الزعبي وش يرجع أصل عائلة الزعبي وش يرجعون، تعد شبه الجزيرة العربية من أكثر المناطق التي احتوت على عدد واسع من القبائل العربية المتنوعة التي سكنت فيها، وبعد حدوث الانقسام والتطور قد اتجه عدد واسع من العائلات للعيش والتطور في المملكة العربية السعودية دوناً عن غيرها من المناطق، هذا لأنها تضم عدد واسع من الخيرات التي يمكن تطويرها، فكان من أهم العائلات في المملكة هي الزعبي، سنتعرف عبر مقالنا على أهم المعلومات عن الزعبي وش يرجع.

عشيرة الزعبي ويكيبيديا

يرجع أصل عائلة الزعبي إلى عشيرة الزعبي فهي من قبيلة زعب، والذين تمتد الجذور للإمام الحسن سبط الإمام علي بن أبي طالب –رضي الله عنه-، فقد جاء هذا النسب بشكل كامل من الإمام الغوث عبد القادر الجيلاني، فلهذا قد تمت تسمية آل الزعبي باسم القادريون فهي نسبة لـِ عبد القادر الجيلاني، والذين يعدوا من أكبر العشائر التي توجد في مناطق متفرقة من الأردن مثل عمان وعلان ونحلة وخرجا جرش والشجرة وسما المفرق وجفين وأم العمد. وإربد ودير أبي سعيد والسلط والديرة والزرقاء والذنيبة

الزعبي وش يرجع .. اصل عائلة الزعبي

كثير من الأشخاص الذين برزوا في مناصب عديدة داخل المملكة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة لها. وإن كثير من تلك العائلات قد انتقلت للعيش في الدول العربية الأخرى. بينما إن كثير من أبناء كلا القبيلتين يعيش حياة مستقرة بعيداً عن الترحال الذي عاشته قبائلهما في شبه الجزيرة منذ أعوام. كما وأننا نحن نتحدث عن قرون مرت كان من بينها أن هذه العائلات كانت ضمن القبيلة العربية. التي سكنت في أماكن محددة واضعة هناك خيامها، ورعت أغنامها.

  • فقد مارس أبناء القبيلة أعمالهم بكل ارتياح في المناطق التي تواجدوا فيها بعيداً عن الغزوات إلى أن جاء الإسلام
  • كما وأنه نظم حياة البشرية ودعا إلى التخلص من النزعة القبلية التي تسببت في الكثير من الحروب الضارية. التي دارت بين القبائل العربية واستمرت لعقود وسنوات.

شاهد أيضا: بن جخذب وش يرجع

عائلة الزعبي من وين في السعودية

ترجع أصول الزعبي للقبيلة التميمية والتي سكنت شبه الجزيرة، وتفرعت عن القبائل العدنانية التي قطنت في الشمال من شبه الجزيرة. ومن ذلك أنهم استقروا في الأحساء، والمناطق الشرقية للمملكة، ومن ثم توزعوا في مدنها بعد الاستقرار. كما وأنها عرفت هذه العائلة بعد أن استقر جزء كبير منها في الأردن والسعودية، وكثير من أبناء القبيلة قد شغلوا مناصب مرموقة في الأردن. ومنهم الدكتور محمد الزعبي، وبعضهم يعيش في السعودية مستقراً هناك، كما خرج بعض أبناء هذه العائلة كباقي العوائل العربية إلى الخليج العربي. حيث أن أصلها من قبائل بنو تميم فهم لهم اتصال عريق، ونسب مميز في هذه القبيلة العريقة.

شاهد أيضا: أصل عائلة العريني

شجرة نسب الزعبي

إن الجد الأكبر للزعبية يعود إلى الزعب. بينما جدهم الأكبر هو: زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. حيث اننا وجدنا بأن نسبهم ممتد وصولاً إلى بني عدنان القبائل العدنانية هي أم وجذر أصلي لغالبية القبائل العربية في شبه الجزيرة. كما وأنها هي التي تفرع عنها بنو قحطان، وتميم، وعيلان، والقيسيسة، جميعهم فروع متفرع من الجذر عدنان. ويعرف عن هذه العائلة أصلها الكريم، وهي من أشراف القبائل العدنانية العريقة التي سكنت شبه الجزيرة من ثم استقرت في الأردن.

شاهد أيضا: أصل عائلة الخضير وش يرجعون

شخصيات من عائلة الزعبي

من الشخصيات التي اشتهرت عبر اليوتيوب مؤخراً، لشاب أردني قزم، والذي امتاز بشخصيته المرحة، هو يحيى الزعبي، ومن التعريف به:

  • يوتيوبر أردني الجنسية ولد في الأردن، من مواليد 2009م، من قزام القامة، فهو قزم،
  • وبالرغم من ذلك فقد استطاع الوصول إلى قلوب الكثير من متابعيه عبر اليوتيوب،
  • فهو شخص مؤثر في السوشيال ميديا، ولم تؤثر عليه إعاقته في شيء،
  • ويشتمل محتواه اليوتيوبي على مقالب عديدة ومضحكة تجذب الكثير من المتابعين للضحك، وتدخل البسمة إلى قلوبهم.

شاهد أيضا: عائلة ال السيف وش يرجعون

رمز قبيلة الزعبي

تعد قبيلة الزعبي من أشهر وأهم القبائل العربية التي وجدت في شبه الجزيرة العربية، فيكون لها الأصل والمكانة العالية والمميزة في البلاد، فقد وضعت المملكة الرمز الخاص بكل قبيلة ليتم التسهيل على كافة الأشخاص للحصول على إمكانية التعرف على الإنجازات والشخصيات التي تضمها القبيلة، ومنها قبيلة الزعبي التي تمتلك رمز 515، فهي تمتلك العديد من الشخصيات التي قامت بتقديم عدد من الإنجازات التي زادت من شهرة القبيلة في مناطق شبه الجزيرة العربية خاصة في المملكة العربية السعودية.

الزعبي وش يرجع وأهم الشخصيات في السعودية، تعد من أهم العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، فقد نشأ منها عدد كبير من الشخصيات المهمة على مستوى شبه الجزيرة العربية.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع