افكار مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور، العديد من السيدات تحرص على تجهيز مفرزنات لشهر رمضان من أجل عدم ضياع الوقت في رمضان والساعات المباركة فيه بإعداد الطعام، واستغلالها بما يرفع الدرجات، حيث إن الأوقات الرمضانية من أفضل الأوقات العظيمة التي يجب قضاءها في كل ما يرضي الله وينفع المسلم، حيث تبحث العديد من النساء على أفكار للتفريز في رمضان، وهذا اختصاراً للوقت والمجهود في رمضان المبارك، وفي هذا المقال سنقدم لكم افكار مفرزنات رمضان 2023.

اسهل الوصفات الرمضانية 2023

بمكن عمل العديد من الوصفات الغذائية السهلة في رمضان سواء على السحور أو الفطور. وتكون ذات قيمة غذائية عالية ومشبعة ومن بين هذه الوصفات، وصفة اللبن بالبرغل. كما أنه يمتاز البرغل باحتواءه على الألياف والفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم. يتم تقديم البرغل مع اللبن الزبادي على سفرة الإفطار أو السحور.

وهناك وصفات أخرى مثل:

  • وصفة فاهيتا الدجاج: قومي بوضع بعض قطع الدجاج والفلفل والبصل في طبق الفرن. ثم، يقلب مع التوابل ثم اخبزيه لمدة نصف ساعة، وقدميه مع شرائح الفاصوليا والأفوكادو.
  • سلطة البيض: اختيار سلطة البيض على الإفطار هو اختيار موفق وسهل. وذلك بالقيام بسلق البيض وتقطيعه وإضافة بعض الخضار له مثل الطماطم والخس والخيار.
  • توست البيض والأفوكادو: قومي بتحميص قطع الخبز وضعي عليها الأفوكادو والبيض المقلي وفص من الثوم المفروم والطماطم. ثم قدميه لأسرتكِ على مائدة الإفطار.

شاهد أيضا: مقاضي ومستلزمات رمضان بالصور

أطعمة رمضان الطازجة

هناك العديد من الأطعمة التي يتم تقديمها طازجة في رمضان، حيث يفضل أن تكون جديدة على أن تكون ضمن المفرزات، وفيما يلي سنوضح لكم القائمة التي تشتمل على أطعمة رمضان الطازجة 2023:

  • الأرز: حيث يفضل أن يتم تقديم الأرز إلى جانب الأطباق الأخرى طازجاً.
  • السلطات: يتم تحضير العديد من أنواع السلطات، سلطة السيزر، سلطة المكرونة، سلطة الذرة بالماينويز، الكول سلو، وهذه السلطات يتم عملها قبل الإفطار وذلك لأن الخضار تتأكسد في حال تقطيعها وتركها وقت طويل.
  • الملوخية من الأطباق التي يفضلها الكثير، وقد توجد بشكل مستمر على السفرة، لذا يجب تحضيرها طازجة ولا يمكن تفريزها.
  • المشروبات الرمضانية: حيث يتم تحضير مشروب التمر الهندي والخروب والكركديه وغيرها من المشروبات الرمضانية وقت الإفطار أو عصير الفواكه الطبيعية الطازج.
  • الفواكه والخضراوات الطازجة، ويمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لحين استخدامها في رمضان.
  • الشوربات: هناك العديد من أنواع الشوربات التي يُفضَل تحضيرها طازجة، مثل شوربة الفريكة، شروبة الخضار، شوربة البرغل، شوربة لسان العصفور، وشوربة الكريمة بالفطر، وشوربة لسان العصفور.
  • وجبات السحور مثل الفول والبيض ومنتجات الألبان يتم تحضيرها طازجة، كما ويمكن وضع المربى الذي يتم تجهيزه بشكل مسبق.

شاهد أيضا: افكار للسحور في رمضان

افكار مفرزنات رمضان 2023 جديدة

تبحث الكثير من السيدات عن أجدد وأحدث الأفكار التي يتم تفرزيها لرمضان، حيث يتم التجهيز بشكل مسبق للأطعمة ووضعها في الفريزر دون أن يؤثر ذلك عليها، حيث تتم عملية التفريز بطرق تحافظ على القيمة الغذائية للأكلة وتحافظ على طعمها الطازج، وفي الفقرة التالية نقدم لكم مقترحات أفكار مفرزنات رمضان جديدة  2023:

السمبوسك من مفرزنات رمضان

ومن منا لا يعشق السمبوسك، فهو المفضل لدى الكثير من الكبار والصغار بحشواته المتنوعة، يمكن أن يتم عمله محشواً بالجبن، أو باللحم البقري إلى جانب الخضروات، كما ويمكن أن يتم عمله بحشوة الماش بطاطا، يتم تفريز السمبوسك المحشو في الفريزر، ويتم تقديم السمبوسك بعد أن يتم قليه بزيت غزير، أو ان يتم خبزه بالفرن بعد وضعه على ورق زبدة، ويتم إخراج السمبوسك من الفريزر قبل القلي بربع ساعة.

الفطائر

المعجنات أو المخبوزات بشكل عام من أكثر الأصناف التي يتم عملها في رمضان، يتم تجهيز الفطائر وخبزها ووضعها بالفريزر، وحين الإفطار يتم تسخينها بعد إخراجها من الفريزر بساعة على الأقل، ويمكن حشو الفطائر بالحشوات المتنوعة حسب الذوق.

تفريز حشوة اللحمة المفرومة

من بين الأطعمة التي يتم تفريزها ضمن مفرزات رمضان اللحمة المفرومة. حيث يتم تجهيزها ليتم استخدامها لتحضير مختلف الأطعمة مثل المعجنات أو المكرونة البشاميل أو غيرها. حيث أنه يتم تجهيز اللحمة المفرومة عن طريق تقليبها على الغاز مع البصل المقطع. بينما يتم تقليب البصل مع الزيت أو الزبدة، ويتم وضع البهارات ملح، فلفل أسود، سماق، كاري، بابريكا، حسب الرغبة. كما أنه يتم وضع كمية مناسبة للأكلة في كل كيس من أكياس البلاستيك. أو في علب حافظات الطعام ووضعها في الفريزر إلى حين الحاجة لاستخدامها.

تفريز الكبة ضمن مفرزنات رمضان

الكبة هي عبارة عن نوع من أنواع المقبلات التي يتم وضعها على السفرة الرمضانية، وهي مفضلة وجداً لدى الكثير من الأشخاص، فالجميع يتفق على طعمها الشهي اللذيذ، ويتم صنع الكبة من البرغل واللحم، ويتم حشوتها باللحم المفروم مع البصل، وبعد أن يتم تجهيزها وحشوها توضع في الفريزر إلى حين الاستخدام، ويتم قليها بالزيت النباتي قبل الإفطار.

تفريز شوربة العدس

شوربة العدس من الشوربات التي يتفق على حبها العديد من الأشخاص في العالم العربي والغربي أيضًا، فهي تمتلك قيمة غذائية عالية، تحتوي على البروتينات، كما وفيها فيتامينات عديدة مهمة للجسم، بالإضافة إلى أنها مفيدة لمرضى السكري، فالعدس يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، يتم عمل الشوربة وتجهيزها وطهيها جيداً ومن ثم توضع في علب بلاستيكية في الفريزر ولكن يجب الانتباه إلى أنه يجب تركها تبرد قبل أن يتم وضعها للتجميد، وعند الإفطار يتم تسخينها وتقديمها.

تفريز الدجاج

من المعلوم أن الدجاج من الأطعمة التي يتم تفريزها، حيث صحياً ومن الأفضل أن يتم وضع الدجاج بالفريزر قبل استخدامه للقضاء على البكتيريا التي تكون متواجدة فيه، يتم وضع قطع الدجاج في كيس بلاستيكي حسب الحاجة، أو وضع كل دجاجة في كيس، وذلك بعد أن يتم تنظيفها بشكل جيد وغسلها بالماء والطحين والليمون والخل، يمكن أن يتم أيضًا تتبيل الدجاج بالبهارات والتتبيلة الخاصة بالشواء، أو تتبيلة القلي.

تفريز الشيش برك

الشيش برك أكلة تركية الأصل كانت مشهورة لدى الدولة العثمانية، وانتشرت في العالم العربي وأصبحت معروفة في العديد من الدول العربية، يتم عمل عجينة الشيشبرك وحشوها ومن ثم طهيها، وبعد أن تبرد يتم توزيعها على أكياس وتوضع في الفريزر.

تفريز الفراولة

يتم غسل الفراولة جيداً وبعد أن يتم غسلها توضع في أكياس بلاستيكية. كما أنها تستخدم حين الحاجة إما في عمل سلطات فواكه، أو في تزيين أطباق الحلويات، أو في عمل العصير. كما ويمكن حفظ الجزر والملفوف بنفس الطريقة ولكن بعد سلق كل منهما من أجل استعمالها مباشرة.

شاهد أيضا: مقاضي ومستلزمات رمضان بالصور

الطماطم

من الأطعمة التي يمكن وضعها في المجمد لحين الحاجة هي الطماطم، حيث يتم وضعها إما بعد عصرها وتصفيتها. أو أن يتم عملها على شكل معجون طماطم إلى حين الاستعمال.

الفطر من مفرزنات رمضان

الفطر من الأطعمة التي يتم وضعها على الكثير من الأكلات مثل البيتزا، أو المكرونة بالصلصة البيضاء. أو غيرها من الأكلات، يضيف نكهة مميزة للطعام. ويتم تخزينها إلى حين الحاجة للطهي مباشرةً.

افكار مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور، ترغب العديد من النساء في التعرف على أفضل الأفكار الخاصة بالتخزين والتفريز في شهر رمضان، وهذا لتسهيل الطبخ في شهر رمضان المبارك وعدم ضياع الوقت.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان