افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان 1444، تعد العشر الأواخر من أفضل الأيام في الشهر الفضيل، حيث إن العشر الأواخر تضم ليلة القدر التي تعادل ألف شهر بالخير والبركة والصلاح لجميع المسلمين، فمع اقتراب هذه الليالي يقبل جميع المسلمين على الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة والعبادات التي تقرب من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر مقالنا على أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان.

افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان 1444

علي وجه التحديد، تناول القران الكريم والسنة النبوية، الحديث عن فضل التوجه الي الله عزوجل بالدعاء في العشر الاواخر من شهر رمضان، وفي المقابل، فان فضل الدعاء الي الله عزوجل في العشر الاواخر من شهر رمضان، كبير وعظيم جدا، لأنه يضم ليلة القدر التي انزل الله فيها القران الكريم، علي نبيه محمد صلي الله عليه وسلم، لذلك فان افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان، جاءت علي النحو التالي:

  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي. وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ،
    • وايضا أسألكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألكَ القصدَ في الفقرِ والغنى. وأسألكَ نعيمًا لاَ ينفد،
    • كذلك وأسألكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطع، وأسألكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ،
    • أيضا أسألكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ. وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • كذلك اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي ولهم فيها خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير مما ختمت. واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان

من الجدير بالذكر، ان هذه الليالي العشر لها أهمية كبيرة، تتمثل في حياة المسلمين عامة، وفي المقابل، فإنها تحمل رحمة وثواب وخير علي الفرد والمجتمع المسلم، وبالتالي فان الفرصة الكبرى تأتي من خلال التوجه الي الله عزوجل، بأفضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان، ولكن نتناول افضل ما يقال في العشر الاواخر من رمضان، كالتالي:

  • بعد الحمد والثناء ندعوك اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن. كذلك، أدعوك اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك أدعوك اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد. اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن. و اكتب لي في كل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفيه في العشر الاواخر من رمضان

افضل دعاء للاولاد في العشر الأواخر من رمضان

بصورة عامة، فان الاهل الآباء والامهات يتناولون العديد من الادعية، التي تخص أبنائهم، وفي المقابل فان افضل الادعية في العشر الاواخر من شهر رمضان، تحتوي علي مجموعة من الادعية التي يشمل بها الآباء والامهات أبنائهم، راغبين من الله عزوجل بتحقيق ما يتمنونه من الله، لذلك فان افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان، تأتي علي النحو التالي:

  • اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • أيضا اللهم اجعل أبنائي من عبادك الصالحين، اللهم أيّدهم بتوفيقك ورحمتك وعفوك، اللهم واجعلهم قرة عينٍ لي ولوالدتهم

شاهد أيضا: دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

افضل الادعية ودعاء لنفسي في العشر الأواخر

ومن الجدير بالذكر، ان الانسان عند قيام العشر الاواخر من شهر رمضان، لا يمكنه نسيان نفسه، لذلك تتوالي افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان، والتي يستذكر فيها المسلمون انفسهم، وبالتالي فان العشر الاواخر من شهر رمضان، تعتبر من الليالي المبارك التي يتقبل فيها الله الدعاء، لذلك تتمثل افضل ادعية في العشر الاواخر من رمضان، كالاتي:

  • اللهمّ نسألك في العشر الاوخر من رمضان نعيماً لا ينفد، وأسالك قرّة عين لا تنقطع. وأسالك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.

شاهد أيضا: دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

علي وجه التحديد، يبحث العديد من المسلمين عند قرب، العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، عن افضل الادعية عن العشر الاواخر، التي يمكن الدعاء بها عند قيام الليل، بالاضافة الي ان الادعية في هذا التوقيت من الليل يتقبلها الله، وبالتالي فان افضل الادعية، التي يمكن التوجه بها الي الله عزوجل اثناء قيام الليل في العشر الاواخر، جاء علي هذا النحو:

  • اللهم إنا واقفون ببابك، راجون رحمتك، فاقسم لنا اللهم في هذه الليلة من الخير والرزق والعافية، واكتب لنا فيها أوفر الحظ.
  • كذلك اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل لي كل عسير، واغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بنور وبركة ليلة القدر
    • أن تتقبل دعائي، وتقضي لي حاجتي، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فأقسم لي من الخير، واجعلني من السعداء
    • واجعلي خاتمتي الجنة، مع الشهداء والصادقين، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: افضل الذكر في العشر الاواخر من رمضان

افضل الادعية في العشر الاواخر للميت

وفيما لا شك به، اننا لا يمكننا نسيان الموتى في هذه الليالي المباركة، رغبة وطمعا من الله عزوجل بتقبل الدعاء للموتى، بالاضافة الي ان يحسن الله منزلتهم في الحياة الاخرة، لذلك يتم تناول افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان، للنفس والأولاد حتى الأموات، لا يمكن نسيانهم من دعائنا، لذلك فان افضل الادعية التي يمكن تناولها في العشر الاواخر من رمضان للأموات، جاءت كالتالي:

  • اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه. اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام.
  • وايضا ربي إني أدعوك اللهم في العشر الأواخر من رمضان عطر قبره برائحة الجنة اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة.
  • كذلك نسالك ربي ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب آنس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم اللهم ابن لنا ولهم بيوتا في جنتك ببركة وفضل هذه العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • ربي إننا في العشر الاواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمه واجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم.

دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر من رمضان

يعد يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع فكيف عندما يأتي يوم الجمعة مع العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم عند الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر من رمضان، كما يلي:

  • اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ، تقبل دعائي يا الله.

 

افضل الادعية في العشر الاواخر من رمضان 1444، قد أرفقنا لكم عدد واسع من الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، حيث يستغلها العديد من المسلمين للوصول لجميع الأمنيات في القلب.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان