العامري وش يرجع… أصل القبيلة في المملكة، يوجد العديد من القبائل العربية التي سكنت وتطورت في منطقة شبه الجزيرة العربية، فمنها من يعود الى قبيلة قحطان وعدنان وغيرها من العائلات التي تمتلك اسم واسع في الأصول العربية، لكن هنالك بعض العائلات التي يرجع أصلها الكامل للتواجد في منطقة المملكة العربية السعودية، ومنها قبيلة العامري التي تتواجد بشكل واسع في المملكة، وقد خرج منها أسماء العديد من الشخصيات العامة، سنتعرف على العامري وش يرجع.

العامري وش يرجع

عند الحديث عن قبيلة العامري يتبادر إلى الذهن مباشر الشاعر الكبير قيس بن الملوح بني عامر، حيث أن هذا الشاعر هو من الأصول التي تمتد لها هذه القبيلة،

  • وقد اشتهرت قبيلته وعرفت منه، ومن قصة حبه مع ابنة عمه ليلى العامرية، والتي اشتهرت أشعارهم وغزلهم العفيف.
  • كما أنه توجد العديد من القبائل المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية،
  • والتي من أهمها قبيلة العامري. وهذه القبيلة هي من أهم القبائل العربية.

شاهد أيضا: الناشري وش يرجع

العامري وش يرجع في السعودية

ترجع أصول العامري إلى قيس ابن الملوح وهم يرجعون إلى بني زيد، ويعيشون في منطقة شبه الجزيرة العربية، ولهم تواجد في مناطق حدودية في اليمن. كما أن نشأتهم ترجع إلى عام 1889م.

  • أيضا،  تفرعت القبيلة وانتقلت إلى المملكة العربية السعودية،
  • ومن أشهر أفراد هذه القبيلة ليلى العامرية، وقيس ابن الملوح،
  • أيضا، هو الذي اشتهر بقصة حبه وعزله العفيف لها، وقد ظلت أشعاره تتناقل حتى وقتنا الحالي.

شاهد أيضا: القصبي وش يرجع 

أصل قبيلة العامري

إن البحث عن أصل قبيلة العامري يؤكد لنا أن هذه القبيلة العربية من القبائل الشهيرة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي معروفة من قديم الزمان وقد تحدث الكثير ممن بحثوا عن أصلها من علماء النسب والتاريخ أنها ترجع في نسبها إلى اليمن.

شاهد أيضا: اليامي وش يرجع

العامري وش يرجع في اليمن

حسب ما ذكر المؤرخون فإن هذه القبيلة الشهيرة من القبائل اليمنية، ويعد مسقط رأس هذه القبائل هو اليمن، كما أنه خلال عدة سنوات تغيرت الأحوال وانتقلت من مسقط رأسها اليمن إلى دول الخليج العربي، وقد تمركزت بشكل أساسي جميع أفراد هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية، ولها تواجد فرعي في الكويت واليمن وغيرها من الدول.

شاهد أيضا: البناقي وش يرجع 

قبيلة العامري ويكيبيديا

إن قبيلة العامري لها أصول وجذور عربية ومن أكثر من اشتهر من هذه القبيلة العربية هو الشاعر قيس ابن الملوح، وقد اشتهر بالغزل العذري وبحبه العفيف لابنة عمه ليلى بنت مهدي بن زيد بن عامر، فهذه القبيلة معروفة بأنها قبيلة مجنون ليلى والتي نبعت شهرتها من نجد إلى الحجاز وكافة البلدان في الدول العربية الخليجية التي تسكن منطقة شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضا: السواحة وش يرجعون

العامري من وين السعودية

تعتبر قبيلة  العامري قبيلة من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية. كما أن هذه القبيلة من القبائل التي تفخر بأبنائها، فأبناء قبيلة العامري يضرب بهم المثل في الشجاعة،

  • وفي الإقدام وحب الشعر والشعراء ولهم ظهور في الأدب العربي،
  • حيث أنهم من أبرز ممن اشتهر منهم قيس ابن الملوح من أكبر شعراء العرب.

شاهد أيضا: عائلة الصغير وش يرجعون

شجرة قبيلة العامري

تتفرع قبيلة العامري بشكل كبير في عدد من أنحاء منطقة شبه الجزيرة العربية، فقد عفت العائلة بأنها تمتلك العديد من صفات العرب ومنها الأصالة والكرامة، فهنالك عدد واسع من الأشخاص الذين يتقلدون المناصب المهمة في المملكة، سنتعرف عبر هذه السطور على شجرة قبيلة العامري، كما يلي:

  • عوامر صعصعه الهوزاني.
  • عوامر ال كثير بن همدان.
  • عوامر بن الاشرس من كنده.
  • عوامر شمران.
  • عوامر شمر.
  • عوامر خثعم.
  • عوامر زهران.

شاهد أيضا: السواحة وش يرجعون وأصل العائلة

العامري وش يرجع… أصل القبيلة في المملكة، قد تعرفنا على أهم الشروحات عن عائلة العامري والتي تعد من أهم العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية سواء من التطور أو من خروج أسماء شهيرة على مستوى المملكة، فقد سطرت العديد من الأمجاد.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع