الراجحي وش يرجع ، عائلة الراجحي من وين، ان هناك عدد من العوائل والقبائل العربية التي اهتم لها الكثير جداً من الأشخاص الذين يحبون علم الأنساب كونه يجلي عدد من المعلومات والمعارف العديدة حول القبائل التي شكلت شبه الجزيرة العربية، ومن ضمنها واحدة من العوائل العربية التي سنتحدث عنها والتي عادت لواحدة من القبائل العريقة، حيث سنرفق لكم الراجحي وش يرجع وعائلة الراجحي من وين.

الراجحي وش يرجع

ضمت أكناف شبه الجزيرة العربية جماعة من القبائل العربية التي تجذرت فيها، كما وأنه تمركز في الجنوب منها القبائل القحطانية. بينما في شمالها القبائل العدنانية، حيث أنها تركت آثارها في تلك المنطقة، وساهمت في تطوير الأعمال المختلفة فيها. كما وأن عائلة الراجحي كانت قد انبثق أصلها من تلك القبائل التي تمركزت شمالاً وجنوباً، أما الراجحي فقد انتقل جدهم الأكبر إلى العيش في المملكة العربية السعودية، وقد ضمت الكثير من الأشخاص البارزين، والذين تميزوا في مجالات عديدة.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

عائلة الراجحي من وين

كثير ما نسمع باسم الراجحي الذين صنعوا لأنفسهم تاريخ عريق في المملكة، وأصبح لهم كيان، واتسموا بالعراقة. وقد استطاع كل منهم أن يظهر الجانب الإيجابي من تلك العائلة العريقة، ويتساءل البعض هل هم جنوبين، أي أن أصولهم تعود إلى قبائل بنو قحطان الذين سكنوا جنوب شبه الجزيرة، في الحقيقة هم أصلهم عريق، وذكرت كثير من كتب أنساب العرب أن الراجحي أصله من بنو قحطان، وأصبح لهذه العائلة عراقة، وسيط في المملكة لما اشتهر منهم من شخصيات عديدة أهمها يزيد الراجحي.

شاهد أيضا: عائلة البقعاوي وش يرجع 

أفخاذ قبيلة الراجحي

كل قبيلة لها أصول، وجذور قد تفرعت عنها، ثم خرجت عنها الفروع، وكانت من فروع بنو القحطان عائلة الراجحي. بينما اشتهرت من تلك العائلة كثير من الشخصيات البارزة، والتي تمكن كل منهم من شغل منصب مرموق في المملكة بسبب الشمعة الحسنة، وأن كثير منهم قد اجتهد حتى وصل لما هو عليه اليوم. بينما برز منهم رجال الأعمال الذين امتازت إنجازاتهم في المملكة، وكان من ذلك أنهم قاموا بتأسيس بنك الراجحي العريق. كما وأن أفخاذ قبيلة الراجحي:

  • الحراقيص من أفخاذ بنو زَيْد، بيت آل جبرين.
  • أيضا، فخذ آل فنتوخ، الذين يعرفون بأبناء ناصر بن حمد بن جبرين.
  • كذلك، فخذ أسرة أبناء عبد الله بن حمد بن سليمان بن جبرين.
  • أخيرا، فخذ أسرة ناصر بن راجح بن حمد بن سليمان بن جبرين.

شاهد أيضا: العمري من وين

هل عائلة الراجحي خضيرية

عادت أنساب عائلة الراجحي إلى قبيلة زيد القضاعية القحطانية، حيث أنها احتضنت الكثير من العائلات المميزة في المملكة، بينما خرج من صلب تلك العائلة كثير من رجال الأعمال يحملون اسم عائلة الراجحي. كما وأن قبيلة بني زيد قد استقرت لفترة طويلة في قرية القويعية، وكان من أهم أفخاذهم الحراقيص. بينما عائلة الراجحي فقد وجد هؤلاء في الأصل في منطقة القصيم. أيضا، فإننا اليوم نجد الكثيرون من أبناء الراجحي يقيمون في منطقة الأحساء، والبكرية. كذلك، فإن كثير من الأشخاص الذين نبغوا من تلك العائلة قد استطاعوا أن يشرفوا اسم الراجحي في المناصب التي شغلوها بالدولة.

شاهد أيضا: العنزي من وين

شجرة عائلة الراجحي وش يرجع

كان انبثاق عائلة الراجحي عن بنو زيد القضاعية، والتي عادت بجذورها إلى بنو قحطان. حيث أنهم الذين قطنوا في جنوب شبه الجزيرة العربية. وبعد الحرب العالمية، وتأسيس الدولة السعودية الأولى وجدنا انتقال لعدد كبير من القبائل العربية الت عاشت لسنوات طوال في شبه الجزيرة العربية قد انتقلوا للعيش في السعودية. كما وأن غالبيتهم قد انتقلوا للعيش في منطقة القصيم، ومنهم من قطن في الأحساء. وقد استطاع بنو الراجحي التملك في الأماكن التي سكنوها، وإن تاريخهم العريق يظهر المثابرة التي أوصلت بهم لأن يصبحوا من أشهر رجال الأعمال في العالم.

شاهد أيضاً: الشقيري وش يرجع

يعود تاريخ العرب في أنسابهم إلى سام بن نوح، والذين تمركزوا في الجنوب من المملكة. بينما العدنانيون فقد عادت أصولهم إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام. هذا جعلنا نتطرق للحديث عن إحدى القبائل القحطانية منهم: الراجحي وش يرجع ، عائلة الراجحي من وين.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع