افضل 20 مقدمة للاذاعة المدرسية 2023 للابتدائي والمتوسط والثانوي، تعتبر الإذاعة المدرسية من أبرز الأنشطة التي تقام في الصباح المدرسي، حيث يقدمها العديد من الطلاب في بداية كل يوم دراسي جديد، حيث توفر الإذاعة المدرسية تقديم العديد من الجوانب التعليمية المختلفة في عدد من المجالات التعليمية؛ وهذا لتعم الفائدة على جميع المستمعين للإذاعة المدرسية، حيث بشكل خاص تعتبر المقدمة الإذاعية هي الركن الأساسي في الإذاعة المدرسية فهي تجميع جميع فقرات الإذاعة، لهذا سنتعرف من خلال مقالنا على افضل 20 مقدمة للاذاعة المدرسية 2023 للابتدائي والمتوسط والثانوي.

افضل 20 مقدمة اذاعة مدرسية مع العناصر

يبحث الكثير من الطلاب في جميع المراحل الدراسية عن مقدمات مدرسية لأجل استخدامها في البدء بإعداد البرنامج الإذاعي الصباحي الخاص فيهم، لهذا سوف نقدم مجموعة متنوعة من المقدمات الإذاعية التي تكون مناسبة لجميع المراحل المدرسية كما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (1)

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد أخر الأنبياء المرسلين، مع شروق شمس صباح اليوم كلنا شققنا طريقنا نسير نحو طريق النجاح الى المدرسة.

أما بعد .. مدير المدرسة الفاضل وأساتذتي العظماء يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي اليوم، وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب…

أحبائي زملائي بعد استماعنا لكلام الله عز وجل يجب أن نتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية الشريفة ومع الحديث الشرق مع الطالب… صدقت يا رسول الله فينا بلغت وقلت وأرشدت، قال تعالى فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني والآن مع فقرة الدعاء مع الطالب….

لابد من كلمة صباحية في هذا اليوم الجميل والآن مع كلمة الصباح مع الطالب … والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالب … في القدم قد قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تأخذوها من أفواه السفهاء والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب…

نشكرهم جميع معلمي وأصدقائي ومديري الفاضل على الاستماع لإذاعتنا المدرسية في هذا اليوم الجميل، دمتم سالمين.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (2)

بسم الله الرحمن الرحيم، نلتقي بكم اليوم على دروب المحبة ونرحب بكم من شرفات الأمل الحقيقي، مديري الفاضل وأساتذتي وأصدقائي أهلا وسهلاً يسعدني أن أشارككم برنامجنا الإذاعي لليوم، وأول ما نستهل به إذاعتنا هو آيات من الذكر الحكيم يتولها علينا الطالب …. كان الرسول يدعونا للامتثال لجميع أوامر الله سبحانه وتعالى والابتعاد عن كل ما يغضب الله، لهذا سوف يقرأ لنا الطالب …. حديث شريف عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

تعتبر الحكمة هي أهم ما يجب على المرء أن يبدأ فيها كل يوم في حياته، لهذا سوف يقدم لنا الطالب … حكمة عن الامتثال لأمر الله سبحانه وتعالى، كذلك الكلمات التي تصدع في القلوب يجب ترديدها يومياً وسوف يقدمها لنا الطالب ….

نختم مقالنا وتغمر أعيينا الدموع، نتمنى لكم أصدقائي التوفيق في جميع أيامكم الدراسية.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (3)

الحمد لله في البداية والنهاية .. في الظاهر والباطن فالله هو الأول ولا يوجد قبله وبعده شيء، مديرتي الفاضلة ومعلماتي العزيزات اخواتي الطالبات… السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

مع إشراقة شمس يوم جديد ومع زقزقة العصافير كل يوم نبدأ معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، وخير ما نستهل به إذاعتنا هو كلام الله عز وجل تتلوها علينا الطالبة ….

بعد استماعنا لكلام الله عز وجل يجب أن نستمع لكلام سيد الأنام عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم مع الطالبة … والآن مع كلمة الصباح التي تميز إذاعتنا مع الطالبة…..

والآن ننتقل الى فقرة هل تعلم لتقديم العديد من المعلومات الشيقة تقدمها لنا الطالبة … وأخيراً أتمنى من الله أن تكون إذاعتنا قد نالت إعجابكم، دمتم بخير.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (4)

باسمك يا لله نبتدئ هذا الكلام فانت مولاي وحسبي يا الله، نحييكم ويسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم المميز الموافق / / /، وخير ما نبدأ به يومنا هو آيات من الذكر الحكيم تتولها علينا الطالبة …. قال الله ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا عنه والآن مع فقرة الحديث الشريف تقدمها لنا الطالبة …

الحكمة تعتبر هي ضالة المؤمن أيمنا يكون متواجد فهو يعتبر الأحق فيها والآن نستمع لفقرة الحكمة مع الطالبة… كما لا تعتبر جميع الأشخاص يمتلكون نفس المعلومات الفقهية والعلمية والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالبة …

وها نحن الآن نأتي وإياكم في ختام جولتنا المباركة، ويعز على قلب الفراق بعد اجتماعنا، ولكن لنا لقاء قريب، كذلك أسأل الله التوفيق الي ولكم في هذا الفصل الدراسي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الاحسان واهميته في المجتمع متكاملة مع المقدمة والخاتمة

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

يبحث العديد من الطلاب عن التميز بشكل مستمر عند تقديم الإذاعة المدرسية الصباحية في كل يوم مدرسي جديد، حيث تكون الفقرات منسوجة على وفق تنسيق معين، وبدورنا نحن سوف نقوم بتقديم بعض من الأمثلة على أجمل مقدمة إذاعة مدرسية مميزة كما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (5)

بسم الله الرحمن الرحيم وعلى دروب الحب نلتقي بالأحبة، مرحباً بكم معلمي الأفاضل وأصدقائي ومديري العظيم في برنامجنا الإذاعي المعتاد بهذا اليوم / / /.. تعتبر الصلاة هي عمود الدين ويوجد العديد من الآيات التي ذكرت فضلها لهذا سيقم لنا الطالب … بعض الآيات من القرآن الكريم.

يقول رسول الله عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين، حيث سيقدم لنا الطالب … حديث شريف عم خير الأنام مجمد -صلى الله عليه وسلم-، إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب… قال تعالى وَإِذَا سَأَلَك عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ صدق الله العظيم والآن مع فقرة الدعاء مع الطالب …

أحببنا أن نقدم لكم بعض الكلمات التي فائدتها سوف تستمر لكم لتكون نبراس في يومكم، دمتم بخير وأعزكم الله بالإيمان.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (6)

باسمك يا اللخ نبدأ هذا الكلام فأنت خير مولى وحبسنا في البداية والنهاية، والصلاة والسلام على أسرف خلق الأمة، نحييكم ونقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم / / /، قال تعالى إِنّا نَحْنُ نَزّلْنَا الذّكْرَ وَإِنّا لَهُ لَحَافِظُونَ، والآن مع آيات عطرة مع الطالب …، ما آتاكم من الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب …

الحكمة تعتبر هي ضالة المؤمن أيمنا يكون متواجد فهو يعتبر الأحق فيها والآن نستمع لفقرة الحكمة مع الطالب…، تعبر الكلمة الطيبة هي موانئ المعرفة والآن مع كلمة الصباح مع الطالب…..

ها نحن نصل وإياكم لختام جولتنا الإذاعية، وإنه ليعز علينا الفراق ولكم لنا لقاء بإذن الله قريب. أدعوا الله بالتوفيق لي ولكم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (7)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، مديري الفضالة ومعلماتي وأخواتي الطالبات أحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحكيم في صباح إذاعتنا في الموافق / / /.

خير ما يبدأ به اليوم هو القرآن الكريم مع الطالبة ….، والآن لنقطف ثمار السنة النبوية مع الطالبة …. سنقدم بعض المعلومات المعرفية تقدمها الطالبة …. والآن مع فقرة الحكمة التي تقدمها الطالبة …

يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وكل شيء بـعـدكـم يعتبر عدم ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا الموقف إل أن ندعوا الله لنا و لكم بالتوفيق وإلى لقاء قريب. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (8)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي الأعزاء ومديرتي الفاضلة ومعلماتي المتميزات، يجمعنا اليوم برنامجنا الإذاعي الذي جلبنا شوقاً إليكم، خير ما نبدأ به يومنا آيات من القرآن الكريم تتلــوهـا على مسامعكم الطالبة/…. وبعدها خير الكلام هو كلام الرسول مع الطالبة ….ولنا مع المعرفة العلم وقفة تقدمها الطالبة/…..

كما تعتبر كلمة الصباح هي أهم ركن في الإذاعة المدرسية تقدمها لنا الطالبة …. تعتبر المعرفة هي أهم ما يحصل عليه الإنسان والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالبة …

ها نحن نصل وإياكم لختام جولتنا الإذاعية، وإنه ليعز علينا الفراق ولكم لنا لقاء بإذن الله قريب. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (9)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء سيدنا محمد الصادق الأمين، أما بعد. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً،  أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، اصبحكم الله مدرسيي وأصدقائي ومديري الفاضل… خير ما نبدأ به هو كلام الله مع الطالب… وخير الكلام هو كلام الرسول مع الطالب … تعتبر المعرفة هي الأهم في الحياة الواقعة لهذا يقدم لنا الطالب …. فقرة هل تعلم، يا من يعز علينا فراقهم أودعكم وأنا كلي شوق لكم أتمنى لكم دوام الصحة والعافية والتميز.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (10)

بسم الله الرحمن الرحيم إيماناً من قلوبنا بما يحمله العلم من تطور وتقدم في الدولة والنهضة، نوصيكم أصدقائي بخير الكتاب وهو القرآن الكريم لنبدأ به إذاعتنا المدرسية يتولها علينا الطالب … قال الله تعالى “وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا” والآن فقرة الحديث الشريف والطالب..

تقول الحكمة “بلاء الإنسان من اللسان” والآن مع فقرة الحكمة والطالب…. وفي ختام إذاعتنا نشكر مدير مدرستنا والمعلمين والطلاب على الاستماع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (11)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أرف الخلق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد كثيراً وهو على كل شيء قدير، مديري الفاضل والسادة المعلمين إخواني الطلبة …أحكيم بتحية الإسلام.

أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة مع الإذاعة الصباحية لهذا اليوم راجين من المولى أن تعم الفائدة، خير ما نبدأ به كلام الله مع الطالب… كلام الرسول هو ما يتبعه المسلمين مع الطالب …

تعتبر الحكمة من أهم ما يسير عليه الأشخاص في الحياة والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب …. نرجو من المولى أن يكون البرنامج الإذاعي قد لامس قلوبكم، دمتم بخير.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الصدقة وفضلها كاملة مع مقدمة وخاتمة

أفضل مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

يوجد العديد من الأنواع المتعددة في الإذاعة المدرسية، حيث يلجأ العديد من الطبة التوجه للبحث عن مقدمة إذاعة مدرسية تكون قصيرة وسهلة في الحفظ، لهذا سنقدم أفضل مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة كما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (12)

الحمد الله الأول والآخر الظاهر منه والباطن، الأول ولا يوجد قبله شيء، والآخر فلا يوجد بعده شيء، والظاهر فهو ليس فوقه شيء، والباطن فليس من دونه شيء مديري الفاضل وتعلميني الأعزاء، إخواني الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (13)

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى به قلب وانشرح، الحمد لله الذي رفع نور الحق، وأبعد الباطل عنا وقهره، وما قام بسؤال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسف، الصلاة والسلام على أسرف خلق الله صاحب الوجه الأنور، ما سارة على جبهة الحق وأبحر، وعلى آلة وصحبه وسلم، أما بعد ….

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (14)

مع شروق كل يوم جديد في هذا الكون العظيم.

يسرنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم العظيم الذي يجمعنا مع أحبة قلبي، الحمد لله في أوله وأخره.

الأول وليس قبله ولا بعده شيء.

مديري الفاضل .. و معلمي الأعزاء …إخواني الطلاب..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ..

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (15)

باسمك اللهم نبدأ هذا اليوم بالوجوه المنيرة بالابتسامة، يعتبر العمل هو طريق النجاح في الحياة مهما تعددت الطرق، أما بعد الصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد خاتم الأنبياء المرسلين، شفيعنا في يوم الدين عليه أفضل الصلاة والسلام.

يسعدنا أن نقدم نوافيكم اليوم في إذاعتنا المدرسية، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي وهو كلام الله عز وجل، ومع القرآن الكريم والطالب/ …… صدق الله العظيم.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (16)

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء سيدنا محمد الصادق الأمين.

أما بعد. فالحمد لله حمداً كثيراً طيباً،  أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين.

اصبحكم الله مدرسيي وأصدقائي ومديري الفاضل، خير ما نبدأ به هو كلام الله مع الطالب…

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (17)

بسم الله نلتقي بكم يا غرس الحب في الصباح والمساء، فمع إشراقة الفجر في كل يوم جديد، نلتقي مع الأحباء على ضفاف الأشواق والمحبة، اللهم يا مجيب الدعوات أجب دعواتنا يا الله.

افتح لنا جميع أبواب الأمل يا الله واجعل النجاح حليفنا في دراستنا، يسعدنا نحن طالبات فصل .. ان نقدم لكم برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم وخير ما نبدأ به هو آيات من القرآن الكريم مع الطالبة ..

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد مع كامل الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة مكتوبة

يقوم العديد من الطلاب بالبحث عن مقدمات الإذاعة المدرسية التي تقدم بشكل يومي في البرنامج الإذاعي المستمر في جميع الأيام خلال العام الدراسي، لهذا سوف نقدم مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة مكتوبة تكون سهلة لاستخدام الطلاب كما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (18)

الحمد لله له الملك الكامل، وله الحمد والثناء الكامل في السموات والأرض، وفي الجنة رحمته وفي النار سطوته …. وفي البحر عظمته وفي الكائنات وخلقه حكمته العظيمة… والصلاة والسلام على أشرف خلق الله عز وجل، النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- أما بعد..

سوف نبحر في هذا اليوم في الفضاء الواسع في العلم، وأفضل ما نبدأ به إذاعتنا كلام الله مع الطالب… وخير الكلام هو كلام الرسول مع الطالب … تعتبر الحكمة هي أكثر ما يجمل عقل الإنسان ومع الطالب … نتمنى من الله أن تكونوا قد استفدتم من البرنامج الإذاعي مع أطيب أمنياتنا لكم.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (19)

بسمك اللهم نبدأ يومنا هذا والبسمة لا تفارق شفاهنا والإخلاص يجمعنا وكلمات الله عز وجل تنير طريقنا
اما بعد:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق الصادق الأمين امام المؤمنين وعلى اله وصحبه اجمعين
أما بعد:

كما سوف نقدم لكم إذاعتنا في هذا اليوم وخير ما نستهل به كلام الله مع الطالب …وخير الكلام هو كلام الرسول مع الطالب ..

تعتبر الحكمة من أهم ما يسير عليه الأشخاص في الحياة والآن مع فقرة الحكمة مع الطالب …. نرجو من المولى أن يكون البرنامج الإذاعي قد لامس قلوبكم، دمتم بخير.

مقدمة إذاعة مدرسية رقم (20)

بسم الله الرحمن الرحيم، ربنا يتقبل منا عملنا لليوم، اللهم صلى وسلم تسليم على أشرف الخلق المرسلين نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-الصادق الأمين، ومعلمنا الخير محمد…

السلام عليكم يا معلمينا الأفاضل، مرحباً بكم زملائي الأعزاء ….. أهلاً وسهلاً بالجميع في هذا الصباح المشرق، كذلك خير ما نبدأ به يومنا هو كلام الله عز وجل مع الطالب …

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق كاملة مع مقدمة وخاتمة

افضل 20 مقدمة اذاعة مدرسية مع العناصر 2023 لجميع المراحل، حيث تعرفنا من خلال مقالنا على أهم مقدمات الإذاعة التي تستخدم في البرنامج الإذاعي اليومي كذلك الذي يكون في الصباح المدرسي في جميع أيام الدوام الفصلي.