رابط الاعتراض على المخالفات المرورية 1444 عبر أبشر، نظّمت حكومة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور اللوائح التي تضمنت على القواعد والقوانين التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار من قبل كافة أصحاب المركبات على الطريق العام ومن يخالف هذه اللوائح يُعرض نفسه للمسائلة القانونية والغرامات والمخالفات المالية تبعاً للنظام المتبع في الدولة، لذلك سنتعرف على المعلومات المتعلقة بالرد على الباحثين عن كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية في حال وجد خلل في المخالفة.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

أتاحت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية إمكانية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية المسجلة في الأنظمة الإلكترونية الرقمية في حال وجود خلل، أو غير ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، جاء هذا الإجراء بهدف التسهيل على كافة المواطنين وتوفير الوقت والجهد دون أن تدعو الحاجة لزيارة المكاتب الخاصة بالإدارة العامة للمرور، وعليه إن الخطوات اللازمة للاعتراض على مخالفة مرورية هي:

  1. في البداية يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية أبشر من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها، للدخول اضغط هنـــــــــا
  2. بعد التأكد من تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية أبشر يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة خدماتي.
  3. ومن ثم الضغط على أيقونة خدمات المرور.
  4. بعدها يقوم المستعلم بالضغط على خدمة (الاعتراض على مخالفات المرور).
  5. يقوم المستعلم في هذه الخطوة باختيار المخالفة التي يريد الاعتراض عليها ومن ثم الضغط على عرض.
  6. حينها سيتم إظهار كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمخالفة.
  7. يقوم في هذه الحالة بتسجيل أسباب الاعتراض على المخالفة.
  8. ومن ثم الموافقة على الشروط والبنود الموجودة في صفحة التسجيل الرسمية.
  9. التأكيد على طلب الاعتراض وذلك من خلال القيام بالضغط على أيقونة حفظ.
  10. ينتظر المستعلم رسالة تفيد بتسجيل الطلب بنجاح.
  11. أتاحت الإدارة العامة للمرور إمكانية التواصل معها من خلال الأرقام المتاحة للخدمة وهي (الاتصال بالإدارة العامة للمرور عبر الرقم 0114092446 مباشرة أو من خلال رقم الفاكس 0114012001 ).

شاهد أيضا: الاعتراض على مخالفات مركبات النقل العام 1444

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

بعد التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها يقوم المستخدم ويشمل كافة المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية بتقديم الاعتراض على المخالفات المرورية في حال وجدت أسباب أكيدة تبين صحة ادعاء المواطن واعتراضه على المخالفة من خلال البوابة الإلكترونية أبشر، في الحين ذاته لم تقف الإدارة العامة للمرور ووزارة الداخلية مكتوفة الأيدي أمام المواطنين فقد قامت بوضع مجموعة من الشروط التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار من قبل الأفراد الراغبين في الطعن والاعتراض على المخالفات وقد كانت هذه الشروط:

  • على المواطن المتقدم بطلب الاعتراض أن يمتلك حساب رسمي على المنصة الإلكترونية أبشر الخاصة بخدمات وزارة الداخلية.
  • ألا يتجاوز مدة المخالفة 30 يوم من تاريخ تسجيلها في البوابة الإلكترونية.
  • المخالفات التي تم الاعتراض عليها مسبقاً وقد صدر فيها قرار من اللجنة المسؤولة عن ذلك لا يحق للمواطن أن يقوم بتقديم الاعتراض عليها مرة أخرى.
  • كما لا يمكن للمواطن أن يقوم بتقديم اعتراض آلي جديد في حال وجود اعتراض آلي مفتوح لنفس المعترض، أي يوجد له اعتراض قيد المعالجة.
  • أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين تقديم عدد غير محدود من الاعتراضات بشكل آلي على البوابة الإلكترونية لكن في حال وجود عدد 5 اعتراضات مرفوضة فلا يحق له التقديم.

شاهد أيضا: كيفية الاعتراض على مخالفات مركبات النقل في السعودية 1444

متى يتم الرد على اعتراض المخالفات المرورية

إن نظام المرور في المملكة العربية السعودية عبارة عن منظومة كاملة متكاملة تقوم على مجموعة من الضوابط والمعايير التي تُلزم المواطنين بها، والمخالفين لها هم أكثر عرضة للمخالفات والغرامات المتباينة في القيم، لذلك توجه العديد من المواطنين ممن سمح لهم تقديم اعتراض على المخالفات المرورية ضمن الشروط التي قمنا بعرضها سابقاً بالبحث عن موعد الرد على طلب الاعتراض على المخالفة، وعليه إن الرد على الطلب وتحرير المخالفة يكون خلال مدة أقصاها ثلاثين يوم في حال لم يكن للمعترض عذر مقبول أمام المحكمة.

رابط الاعتراض على المخالفات المرورية 1444 عبر أبشر، ختاماً أسلفنا الحديث عن الطريقة التي أتاحتها الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية للأفراد الراغبين في تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية بشكل إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية أبشر، بذلك وبما تقدم نكون توصلنا إلى نهاية هذا المقال.