الرميحي من وين .. الرميح وش يرجع، تعتبر مجالات البحث في أصول القبائل العربية من أهم المجالات الممتعة التي يهتم بها سكان المملكة العربية السعودية، والعوائل المختلفة. كما أنه من أهم ما يميز هذه القبائل هو اعتزازها وفخرها بأصولها. كما أن العائلات المختلفة في المملكة العربية السعودية ترجع في أصولها إلى القبائل العربية التي كانت تسكن منطقة شبه الجزيرة العربية، الموجودة في المملكة العربية السعودية عائلة الرميحي، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول الرميحي من وين، وما الأصل الذي عود له هذه القبيلة والعائلة.

الرميحي من وين

يعتبر تاريخ قبائل شبه الجزيرة العربية من أهم الأمور التي يتم دراستها والبحث عنها. حيث أنه من أهم القبائل والعائلات التي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية ودول الخليج العربي عائلة الرميحي.

حيث أنه حسب ما ذكر الكثير من المؤرخين أن عائلة الرميحي تعود إلى قبيلة السبنس، وهذه القبيلة كانت تقطن في منطقة تقع بين آسيا وأفريقيا وهي منطقة الرملة.

كما أن هذه العائلة تتميز بأن عدد أفرادها كثيرون، ولهم سمات العروبة  والوطنية والشجاعة والشهامة. كما أنهم قدموا الكثير من الإنجازات في ساحات القتال. وضم عائلة الرميحي عدد من العائلات الكبيرة التي توجد في منطقة الخليج العربي، والتي من أهمها:

  • آل جاسم.
  • كذلك عائلة آل معلوم.
  •  عائلة آل مفضل.
  • عائلة آل محجم.

شاهد أيضا: العبودي وش يرجعون 

قبيلة الرميحي ويكيبيديا

حسب ما ذكر المؤرخون في كتبهم أن أصل عائلة الرميحي ترجع إلى قبيلة سبنس طي من قبيلة قحطان. كما أن أفراد هذه العائلة سكنوا في دولة قطر، وانتقلوا جميعهم بعد ذلك إلى البحرين واستقروا بها بعد أن تم انتزاعها وكان ذلك عام 1783م، وكان لهم دور كبير ومهم في ذلك ذكرته كتب التاريخ.

وقد كان الدور الذي قامت به هذه القبيلة من أجل انتزاع البحرين من الأدوار المهمة والتي جعل هذه العائلة من أشهر العائلات التي توجد في المنطقة العربية. كما أن الامتزاج الذي حدث بين آل مذكور، وبين البحرين لصالح عتوب الزبارة، له دور كبير في شهرة هذه العائلة وجعل تاريخها مشرف. كما أن هناك تاريخ حافل بالانتصارات لهذه العائلة وتاريخ مليء بالإنجازات السياسية، ورجال الدولة اتسموا بالشجاعة وبالشهامة والعروبة الأصيلة.

شاهد أيضاً: الحافي وش يرجع

أصل عائلة الرميح في السعودية

إن عائلة الرميحي من العائلات التي ترجع في أصلها إلى طي من قبيلة قحطان. وتعتبر قبيلة قحطان قبيلة من أضخم قبائل المملكة العربية السعودية، وفي منطقة شبه الجزيرة العربية بأكملها، والتي ترجع لها أصول الكثير من العائلات. كما أن عائلة الرميح تعد من العائلات الكبيرة من بني قحطان.

شاهد أيضا: الجهني من وين

الرميحي من وين .. الرميح وش يرجع

إن عائلة الرميح تعود إلى دولة قطر، وقد عاشوا فيها فترة طويلة من الزمان واستقروا بها. ثم بعد ذلك انتقلوا إلى دولة البحرين بعد ذلك واستقروا في منطقة الساحل الشرقي. وقد اختار أفراد القبيلة العيش على صيد الأسماء. واتجهوا لصيد اللؤلؤ والمحار، وتنقلوا بين عدة مناطق. حيث أنهم يتوزعون على مناطق الخليج العربي قطر، والكويت والبحرين

شاهد أيضا: الودعاني من وين 

تناولنا هنا جميع المعلومات المتعلقة بعائلة الرميحي، وتعرفنا على الرميحي من وين. كما أنه توجد العديد من العائلات المختلفة الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة شبه الجزيرة العربية التي ترجع في أصولها إلى نفس القبيلة. حيث أن هناك قبائل كبيرة جدا تتميز بتفرع الكثير من العائلات منها.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع