السريع وش يرجعون، وش أصل عائلة السريع، كون نسب وأصل العائلات من الأمور الهامة التي يذكرها الكثير من الناس في الرجوع إلى كتب الأنساب ودراسة كافة الأصول التي تعود لها أبرز العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية والتي كان لها دور في تحقيق إنجازات كبيرة وذات أهمية حيث جمعت العائلات في شبه الجزيرة علاقات وطيدة ومحبة، وعائلة السريع وش يرجعون من أكثر ما اهتم به الأفراد في العودة إلى نسب هذه العائلة المرموقة التي اتخذ أبنائها منها عدة مناصب في الدول التي أقيمت بها هذه القبيلة.

عائلة السريع وش يرجعون

تعد السريع وش يرجعون من العائلات العربية التي برز اسمها في المجتمعات التي سكنت بها في حين اهتم الناس بالتعرف على النسب لهذه العائلة التي منهم ما يسكن دولة الكويت ومنهم ما يسكن دولة المملكة السعودية.

  • وقد تفرع لها عدة بطون وتعود عائلة السريع في أصولهم إلى بني تميم أهم القبائل العربية.
  • كما وأنهم بني عمرو من تميم أحد فروع المنيع.
  • وفيهم العديد من الشخصيات البارزة حيث برز ظهورهم في الدولة الكويتية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر
  • وكانوا يمكثون في الصالحية وبعدها انتقلوا للمرقاب والسالمية
  • بينما في الوقت الحالي فقد سكنوا اليرموك والمشرف
  • كذلك، كان وجودهم داخل المملكة العربية السعودية فهم يعودون في نسبهم إلى بني قحطان. وما يعرف بقبائل شريف من قحطان.

شاهد أيضا: الدعيج من وين الدعيج وش يرجعون

نسب قبيله ال سريع

السريع وش يرجعون كأهم القبائل العربية التي لها دور في تحقيق عدة انجازات وتندرج آل سريع في المملكة الذين يُرودون في نسبهم إلى بني قحطان وتفرع من قبائل آل سريع أربعة بطون وقبائل عربية. والتي انتشرت في كافة المناطق الخليجية ومنهم :

  1. أل حسن
  2. كما وأن نسبها يعود إلى آل جابر
  3. أيضا، آل زاهر
  4. أخيرا، آل جوير

شاهد أيضا: اليامي وش يرجع 

قبائل السريع من وين

تفرع من عائلة السريع أربعة من القبائل العربية التي يعودون في نسبهم إلى قحطان ومنهم قبيلة آل حسن ويسكنون في وادي عجور ووادي نقعة ومنهم ما يسكن في المحارث ومنهم ما يسكن في الحرجة. وهي أحد القبائل التي تفرعت لثلاثة أقسام وهُم :

  • أل مفرح بن حسن وتفرع منها آل مسفر بن عباش وآل عايض وأل منيع وآل رشيد وآل قاسم وآل شاهر.
  • أيضا، آل هادي بن حسن وتفرع منها آل درويش وآل معيض وآل درع.
  • كذلك، آل مبارك بن حسن ومنهم آل زالفة وآل هايض.

شاهد أيضا: القثامي وش يرجعون

شـجـرة ال سريع

يعد آل جابر أحد القبائل التي تفرعت من آل سريع وهي المنقسمة لخمسة أقسام ومما تفرع من آل جابر ( آل مشاوي ومنهم آل سحيم وآل علي بن راقع، كما تفرع من آل جابر أل مصلح التي تفرعن لأل محي ولآل مسعود) وقد تفرع منهم آل شبرم ومنهم آل مستور بن شايع وأل مليان وآل معبصة آل رفعان ) كما تفرع من آل جابر أل عبدان والتي تفرعت لآل زارب وآل معيض كما تفرع منهم أل شبرم ومنهم أل رفعان وآل مستور بن شايع وآل مليان وآل صبحاء الذي تفرع منهم أل كثيم وآل راقع.

شاهد أيضا: القباع وش يرجعون

وش أصل عائلة السريع في السعودية

تميزت قبائل آل سريع بعدة صفات كإكرام الجار واحترام الكبير والشجاعة والنخوة التي جعل الكثير يبحث عن نسب هذه العائلة ذات المكانة المرموقة وقد تواجد في القعم من الشمال لآل زيدان وأل علي من عبيدة وحتى  قبيلة بني هاجر ومن الجنوب من آل عبد القادر وحتى آل حيان في الغرب، وبرز في هذه العائلة عدة شخصيات ذو مكانة اجتماعية وسياسية معروفة ويعمل أبناء هذه القبيلة في التجارة والمهن العسكرية والمدنية داخل المملكة السعودية.

شاهد أيضا: عائلة الصغير وش يرجعون

السريع وش يرجعون، وش أصل عائلة السريع، من أهم القبائل التي انتمت لآل سريع في المملكة آل جوير والتي تفرعت لآل أبو مسليه وآل هباش وآل ظافرة كما منهم آل زاهر وهي أحد العائلات التي تفرع منها آل سلمان وآل غانم وآل منصور.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع