اقوال عن شهر ديسمبر، فهذا الشهر معروف بالحب كما أنه آخر شهر في السنة يتم به تبادل الهدايا، كما أنه يتميز بالهدوء وأجوائه الشتوية كذلك تنخفض درجة الحرارة به في جميع البلدان وقد تتساقط به الثلوج، كذلك يبدأ به فصل الشتاء وقد يكون شديد البرودة إلا أنه يحمل الكثير من الود، كذلك لك يسمى أيضا بشهر كانون الأول كم أن اقوال عن شهر ديسمبر تختلف به ساعات النهار عن ساعات الليل فتصبح ساعات النهار أقل على عكس أيام السنة الأخرى.

عبارات واقوال عن شهر ديسمبر

هناك الكثير من العبارات والأقوال التي قيلت عن شهر ديسمبر فتم اعتباره شهر المحبة، كما أنه يوجد به يوم المحبة والتقارب بين جميع الأهل والاحباب، كذلك آخر يوم في شهر ديسمبر وهو يوم رأس السنة الذي يتم به احتفالات صاخبة في جميع على الأنحاء احتفالا ببداية سنة جديدة، ومن أفضل اقوال عن شهر ديسمبر التالي:

  • شهر ديسمبر هو الشهر الذي تتبع فيه أحداث نهاية العام ويتم انتهاء آخر يوم بالصلاة على النبي والدعاء أن تكون السنة القادمة أفضل مما مضت.
  • شهر ديسمبر هو آخر ملامح العام وبداية أقدار جميلة لعام جديد بعد الكثير من الوجع والخذلان، وفي خلال هذا الشهر ينتظر الجميع رسالة شوق وحب أو اعتذار، وغير ذلك من الرسائل من الأهل والاحباب، يوجد به كبرياء وعزة نفس.

شاهد أيضا: صفات مواليد شهر 12 ديسمبر القوس والجدي

اقتباسات عن ديسمبر

  • يا شهر ديسمبر يا آخر أيام السنة احتاج منك الكثير الحب والفرحة يا عيد مليء بالسعادة والحب.
  • مع انتهاء العام الحالي وبداية العام الجديد لا تيأس من العام الماضي. واجعل التفاؤل يملأ ايامك القادمة خلال هذا الشهر.
  • في شهر ديسمبر قبل أن ينتهي هذا العام لابد من التخلص من جميع الأشياء المرهقة. والانتقال الى العام الجديد مع أخذ الكثير من التفاؤل والمتعة له.
  • يا شهر ديسمبر اترجاك أن تحبني وألا تكون غاضبا مني. ولكن كن منصفا وعلم قلبي واهن عليه. فأنا انتظر شهر ديسمبر القادم بعد انتهائك لأقطف زهرة جديدة احتفظ بها إلى العام الذي يليه. فأرجوا ألا ينتهي شهر ديسمبر ابدا.
  • يا ليت شهر ديسمبر لا يغيب فهو شهر السعادة والحب كما أنه أفضل الأيام التي تحمل البهاء. واضاءه القلب بالأمان ويوصف شهر ديسمبر بأنه شهر زراعة الورود التي يتم اختطافها طوال العام. فكم أتمنى ألا يرحل هذا الشهر.

شاهد أيضا: ديسمبر شهر كم بالميلادي والهجري

كلام عن مواليد شهر ديسمبر

هناك الكثير من الأقوال والعبارات التي قيلت عن مواليد شهر ديسمبر، حيث يتمتع هؤلاء الأشخاص بالعديد من المزايا والصفات التي تؤثر عليهم وتجعلهم مميزين عن غيرهم. ومن هذه العبارات التي قيلت عن مواليد شهر ديسمبر الآتي:

  • مواليد شهر ديسمبر يميلون إلى الحكمة والفصاحة وذلك لأنهم يمتلكون الكثير من الصفات. لا يستطيع الكثير تقليدهم. وأهم ما يتميزون به محاولة تقديم المساعدة لدي الآخرين بجميع الطرق.
  • لن تستطيع أن تجد شخص أصدق من الأشخاص الذين ولدوا في شهر ديسمبر. فهم دائما يبحثون عن الحقيقة. كما وأنهم يتميزون بالصدق والأمانة والكثير من الصفات الحسنة.
  • مواعيد شهر ديسمبر جميعهم يفضل الرياضة، والحيوية والنشاط. وذلك بسبب ما يحمله من طاقات إيجابية عالية جدا.
  • يحبون القراءة ويفضلون قراءة الروايات والقصص وذلك بسبب حبهم إلى الاطلاع على جميع البيانات والمهارات. كذلك القصص المفيدة، والرائعة.

شاهد أيضا: مواليد شهر ديسمبر أي برج

شعر عن شهر ديسمبر

شهر ديسمبر من الشهور التي يفضلها على الكثير من الشعراء فهو شهر بداية الشتاء حيث يحمل من البرودة بعض الشيء، كذلك يميل إلى الرومانسية والعواطف، تحدث عنه نزار قباني في أحد قصائده، وهذا الشاعر يميل إلى الرومانسية، واللطف لذلك قال عن شهر ديسمبر:

  • في نهايات شهر ديسمبر من كل عاميصبح دمي بنفسجي تهاجم كريات

    العشق على بقية الكريات وتأكلها

    تهجم الكلمة الأنثى على بقية الكلمات

    وتطردها ويكتشفون من تخطيط قلبي

    أنه قلب عصفورا أو قلب سمكة، وأن مياه

    عينيك الدافئة هي بيئتي الطبيعية

    والشرط الضروري لاستمرار حياتي

شاهد أيضا: ما هو برج شهر 12

عبارات عن شهر ديسمبر 2021

هناك عبارات متعددة قيلت عن شهر ديسمبر فشهر 12 من شهور الميلاد ويحمل هذا الشهر نهاية السنة الميلادية، كذلك يزداد عن باقي شهور بيوم فهو من ضمن سبع شهور التي تحمل 31 يوم وسمي بديسمبر وهي باللغة اللاتينية، ويشمل عيد الميلاد وعيد الجمعة السوداء ومن العبارات التي قيلت عن شهر ديسمبر ما يلي:

  • شهر ديسمبر هو أشهر عزيز اجتمعت جميع القلوب على حبه حيث يتم تقديم الهدايا وصناعة الكثير من الذكريات الجديدة التي تستمر للعام الماضي، كذلك تطيب به الجراح، كم أن الكثير من النفوس تتراضى به.
  • وشهر ديسمبر ننتظره طوال العام فهو ليس كباقي الشهور بل هو الشهر الذي يحمل عيد الميلاد فهو شهر الأمل كما أن مواليد هذا الشهر يتميزون بصفات الهدوء والحب، ليسوا كغيرهم من المواليد في بطاقة شهور حيث يحملون جينات مليئة بالحب والود.
  • شهر ديسمبر من الشهور التي تحتاج إلى أن تحصل على نصيب منها من السرور في نهاية هذه السني، يتبادل الجميع عبارات كل عام وانت بخير كما يتبادلون الهدايا والمسامحة على الأفعال الماضية.
  • جميعنا يجهز إلى حفلة الوداع لهذا الشهر في آخر يوم ليتم من خلاله توديع السنة بأكملها استقبال سنة جديدة تحمل الأمل الأخير في الأيام المقبلة.

شاهد أيضا: ما هو برج شهر 12 وصفاته

خواطر عن شهر ديسمبر

هناك الكثير من الخواطر التي وردت عن شهر ديسمبر لتعبر عن الكثير من جمال هذا الشهر وروعته فهو شهر يتم به الاحتفال بيوم العناق وهو اليوم الرابع من شهر ديسمبر، ومن الخواطر التي تم بها توضيح ملامح هذا الشهر وإبراز الصفات الرائعة التي يحملها من هذه الخواطر ما يلي:

  • هل الشهر الذي تتجمع به الذكريات كما وأنه يتم به عزف الموسيقى في الحفلات التي تقام من أجل توزيع السنة في خلال هذا الشهر.
  • شهر ديسمبر هو الشهر الذي يتولى تنظيم العام الميلادي ويتخذ جميع القرارات في اختيار الأشخاص كذلك تحديد المشاعر التي مرت خلال هذه السنة.
  • هو شهر الطيران إلى المشاعر النبيلة. كما وأنه الشهر الذي تتصاعد خلاله النفوس. ويتم تجديد النوايا مع توفير الكثير من أفعال الخير.

شاهد أيضا: أجمل كلام حب رومانسي قصير 2023

دِيسمبر شهر الجميلات

  • شهر ديسمبر يسمى بشهر الحب حيث تظهر خلاله الكثير من الملامح الجميلة التي تعطي الروح سحر الخاص. ويهبط من خلالها داخل القلب كما يتميز بالأمان. يعتبر نهاية عام ميلادي لجميع الأشهر العربية كذلك بداية تقوس الشتاء.
  • هو شهر يتم به الصلح بين الآخرين في حالة المشاجرات. كذلك، يعطي ملامح الأمان فتم اعتباره أم الشهور لأنه يتربع على عرش باقي الشهور. ويعتبر القائد لها ليتم به أحلى تجديد للطاقة خلال السنة وتجديد النية على بدء كفاح جديد.
  • كذلك المشاعر خلال هذا الشهر. وتنتشر العواطف بشكل أكبر. كما تعجز لوحة الرسام عن رسم مشاعر هذا الشهر التي يحتفل بالهدوء والاستقرار. وقد تكون به بعض الأمطار الخفيفة التي تدل على الخير الذي يحمله.

اقوال عن شهر ديسمبر

تحدثنا في هذا الموضوع عن عبارات واقوال عن شهر ديسمبر، هو شهر مميز يحمل الكثير من المعاني الجميلة الهادئة كما يتم به نسيان جميع العقبات والصعوبات التي مرت خلال السنة، وترتيب الحياة من جديد ليتم به رحلة كفاح أخرى تحمل معها روح التفاؤل.