الطويل وش يرجعون .. الطويل من وين، عائلات كثيرة حظيت بمكانة مرموقة بعد تحقيقها المزيد من من النجاحات وتواجدت عدة عائلات تفرعت من بطون وفخوذ القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية ومنها الطويل كأهم العائلات التي حظيت بشهرة كبيرة وتولى أفرادها عدة مناصب حكومية ذات أهمية في المجتمعات الخليجية مما جعلها محد اهتمام لدى الكثير من الأفراد والطويل وش يرجعون رغبة في معرفة أصولهم وكافة الإنجازات التي قدمها أفراد العائلة وكذلك نسب هذه العائلة كما جاء في كتب الأنساب.

أصل الطويل وش يرجعون

تعد عائلة الطويل من العائلات الهامة التي اهتم بالتعرف على أصولها الكثير من الناس. فكانت أصول الطويل وش يرجعون قديما تعود إلى شبه الجزيرة العربية وسكنوا منطقة نجد والدرعية.

  • كما وأنها هي التي كانت أحد العواصم السعودية في الدولة الثانية
  • أيضا، كان أفراد الطويل يتفرعون في مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية
  • كذلك، لجأ منهم للإقامة في منطقة السعودية وفي منطقة الكويت
  • بينما لا زالت الطويل وش يرجعون من القبائل التي حققت شهرة واسعة.

شاهد أيضاً: الحمدان وش يرجعون 

الطويل من أي قبيلة

تداول الكثير وش عيره الطويل أي ما لقب هذه العائلة ولكن لم يكن لها أي لقب فهي من الأسر التي حظيت بشهرة كبيرة واندرجت في المملكة السعودية الكثير من القبائل العربية التي تفرع منها عدة بطون وعائلات ذو أهمية كبيرة داخل المجتمع السعودي.

  • كما وأنه وضحت كتب الأنساب عدة قبائل تعود لها عائلة الطويل وش يرجعون
  • بينما ورد عدة أسماء لعائلة الطويل في عدة مناطق سكنوها ومنهم من سكن في الدرعية
  • أيضا، منهم من تواجد في منطقة الرس
  • كذلك، ليس بينهم علاقة قرابة فقط تشابه في اسم العائلة كون العائلة في الرس تنتمي لقبيلة تختلف عن قبائل الدرعية.

شاهد أيضا: اليزيدي وش يرجع

الطويل من وين في السعودية

اهتم الناس بالتعرف على كتب الأنساب الذي احتوى عدد من القبائل العربية التي بين فيها أصول ونسب هذه القبائل ذات الأهمية الكبيرة والإنجازات التي حققتها علاوة على المناصب التي تولاها أفراد عائلة الطويل داخل المملكة السعودية، ويعود أصل الطويل في منطقة الدرعية إلى بني منقر من بني سعد من بني تميم أي الطويل وش يرجعون في الدرعية من بني تميم.

شاهد أيضا: حمود الفايز وش يرجع

نسب عائلة الطويل وش يرجع

تتواجد عوائل الطويل في المملكة السعودية والتي تختلف في نسبها بحيث تعود لأكثر من قبيلة عربية ذات أهمية كبيرة وبالتالي فلم يتم ثبوت أي قرابة بين عوائل الطويل التي تفرعت في عدة مناطق داخل المملكة ومن أبرز المناطق التي سكنت فيها قبائل الطويل :

  • عائلة الطويل في منطقة الدرعية وهي من أقدم المناطق السعودية حيث يعودون بنسهم إلى بني مقر من بني سعد وهم من بني تميم.
  • ثم، عائلة الطويل من الرس ويعودون في نسبهم إلى أبا الحصين وهم من العجمان.
  • أيضا، عائلة الطويل من الغاط بحيث يعودون في أصولهم إلى قبيلة سبيع.
  • عائلة الطويل في منطقة شقراء الذين يعودون إلى الحراقيص من عطوى بن بني يزيد.

شاهد أيضاً: السواحة وش يرجعون

عائلة الطويل في الأحساء

عائلات متنوعة سكنت الاحساء ومنها عائلة الطويل التي تفرعت في مختلف مدن المملكة السعودية لما لها من إنجازات متنوعة قامت بها حيث اختلف أصل عائلة الطويل ونسبهم تبعاً للمناطق التي تواجدوا فيها وهي من أكثر القبائل العربية التي ذكرها المؤرخون وعرفوا أنساب كل عائلة في الرس والشقراء وفي الغاط وفي منطقة الدرعية التي لها الأهمية الكبرى في التاريخ السعودي وكانت قديماً عاصمة الدولة السعودية التي سكنها العديد من القبائل ومنهم بني سعد وبني تميم التي تفرع منها عائلات الطويل داخل المملكة السعودية.

شاهد أيضا: العجمي من وين

شجرة عائلة الطويل

قد سكنت قبيلة الطويل في الدرعية، وهي تعتبر من أقدم الأماكن التي توجد في المملكة العربية السعودية، ويرجع نسب العائلة إلى بني مقر من بني سعد وهم من بني تميم، كما إن النسب الأصلي يعود للعائلة من أبا الحصين، ويكونوا يسكنون في الغاط ويرجع الأصل إلى قبيلة سبيع التي قد سكنت بشكل خاص في منطقة الأحساء، والبعض منهم قد سكن في العاصمة للمملكة العربية السعودية، فهي تعتبر من المناطق التي سكنتها العديد من القبائل العربية.

الطويل وش يرجعون، التي لا زالت تحتفظ بتاريخ أجدادها المشرف والذي ورثة أجيال قبيلة الطويل في المملكة السعودية. فهي من أشهر العائلات الحالية التي عرف أبنائها بشجاعتهم وعلومهم النافعة وخبراتهم التي قدموها في خدمة المجتمع الذي يتواجدون فيه. فكانوا يتمركزون في عدة مناطق كالدرعية والرس وهي من أقدم المدن التي مكث فيها عائلات متنوعة.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع