البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2023، لقد سعت حكومة جمهورية مصر العربية بشكل دائم لتوفير احتياجات المواطنين لا سيما من الفئات التي تعاني من الفقر المدقع، أو الأسر التي تضم بين أفرادها من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قامت بدورها بإطلاق مجموعة من البرامج التنموية التي تهدف إلى تزويد هذه الأسر بالدعم المادي بما يلبي الاحتياجات الأساسية لهم، ومن ضمن هذه المشاريع جاء مشروع تكافل وكرامة الذي سيكون محور حديثنا في هذا المقال؛ للرد على الباحثين عن البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة.

استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية إمكانية الاستعلام بشكل إلكتروني من قبل الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بواسطة الرقم القومي، بدورهم بحث الكثير منهم عن آلية الاستعلام للحصول على هذه الخدمة، وعليه إن هذه الخطوات جاءت على النحو التالي:

  • في البداية لا بد من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي المصري، للدخول اضغط هنــــــــا
  • بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني يقوم المستعلم بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك؛ ليتسنى له فتح الصفحة الرسمية والاطلاع على الطلب الخاص به.
  • ومن ثم يقوم بالضغط على أيقونة استعلام.
  • بعد الضغط على استعلام سيظهر للمواطن كافة البيانات المتعلقة بالطلب الخاص به، كما يتمكن من التعرف على موعد الصرف الخاص بالمستحقات التي يتم صرفها لهم، وحالة البطاقة وكافة المعلومات الخاصة بالمعاش.

طريقة التسجيل في تكافل وكرامة

في خضم البحث المتواصل من قبل العديد من الأفراد الراغبين في التسجيل لبرنامج تكافل وكرامة للاستفادة من المستحقات والدعم المالي الذي يقدمه البرنامج للفئات المستحقة عن آلية أو طريقة التسجيل والاشتراك في تكافل وكرامة، بدورنا سنقوم بعرض كافة الخطوات اللازمة لذلك بالتفصيل على النحو التالي:

  1. التوجه إلى الوحدة الاجتماعية التي يتبع لها الموطن حسب موقع سكناه لتقديم المستندات المطلوبة.
  2. ومن أهم المستندات المطلوبة وأولها هي: صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر.
  3. إرفاق صور قسيمة الزواج أو الطلاق.
  4. ومن المستندات المطلوب إرفاقها أيضاً صور شهادة الميلاد لكافة أفراد الأسرة على أن تكون صادرة من جهاز حاسوب، وذلك للأفراد أقل من 18 سنه.
  5. كما لا بد ن إرفاق صورة من بطاقة التموين المستخرجة من جهاز حاسوب أيضاً على أن يكون مسجّل عليها اسم مكتب التموين في حال وجدت.
  6. إرفاق قيد مدرسي لكافة الأطفال في الأسرة البالغين من 6 إلى 18 سنة، وقيد طالب للمقيدين جامعياً.
  7. إرفاق كود كشف الإعاقة في حال كان المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المرض المزمن من اللجان الطبية المختصة.
  8. أضف إلى ذلك ضرورة إرفاق صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل.
  9. وصورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.
  10. ومنها أيضاً صورة إقرار الوصاية للأيتام.
  11. صورة شهادة السجن لحالات سجن الاب او الام.

رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2023

يمكن للمواطنين الراغبين في التسجيل للاستفادة من الدعم المادي من برنامج تكافل وكرامة من خلال الرابط الإلكتروني الخاصة بالبرنامج، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، حيث يقوم المواطن بإدخال كافة البيانات المتاحة في الاستمارة الخاصة بالطلب في الصفحة الرئيسية للموقع، حيث يمكن للأفراد الدخول للموقع عبر رابط التسجيل في تكافل وكرامة للدخول اضغط هنا 

شروط الاستفادة من تكافل وكرامة

بعد التعرف على آلية التسجيل في برنامج وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية يقودنا الحديث للتعرف على أهم الشروط التي وضعتها الوزارة والبرنامج والتي لا بد من أخذها بعين الاعتبار من قبل الأفراد والفئات الراغبة في الاستفادة من الدعم المادي الذي يقدمه البرنامج، وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  1. ألا يكون المستفيد موظف في أحد الجهات الرسمية الحكومية، أو في القطاع الخاص بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه مصري.
  2. أن تشتمل الأسرة المتقدمة بطلب الإعالة على أطفال حديثي الولادة وحتى سن 18 ام.
  3. تقديم كافة المستندات والإثباتات الرسمية التي تفيد بأحقية المتقدم للاستفادة من البرنامج وهذه المستندات قمنا بعرضها سابقاً.
  4. أن يكون الأفراد المتقدمين للاستفادة من البرنامج من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام، أو من أصحاب العجر، أو المرض المزمن الذي يمنعه عن العمل، أو الأيتام.
  5. عدم وجود أي موانع للصرف مثل:
  • ملكية أرض زراعية
  • إيجار أرض زراعية
  • ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن
  • ملكية محل تجارى
  • ملكية رؤوس مواشى للتجارة
  • العمل بأجر منتظم
  • امتلاك أو الشراكة في مشروعات خاصة
  • الحصول على معاش قطاع خاص / عام / حكومي / جيش / شرطه عن ذاته.
  • السفر خارج البلاد بغرض العمل.
  • الحصول على معاش كمستفيد بقيمة 500 جنيه أو أكثر
  • امتلاك معدات ثقيلة مثل ( لودر/ ماكينة طحين / خلاط بناء).

البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2023، لقد جاء هذا الطرح بناءً على بحث العديد من الأفراد في جمهورية مصر العربية عن آلية البحث بالرقم القومي عن برنامج تكافل وكرامة، بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة، بذلك نكون توصلنا إلى نهاية المقال.