التحويل من بنك إلى بنك آخر كم يأخذ وقت، يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إجراء عمليات مالية، وذلك بتحويل مبلغ من المال من مصرف إلى مصرف آخر أو الاستعانة بالتحويل عبر ويسترن يونيون للتحويل السريع، بحيث تصل المبالغ المالية المختلفة في ذات اليوم، وربما في وقت لا يتجاوز الساعة، ولكن ينبغي الحرص على أن يكون التحويل في أيام دوام المصارف من الأحد حتى الخميس، في هذا السياق نقدم لكم تفاصيل حول التحويل من بنك إلى بنك آخر كم يأخذ وقت، وطريقة التحويل وتفاصيل أوفى حول ذلك.

ما هي الحوالة البنكية

إن الحوالة البنكية عبارة عن عملية مالية يتم الاستعانة بها بهدف إرسال النقود من دولة إلى دولة أخرى، أو يتم تبادل الأموال بعملات عالمية بين مختلف المصارف على مستوى العالم، وتعتبر الحوالة البنكية هي الطريقة الأكثر سرعة وأمان لإيصال الأموال من الخارج نحو الدولة، أو تبادلها بين دول العالم، إذ بالإمكان إرسال الحوالة البنكية لشخص آخر دون الحاجة لامتلاك حساب بنكي في ذات المصرف.

من الجدير بالذكر أن رسوم الحوالة البنكية تختلف من دولة إلى دولة أخرى، كما يلعب المبلغ المرسل دوراً في تحديد الرسوم البنكية المفروضة على هذه العملية، فكلما زاد المبلغ الذي تم تحويله كانت الرسوم أكبر، علاوة على ذلك يمكن سحب مبلغ الحوالة البنكية بأي عملة من العملات الأجنبية أو المحلية سواء كانت دولار أو يورو أو دينار أو ريال أو غيرها.

شاهد أيضا: التحويل من بنك الرياض الى الراجحي 2023

طريقة التحويل من بنك لبنك

إن التحويل من بنك لبنك آخر يتم من خلال اتباع بعض الخطوات اللازمة لذلك، ومن الجدير بالذكر أن التحويل يتم إما باستخدام ماكينات الصراف الآلي أو من خلال حساب الأون لاين في الحساب البنكي، وقد يكون ذلك عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصرف، كما أن التحويل المالي عبر العديد من الفروع الرسمية للمصرف سواء كان الفرع الرئيسي أو الفروع المختلفة في المدن والمحافظات.

طريقة التحويل من حساب بنكي إلى آخر

في ظل الانفتاح الكبير بين دول العالم في مختلف النواحي بما فيها المجال الاقتصادي، أصبح بالإمكان تحويل مبالغ مالية من حساب بنكي إلى آخر سواء كانت في نفس الدولة، أو في دولة أخرى وبأي عملة كانت، في هذا السياق نقدم لكم طريقة التحويل من حساب بنكي إلى آخر :

  • يجب إجراء العملية عبر استخدام ماكينات الصراف الآلي أو بواسطة البطاقة المصرفية الخاصة بك.
  • كتابة الرقم السري الخاص بك الذي يتألف من أربعة أرقام كي تتمكن من الوصول إلى البطاقة وإتمام عملية التحويل.
  • ستظهر أمامك مجموعة من الاختيار على الشاشة ، ثم اختيار منها إيداع.
  • حيث تتم عملية الإيداع من خلال إدخال المبلغ المالي المراد إرساله، وبعد ذلك تنتهي عملية إرسال المبلغ المالي.
  • ويمكن عندها سحب البطاقة من ماكينة الصراف الآلي.

شاهد أيضا: طريقة التحويل من بنك الاهلي الى الراجحي عن طريق الصراف

مدة تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون

تعتبر شركة ويسترن يونيون الأمريكية إحدى الشركات الرائدة في مجال تحويل الأموال على مستوى العالم، حيث تعتبر من أفضل وأضخم الشركات في هذا المجال، نظراً للسهولة والسرعة في تحويل النقود بين مختلف دول العالم، على أن يتم تحصيل رسوم من العملاء مقابل ضمان وصول الأموال وتحويلها على وجه السرعة.

تتميز الشركة بسرعة  وسهولة التحويل، ليس ذلك فحسب بل أيضاً سهولة الحصول على مبالغ التحويل دون أي إجراءات معقدة، بحيث تستغرق عملية تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون  مدة لا تتعدى دقائق معدودة، وإنما يمكن التحويل والاستلام في ذات الوقت.

مدة بقاء الحوالة في البنك

عندما يتم إرسال الحوالة المالية من مصرف المرسل وحسابه البنكي إلى الحساب البنكي للمستلم في أي مصرف كان، يتم إبلاغ المستلم بنجاح العملية وصول الأموال إلى حسابه البنكي، ومن الجدير بالذكر أن مدة بقاء الحوالة في البنك تصل إلى شهر كامل إذا تم التحويل على اسم الشخص، أما إذا كان التحويل على رقم الحساب البنكي فإن مدة بقاء الحوالة في البنك  غير محددة، ولا يمكن استرداد الحوالة المالية من قِبل الشخص الذي قام بتحويلها.

أما الحوالة الخاصة بشركة ويسترون يونيون أو موني جرام فإنها تبقى لمدة حوالي 45 يومًا، وذلك حتى يتم ردها من قبل الشركة إلى الشخص المرسل للحوالة، إذا لم يستلم الشخص المُرسل له الحوالة خلال الفترة المحددة من قِبل الشركة.

شاهد أيضا: كم رسوم تحويل من بنك الى بنك

مدة التحويل من بنك إلى بنك 2023

تختلف مدة التحويل من بنك إلى بنك، فقد تصل المبالغ التي تم تحويلها خلال اليوم نفسه، وربما تستغرق وقت أطول لتصل في اليوم التالي وربما بعد عدة أيام، يرجع ذلك إلى طبيعة عمل المصرف وقيمة المبلغ الذي تم تحويله، وكذلك اليوم الذي جرت فيه عملية التحويل، في هذا السياق نقدم لكم تفاصيل حول مدة التحويل من بنك إلى بنك 2023 :

  • تصل الحوالة البنكية خلال 24 ساعة على الأكثر عند إجراءها وفق نظام التحويل السريع.
  • تستغرق الحوالات العادية التي يتم إرسالها من بنك لآخر مدة 48 ساعة كحد أدنى، وذلك بسبب اعتماد المدة على طبيعة نظام التحويل المستخدم في البنوك.
  • قد تصل مدة التحويل نحو أسبوع من الزمن في بعض الأحيان، نظراً لوجود تحديثات داخل البنوك، أو الضغط الذي يحصل على عمليات التحويل أو غيرها.
  •  كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن عملية تحويل الأموال تتم من الأحد إلى الخميس فقط.

شاهد أيضا: كم يستغرق تحويل الراتب من بنك الى بنك

متى تصل الحوالة من بنك لبنك يوم الخميس

تتم عملية تحويل الأموال بين مختلف المصارف المحلية والدولية، على أن يتم ذلك في أوقات الدوام والعمل الخاصة بالمصارف، عدا عن ذلك تقوم بعض المصارف بتحديد قيمة قصوى للمبالغ، وفي هذا السياق نوضح لكم متى تصل الحوالة من بنك لبنك يوم الخميس :

  • يتم إيصال الحوالة من بنك لبنك يوم الخميس قبل الساعة الثالثة والنصف عصراً في ذات اليوم، على أن يكون ذلك خلال فترة العمل.
  • أما إذا تم إرسال الحوالة يوم الخميس بعد انتهاء وقت العمل، ستصل الحوالة إلى البنك يوم الأحد صباحاً بعد الساعة العاشرة.
  • إذا كان مبلغ الحوالة أقل من مبلغ 2500 ريال سعودي ستصل عبر نظام سريع على الفور.
  • أما إن كانت الحوالة بغير النظام سريع إذا كانت خلال الأيام من الأحد إلى الخميس تصل في ذات اليوم، ما عدا يومي الجمعة والسبت.

إن عملية التحويل تتم في وقت قصير إذا تمت خلال أيام العمل على مدار الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، ودمتم بود.