العماري وش يرجع ، أصل عائلة العماري، كثير من العرب اهتم بالأنساب، وإن علم الأنساب قد تطرق للبحث في أصول وجذور العائلات التي تجذرت في شبه الجزيرة العربية، ثم انتقلت كل من هذه العائلات إلى الاستقرار في الدول المجاورة لشبه الجزيرة، وإن من بين ذلك المملكة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة، وإن من بين تلك العائلات عائلة العماري، التي استقرت جزء كبير منها في المملكة.

أصل عائلة العماري في السعودية

كثير من الأشخاص قد اهتم بالبحث عن  أصول، وأنساب القبائل العربية، وإن ذلك أمر هام، وضروري لمن يبحث عن النسب الحقيقي للعيش بسلام. كما أن العديد من النسابون قد وضعوا العديد من المعلومات المتعلقة بالعائلات التي سكنت تلك المنطقة. ومن ذلك:

  • العماري قبيلة يتردد اسمها كثيراً في العراق، والمملكة العربية السعودية.
  • كما أنه قد نبغ أبناء تلك العائلة في الكثير من المجالات.
  • قد اجتهدوا للوصول إلى مناصب من خلال الخروج إلى دول الخارج لتلقي الشهادات العليا هناك. والعماري يرجع جذرهم إلى الأشراف.
  • وهي قبيلة انتقلت منذ زمن إلى العراق.
  • فخرجت من هناك قبيل مئات السنين لتعمر في السعودية، وأقامت بأبنائها في تلك البلاد.
  • كما أنها استقرت أعوام عديدة إلى أن أصبحت اليوم من أشهرها.

شاهد أيضا: يعقوب الفرحان وش يرجع

العماري وش يرجع

الكثير من الأشخاص الذين سكنوا شبه الجزيرة العربية قد استقر كل منهم للعيش في المملكة بعد سنوات طويلة من الترحال في شبه الجزيرة العربية. حيث أن من عائلة العماري العديد من الأشخاص الذين برزوا في كثير من المجالات في المملكة ودول الخليج:

  • إيهاب العماري هو واحد من أشهر الشخصيات على السوشيال ميديا، والذي يعمل في مجال التكنولوجيا، دائم السفر لحضور المؤتمرات العلمية، والمختصة في مجال التكنولوجيا.
  • كما أنه يعمل في مجال الصحافة في جريدة الشرق. ولد في المملكة العربية السعودية في أواخر ثمانينات القرن الماضي.
  • أيضا، له العديد من الأمراء في القضايا المجتمعية التي يقوم بعرضها عبر صفحته الرسمية في تويتر، ألف كتابين باسمه.
  • أحدهما عن السفر ومخاطره، ومسائل أخرى حول متعة السفر حول العالم.

شاهد أيضا: العرجاني وش يرجع

وش أصل قبيلة العماري القرني

العديد من أبناء العماري قد انتقلوا للعيش في بلاد الشام، والعديد من دول الخليج المجاورة لشبه الجزيرة، وإن ذلك يجعلنا نبحث في أصول العائلة. وإن التعرف لهذه العائلة يتطلب أن نتطرق إلى أصولها، وهي:

  • هي عائلة عراقية، انتقل جزء كبير من أبنائها إلى الحجاز للاستقرار هناك هروباً من حكم الحجاج في فترة الحكم الأموي. فأصبحت جزء من السعودية اليوم، ويعود نسب تلك العائلة إلى أهل البيت.
  • خاصة، علي بن أبي طالب رضي الله عنه. فهي من العائلات التي استطاع أبنائها التواجد في العديد من المناطق العربية، وأثبتوا تواجدهم هناك في عدد من المجالات.

شاهد أيضا: الزعبي وش يرجع

العماري من أي قبيلة في الجنوب

كثير من الأفرع التي تفرعت عن عائلة العماري، والتي انبثقت جذورها من العائلات التي قطنت شبه الجزيرة العربية. حيث أن هذه العائلة:

  • تفرعت القبائل العربية إلى عشائر، وعائلات عاشت في جوانب من الدول العربية حول شبه الجزيرة.
  • فكانت حياتهم هناك مستقرة، وغالبية تلك العائلات تفرعت عن بنو نعيم، والقبائل التميمية التي تجذرت في صحراء الربع الخالي بحثاً عن المأوى.
  • ومكان يمارس فيه أبنائها مهنتهم في رعي الأغنام، والماشية، وتفرع بنو العمامرة عن تلك القبائل ليكونوا في شبه الجزيرة
  • ثم، العراق، وانتقل كثير منهم إلى دول الخليج؛ خاصة السعودية، والكويت.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

قبيلة العماري حضرموت

انتقل جزء من أبناء العماري للعيش في اليمن، والذين كان لهم تواجد في تلك المنطقة، والذين انتقل الجزء الأكبر منهم إلى المملكة العربية السعودية. وإن هذه القبيلة:

  • ذكرَ في كتب الأنساب العربية أن الجد الأكبر لتلك العائلة يعود أصله إلى الأشراف من أهل البيت، علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وجدهم الكبير هو يحيى بن إدريس بن يحيى بن علي بن بركات، بن فتيلة العابد العامري الذي يمتد نسبه لأبي الحسن والحسين، وهما أحفاد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

إن الحديث عن أصول العائلات العربية يجب أن يكون من خلال العودة إلى كتب الأنساب التي تطرقت للبحث في جذورهم وأصولهم، وإن من بين تلك العائلات العماري وش يرجع.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع