التسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1444، تم الإعلان عنه من قبل المؤسسة للطلاب الخريجين سواء الحاصلين على درجة البكالوريوس او الدبلوم وحتى الحاصلين على الثانوية العامة، ان بإمكانهم الالتحاق بالمؤسسة والحصول على برامج تقنيه ومهنيه من خلال التفاصيل التي تم الإعلان عنها عن الية التسجيل الكترونيا وشروط ومتطلبات التسجيل ومواعيد التسجيل، دون الحاجة للتوجه الى المؤسسة والتسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1444.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول

تقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من الخدمات الالكترونية التي يحتاجها المواطنين، لكن لابد أولا من تسجيل الدخول لموقع المؤسسة والاطلاع على الدورات التدريبية التي تطرحها المؤسسة واختيار الدورة المناسبة ويتم عرض المتطلبات لهذه الدروة، ويتم التسجيل بالخطوات التالية:

  • بالبداية الدخول لبوابة التسجيل.
  • ثم، ادخال البيانات المطلوبة من رقم هوية و بريد الكتروني ورقم الهاتف المحمول
  • عليك أن تقوم باختيار البرنامج المناسب والمطلوب .
  • أيضا، ارفاق المستندات المطلوبة.
  • كما وأن عليك الموافقة على الطلب وارساله.
  • أخيرا، الحصول على اشعار بأن الطلب قد تم استلامه وإعطاء رقم للمعاملة.

شاهد أيضا: الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين في نظام نور 1444

مواعيد التسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1444

أعلنت الكلية التقنية عن مواعيد التسجيل في برامجها لعام 1444، وكشفت أن التسجيل سيكون الكترونيا من خلال صفحة الدخول الموحد، نظرا للظروف الراهنة من تفشي وباء كورونا وحرصا على سلامة الطلاب، ويمكن لهم التسجيل مباشرة بعد الموافقة على البيانات والشروط اللازمة، وكما أعلنت الكلية فإن التسجيل يبدأ من شهر ذي القعدة لعام 1444للعام الهجري، في الأيام ما بين 4 وحتى 17 من الشهر في الفترتين الصباحية والمسائية.

متى يبدأ التسجيل في المؤسسة العَامة للتدريب التقني

تم الإعلان من قبل الكلية التقنية عبر بوابة التدريب التقني والمهني لعام 1444 هجريا، عن رابط تفعيل اختيار البرنامج المهني من خلال البوابة الالكترونية للقبول، لكلا الجنسين لتوفير الوقت والجهد، ولتعزيز خطة القبول والتسجيل في البرامج المهنية والتقنية لعام 1444، وفي أحد اللقاءات صرح المهندس جميل بن سعيد، عميد الكلية التقنية بجدة الى أن موعد التسجيل قد بدأ، ومن يرغب في التسجيل في برامج الدبلوم من الذكور والإناث، وحسب مقررات كل برنامج يتم اختيار اسم الكلية والقراءة ووصف فترة التدريب، والأوصاف العامة للبرنامج، وشرح المهن المتاحة، وعدد الدورات، والمهارات الخاصة.

شاهد أيضا: متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444

شروط التقديم في الكلية التقنية لعام 1444 هجريا

عند اختيار البرنامج التدريبي فإن هناك شروط ومتطلبات يجب أن تتوفر في الطلاب للحصول على البرنامج المناسب لهم. عند عدم تناسب الشروط؛ فإنه لا يمكن اكمال التسجيل. ومن أهم الشروط الواجب توافرها في الملتحقين للبرنامج ما يلي:

  • حامل للجنسية السعودية من أم وأب سعوديين.
  • أيضا، أن تتوافر فيه المؤهلات التعليمية الملائمة.
  • كذلك، العمر لا يتجاوز 30عام .
  • أن يجتاز قياس القدرات التحصيلية.
  • بينما عليك فيما بعد الالتحاق في برنامج تدريبيي واحد فقط، حيث لا يمكن الالتحاق في أكثر من برنامج في نفس الوقت .
  • ألا يكون الطالب قد تم فصله في أوقات سابقة من الكلية التقنية ومن أحد البرامج التدريبية.

شاهد أيضا: شروط تقديم ارامكو لخريجي الثانوية 1444

رابط التسجيل في المُؤسسة العَامة للتدريب التقني

يمكن لأي من الطلاب العمل على التسجيل ضمن فريق المؤسسة العامة للتدريب. كما وأن الاستعلام عن نتيجة القبول تتم عبر الصفحة الرئيسية من خلال البوابة الخاصة بالكلية التقنية، والتي تضمن للطلاب الحصول على تدريب عالي المستوى، كما ويمكن تسجيل الدخول من خلال ما يلي:

وبهذا نكون قد أجملنا كل ما يتعلق بالتسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 1444، وتعرفنا على الرابط المستخدم في التسجيل وكيفية التسجيل والشروط المطلوبة وموعد التسجيل للبرامج التدريبية المختلفة.