الثبيتي وش يرجع .. الثبيتي من وين، إن البحث في أصول القبائل العربية المختلفة أمر من أهم الأمور التي يهتم بها النسابون وعلماء التاريخ. كما أنه من أهم الأمور التي تهتم بها عائلات المملكة العربية السعودية. كما أنه توجد مجموعة من العائلات العربية التي ترجع في أصولها إلى القبائل العربية التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي سكنت في المملكة العربية السعودية. كذلك فإن هذه القبائل منها قائل كثيرة لها أصول عريقة ومميزة في المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف هنا الثبيتي وش يرجع.

الثبيتي وش يرجع

عند البحث لمعرفة الأصل الذي ترجع له عائلة الثبيتي، والثبيتي وش يرجع فإن علماء النسب، والمختصين بتاريخ القبائل العربية أثبتوا أن أصل عائلة الثبيتي من ثبتة من سعد ابن برقا.

  • فهذه القبيلة ترجع في أصولها إلى قبيلة عتيبة، وهي قبيلة لها تجذر كبير في المملكة العربية السعودية.
  • وهم لهم أصول كبيرة في الروقة. حيث أنهم من المزاحمة الذين لهم انتشار كبير في منطقة الطائف،
  • ولهم انتشار في منطقة الرياض وما حولها من مناطق مختلفة وضواحي.
  • كما أنه من أهم هذه القبائل التي يتم البحث عنها الثبيتي وش يرجع. والتي تعد قبيلة من أهم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

الثبيتي من روق ولا برقا

إن عائلة الثبيتي عائلة مهمة وكبيرة جدا في الوطن العربي، وهي ترجع إلى عائلة الثبيتي التي توجد في الوطن العربي، والتي توجد في الدول التي تجاور المملكة العربية السعودية. كما أنها بشكل مخصوص فإن عائلة الثبيتي تتواجد في منطقة اليمن الشقيق، وهم يردون إلى ثبتة من سعد ابن برقا وهم يرجعون لقبيلة عتيبة.

شاهد أيضا: السلوم وش يرجعون

قبيلة الثبيتي من وين في السعودية

يرجع أصل قبيلة الثبتي، والتي هي من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية إلى قبيلة عتيبة، والتي لها تاريخ عريق وأصيل في شبه الجزيرة العربية. كما أن أصل عائلة الثبتي من عتيبة فرع أولاد ناصر.

  • وهذا الفرع منه الثبتة والنعة والروسان، وتوجد فروع أخرى،
  • كما وأنه في نسب الثبتة فإنه يرجعون إلى سعد بن بكر بن هوزان،
  • أيضا، يتواجون بشكل كبير في اليمن وفي المملكة العربية السعودية،
  • بينما في عدد من مناطق شبه الجزيرة العربية.
  • ويوجد تواجد كبير لعائلات الثبيتي في مدينة الطائف،
  • أخيرا، حسب ما رأى النسابون فإنه يوجد قسم آخر من الثبتة. وهذا القسم يعود من روق وهو يعود لعتيبة.

شاهد أيضا: الناشري وش يرجع

شجرة قبيلة الثبيتي وش يرجع

إن عائلة الثبيتي عائلة لها فروع وفخوذ معروفة ومشهورة في المملكة العربية السعودية. ولها انتشار كبير في شبه الجزيرة العربية. وخاصة في المملكة العربية السعودية في مناطق مختلفة من أهمها الطائف والرياض، والمناطق التي تجاورها في الدولة. كما أن لأفرادها تواجد في اليمن.

شاهد أيضا: عائلة الغانمي وش يرجع

الثبيتي من اي العتبان

إن الثبيتي حسب ما ذكر علماء التاريخ هم من قبيلة عتيبة، ويرجع الأصل في نسبهم إلى أولاد اصر، وهؤلاء يرجعون إلى الروسان والثبتة أو الثبيتي والنعة. حيث أن هؤلاء جميعهم فروع لقبيلة العتيبة من الجد ناصر.

وحسب ما تم تأريخه في نسب هذه العائلة أنها تنسب إلى الأب سعد بن بكر وهو ابن هوزان، وهو من برقا من ثبتة من الجد الأكبر ناصر من قبيلة عتيبة.

شاهد أيضا: اليحيى وش يرجعون

تناولنا هنا أهم المعلومات حول الثبيتي وش يرجع. حيث أنها من أهم العائلات الكبيرة التي توجد في المملكة العربية السعودية. كما أن هناك الكثير ممن يعتزون ويفخرون بأصل هذه القبيلة وتميزها عن غيرها من القبائل المختلفة. والتي تعد من القبائل التي لها تاريخ عريق ومهم في المملكة العربية السعودية.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع