البناقي وش يرجع .. أصل عائلة البناقي، قد تنوعت العادات والتقاليد عند العرب منذ قديم الأزل، فهذا التنوع قد جعل القبائل العربية تتنوع ما بين طرق العادات والتقاليد التي ميزت القبائل والعائلات عن بعضها البعض، فإن التنوع الذي حدث قد جاء تبعاً للدولة التي عاشت فيها القبيلة وعبرها استمدت العادات والمعارف، لكن ما تشابه به العرب هو الاهتمام بأصل ونسب قبيلتهم وغيرها من القبائل العربية الأخرى، ومن هذا السياق الذي نتحدث فيه نرفق لكم البناقي وش يرجع.

البناقي وش يرجع

سؤال من بين التساؤلات التي يكثر ترديدها وسماعها في جلسات العرب قديماً وحديثاً فتلك من الموروثات الاجتماعية التي نال عليها العرب والقبائل العربية تلك من القبائل العربية الأصلية والعريقة التي سكنت وكونت شبه الجزيرة العربية،

  • كما وأنه هي التي جمعت حولها الكثير من العوائل التي عادت في أصلها ونسبها وجذورها إليها،
  • بينما كل عائلة من العوائل لا بد أن تجد في تااريخها القبيلة العريقة التي ضحت
  • كما وأن كل جهودها لجعل الفخر عنوانها، والمجد رمزها،
  • فكل فرد يبحث في طريقه عن الأمجاد التي تعد هي الرافع والداعم له،
  • بينما ومن هذا المنطلق فإننا سوف نتجه لبيان بعض المعلومات التي تخص قبيلة من القبائل العربية. التي كانت عائلة البناقي تعود إليها.

شاهد أيضا: القبيسي وش يرجعون .. القبيسي من وين

أصل عائلة البناقي من وين

تكونت شبه الجزيرة العربية في حياتها الاجتماعية من عدد من القبائل العربية، التي كان الطابع البدو هو المميز لها، ليس هذا فحسب، بل ان السمات الطيبة والصفات والخصال النبيلة هي واحدة من أهم الأمور التي ساهمت في بناء ودعم تاريخ شبه الجزيرة العربية.

  • كما وأنه قد كانت العلاقات الطيبة التي دعمها وعززها الإسلام في النفوس لها الفضل الكبير في وحدة شبه الجزيرة العربية،
  • بينما جعلها منطقة آمنة ومطمئنة، حيث تكونت من القبائل التي كان الجود والكرم،ة هو المميز لها،
  • كذلك، قد كانت عائلة البناقي التي شكلت دولة الكويت من أشهر العوائل فيها،
  • أيضا، التي ساهمت بكشل واضح في تاريخ الكويت، وتقديم التضحيات والبطولات، والنجاحات الكبيرة.

نسب عائلة البناقي

عائلة البناقي العائلة التي تعود إلى الزمن البعيد، فهي من العوائل التي أسست دولة الكويت واستقرت فيها، هذا وقد تنقل عدد من الأفراد التابعين لتلك القبيلة بين عدد من الدول والمناطق، ولكن التمركز الكبير لعائلة البناقي كان في الكويت، والتي عادت في أصلها ونسبها إلى المحافيظ من “السعيد” من البطون من “الظفير”، وهذا وفق ما جاء به علماء الأنساب، الذين اهتموا بعلوم النسل لأجل بيان تاريخ كل قبيلة وكل عائلة من العوائل العربية، هذا وقد بزغ من عائة البناقي عدد من الشخصيات التي كان لها الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الاعلام لما قدموا من نجاحات وانجازات.

شاهد أيضا: الحيدر وش يرجعون

شخصيات عائلة البناقي وش يرجعون

تميزت عائلة البناقي العائلة الشهيرة في الكويت، والتي تعد من أكثر العوائل العربية التي اتسمت بالالتزام بتعاليم الدين الإسلامي، وكرمها وعطاءها الكبير، الذي لم تقهر سائل ولم تحرم محروم، وقد وجدت الكثير من الشخصيات اللامعة في عائلة البناقي التي عادت في أصلها لقبيلة من القبائل العربي التي سكنت دولة الكويت، وتمركزت بها، وقد كان من أعلام عائلة البناقي ما يلي:

  • العقيد فارس محمد البناق مدير مباحث الفروانية.
  • الملا منصور البناق .
  • الشيخ سعد البناق حفظه الله.

شاهد أيضا: الدعيج من وين الدعيج وش يرجعون

البناقي العويقيلة

قد وجدت العديد من العائلات في شبه الجزيرة العربية واتجهت بشكل خاص الى المملكة العربية السعودية، فهي من العائلات التي أحدثت التطور الكبير على مستوى المملكة في كافة المجالات والنواحي، حيث إن بحسب ما جاء في علم الأنساب التمركز الكبير لعائلة البناقي كان في الكويت، والتي عادت في أصلها ونسبها إلى المحافيظ من “السعيد” من البطون من “الظفير”.

البناقي وش يرجع .. أصل عائلة البناقي، قد أرفقنا العديد من المعلومات عن عائلة البناقي التي تعد من أهم العائلات التي وُجدت في المملكة العربية السعودية وأحدثت التطور الكبير في كافة المجالات على مستوى الدولة.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع