الربيعة وش يرجعون أصل الربيعة من وين، تنقل العرب منذ القدم بحثاً عن الماء وإيجاد بيئة معيشية مناسبة فيها، وقد عرفت الكثير من القبائل فيها لها تاريخها العريق الذي يشهد عليه التاريخ العربي الأصيل، وقد توزعت تلك القبائل في مختلف دول الخليج العربي ولكن نسبتها كانت أكبر في المملكة العربية السعودية ومن ضمنها الربيعة، وهنا سنوضح بالتفصيل الربيعة وش يرجعون.

عائلة الربيعة من وين

توفيق الربيعة هو شخصية سعودية مهمة برز دوره في خدمة المجتمع السعودي بشكل كبير. وقد شغل العديد من المناصب المرموقة من أهمها مدير عام للهيئة السعودية في المدن الصناعية. وقد تولى الاشراف في وكالة مكلفة لشؤون الصناعة. كما وأنه تولى وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية  وهذا يشير إلى علمه وشخصيته المميزة في إدارة الأمور وتقديم الخدمات للوطن والمواطنين، ويعود أصل توفيق الربيعة إلى:

  • يرجع أصل الدكتور توفيق الربيعة إلى شقراء من بني زيد من ربيع بن ثور وهم من الجلاجل.

شاهد أيضا: عائلة السياري من وين 

الربيعة وش اصلهم

الربيعة من العوائل العربية التي تقطن في المملكة العربية السعودية. وكان لها مكانتها العريقة التي ساهمت في خدمة المجتمع السعودي والوطن. وهذا الأمر الذي جعل هذه العائلة لها كيانها من خلال الانجازات والخدمات التي قدمتها لوطنها في مختلف أمور الحياة داخل محافظات ومدن المملكة. فما هو أصل الربيعة؟

  • عائلة الربيعة في مدينة الزلفي وحائل تعود إلى: الحضر .
  • أيضا، آل الربيعة في حريميلة: من عثمان من العبدالله من المبارك من الحمد من الحواملة وحتى من تيس.
  • كذلك، عائلة الربيعة في سدير: يرجعون إلى قبيلة عنزة.
  • بينما آل الربيعة في المجمعة: يعودن إلى بني تميم.

شاهد أيضا: أصل عائلة العيد وش يرجعون

الربيعة الزلفي وش يرجعون

عائلة الربيعة الزلفي من العوائل التي تنتمي لأكبر القبائل العربية الذي يعود نسبهم للجد الأكبر. وتتوزع تلك العائلة في مختلف محافظات المملكة التي تأتي من الزلفى، من وطبان المردة من بني حنيفة من بكر من وائل من جديلة من ربيعة. هذا النسب العربي الأصيل التي ترجع إليه عائلة الربيعة الزلفي.

شاهد أيضا: أصل عائلة الخضير وش يرجعون

الربيعة وش يرجعون

قبيلة الربيعة تتفرع إلى العديد من العوائل العربية الموزعة على مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية تحديدا في مدن المملكة العربية السعودية ومحافظاتها، فمنها عائلة الربيعة جلاجل، وكل العوائل تعود إلى نفس النسب وهو من الوطبان من المردة من بني حنيفة من بكر من وائل من جديلة من ربيعة، وترجع إلى:

  • عائلة الربيعة المتواجدة في الزلفى وحايل:
    تتفرع من الوطبان من المردة من بني حنيفة من بكر بن وائل من جديلة من ربيعة.
  • كذلك، عائلة الربيعة من المديغم:
    من السويط من الكواكبة من الرولة من الجلاس من ضنا مسلم من عنزة.
  • أيضا، عائلة الربيعة هم فخذ من الجمعة:
    من ضنا عربان من الخرصة من ضنا ماجد من الفدعان من ضنا عبيد من بشر من عنزة.
  • بينما عائلة الربيعة في حريملاء:
    متفرعة من أسرة العثمان من العبدالله من المبارك من الحمد من الرباع من الهواملة من الحسني من الدغيم من السلقا من العمارات من بشر من عنزة.

شاهد أيضا: الرويسان الرشيدي وش يرجع

وهذا كل ما يتعلق بعائلة الربيعة وش يرجعون، تلك العائلة التي يتفرع منها العديد من الأسر وكلها يعود لنفس الأصل من زلفى حائل من الوطبان من المردة من بني حنيفة بن بكر بن وائل إلى أن يصل إلى الجد الأكبر ربيعة، تلك القبيلة التي تتفرع في مختلف مدن المملكة العربية ومحافظاتها.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع