الشدوخي وش يرجع ومن أي قبيلة، كان من المفترض أن يحرص كل فرد من الأفراد العربية على التاريخ العريق الذي تميزت به قبيلته والأصل الذي عاد إليه، وهذا من باب الفخر والاعتزاز بالأجداد والأسلاف وما قدموه على مر السنوات والعصور من صور ومعالم للتضحيات التي لا يمكن نكرانها على الاطلاق، ومن هنا نتجه لبيان معلومات حول الشدوخي وش يرجع ومن أي قبيلة.

الشدوخي وش يرجعون

اهتم علم الأنساب بالقبيلة العربية، والتعرف إلى أصولها، وإنه قد تم تأليف العديد من كتب الأنساب الخاصة بتأريخ ماضي القبائل العربية. كما وأنه بالتالي فإن معرفته لجذوره تساهم في منحه المكانة التي يمضي في طرقات الحياة باحثاً عليها. بينما لهذا السبب كان الإنسان وبالتحديد العربي باحثاً في شتى محاور الحياة عن نسبه وأصله والجذور التي ترجع أصوله لها. حيث أنه  وفي سياق هذا الحديث نتطرق للحديث عن عائلة الشدوخي والتي تعتبر من العوائل العريقة التي استقرت في المملكة العربية السعودية والكويت.

شاهد أيضا: الجحادر وش يرجعون

ما هو أصل عائلة الشدوخي وش يرجع

تعد هذه العائلات من العائلات السعودية الأكثر شهرة، والتي عاصر أبنائها الكثير من المعارك سويةً، وقد استقر جزء كبير منهم في الممكلة. حيث أن العراقة والأصالة التي اتسمت بها ساهمت بدورها في منحها تميز وتفرد لا يمكن التغاضي عنه أبداً. بينما يتميز أبناء هذه العائلة بالكثير من الخصال والصفات الحسنة التي نهلوها من القبيلة التي يرجع أصلهم لها. كما وأنه من ضمن هذه الصفات الصدق والشجاعة والكرم والجود والصبر واغاثة المحتاج. بينما أكد النسابون العرب بأن أصل هذه العائلة إلى الزكاريط من عبدة.

شاهد أيضا: الصالح وش يرجعون

الشدوخي من وين في السعودية

كان فيما تناوله العرب عن أجدادهم هو البحث في الأنساب، والذين كرسوا جهوداً طويلة للتعرف إلى أصول القبائل العربية. وإنه وفي بحث حول أصول الشدوخي وما تعود له من جذور، ووجدوا أن عائلة الشدوخي من العائلات التي تنتمي لقبيلة عربية استقرت في شبه الجزيرة العربية منذ زمن طويل. بينما هذه القبيلة الحديث عنها يعني الحديث عن العراقة في أبهى صورةٍ لها. حيث أن هذه القبيلة هي قبيلة شمر، التي امتلكت شهرة تجاوزت عنان السماء.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

عائلة الشدوخي من اي قبيلة

يقال بأن أصول الشدوخي من قبائل شمر، وهي من أشهر القبائل العربية الت قطنت شبه الجزيرة العربية. بينما تمتلك الكثير من المناقب الحسنة والخصال الحميدة التي ميزتها وميزت أبنائها. كما وأننا نجد أن أبناء قبيلة شمر يفتخرون بأصولهم بشكل كبير. ويمتلكون في قلوبهم الكثير من الاعتزاز بأصولهم التي ترجع لأكثر القبائل العربية شهرة. بينما وما يتعلق بالزكاريط الذين تنتمي عائلة الشدوخي لهم فهم أبناء زقروط بن ربيعة بن كاعب بن عمير بن راشد بن ضغيم العبدى الشمرى. وفيما يتعلق بفروع هذه الزكاريط فهي:

  • اليوسف.
  • الحباب.
  • المحامدة.
  • العلى.
  • الشوردى.

شاهد أيضا: الظاهري وش يرجع 

أين تسكن عائلة الشدوخي

ضمت هذه القبيلة كثير من الشخصيات التي تألقت في كثير من المناصب، وشخصيات مميزة، والذين كان لهم دور بارز في عدد من الإنجازات والإسهامات. كما وأن هذه الشخصيات استلهمت من الخصال والمناقب الحميدة التي تميزت بها قبيلة شمر. والتي هي القبيلة العربية المشهورة التي ترجع أصولهم لها، ويتمركز أبناء عائلة الشدوخي في حائل وبريدة. حيث ان عدد كبير من أبناء هذه العائلة يستقر في المملكة العربية السعودية. بينما يتواجد الكثير من ابناء هذه العائلة في الكويت والبحرين وغيرها من دول الخليج العربي.

شاهد أيضا: العقيل وش يرجعون

يبدأ فخر العربي عند الحديث عن أصوله وجذوره، ويعود أصل العرب إلى جذر شريف، وإن كثير من الأشخاص يبحثون عن الشدوخي وش يرجع ومن أي قبيلة.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع