يستغلون الشهرة التي وصلت إليها العديد من القبائل ويبحثون في أصولها، وجذورها. كما وأنه من بين تلك القبائل العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين، حيث أنه ذاع صيت العيافي في شبه الجزيرة. وكان أكثر ما شهر به أبناء هذه القبيلة هو أن غالبيتهم من الفرسان الذين تصدوا لغزو البربر الذين اجتاحوا شبه الجزيرة للقضاء عليهم. ولكن كانت النزعة القبلية أقوى من أي غزو.

فاجتمعت القبائل العربية جميعها لأن تتصدى للغزو، وتقف وقفة رجل واحد. كما أنه استطاعت خلالها إيقاف الهجمات التي تعرضت لها هذه القبائل. حيث أن العيافي تعيش اليوم في السعودية والكويت، من أشراف العرب منذ آلاف السنين. كما أنهم من الذين قطنوا في صحراء الربع الخالي لعقود، وقرون. وهم من أوائل من حمل السيف للدفاع عن حدود الدولة السعودية الأولى. وكانوا في مقدمة القبائل عندما تم توحيد أواصر المملكة.

شاهد أيضا: قبيلة الهويريني وش يرجع

أصل قبيلة العيافي وش يرجع

العراقة والأصالة في القبيلة العربية التي انتقلت من حياة الترحال في شبه الجزيرة العربية إلى الاستقلالية والاستقرار في الممكلة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة لها. وإن أصل العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين:

  • عرفها العرب بأنها من أكثر القبائل التي حافظت على حسن إكرام ضيفها.
  • كما أنها استطاعت أن تلم شمل العديد من قبائل شبه الجزيرة حولها، وتحت راية واحدة، ودافع فرسانها، وشجعانها عن شرف القبيلة.
  • عندما جاء الإسلام هذب النفس البشرية، ودعانا للعمل على الابتعاد عن النزعة القبلية التي تؤثر في الترابط. والتواصل بين أبناء الأمة الواحدة. فكان للتخلي عن العصبية القبلية سبب في استقرار العلاقات دون حروب وغزو يذكر.

شاهد أيضا: أصل عائلة السبهان 

قبائل العياف وش يرجعون

الدارس في تاريخ القبائل العربية سيتعرف إلى تاريخ عريق مليء بالانتصارات، والتاريخ العريق للعرب. حيث أن قبائل العياف أصولهم عريقة، ومتأصلة في المملكة فهم قدموا من كل مكان في شبه الجزيرة وتمركزوا في الممكلة وضواحيها. وللتعرف إلى العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين ما عليك إلا أن تتعرف بأن شيخ العيافي الأكبر وش يرجع:

  • شيخ القبيلة الأكبر هو محمد بن حسن العيافي الذي جمع أبناء القبيلة حوله. وأصلح بينهم في حين أن الفرقة قد تخالجت بينهم بسبب قصة نسب قديمة فرقت بين زوج وزوجته على خلاف عائلي.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

تعود أصول هذه القبيلة إلى القبائل التي قطنت في شبه الجزيرة العربية، وقد بحث كثير من العرب عن أصل العيافي وش يرجع أصل العيافي من وين.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع