افتتاح اول بنك للدم في العالم، إن اسم بنك الدم يطلق على المكان الذي يتم فيه تخزين الدم؛ بهدف الاستفادة منه في الحالات المرضية الحرجة، وبعض الإصابات التي يتعرض لها الإنسان في بعض المواقف الأمر الذي يتطلب تزويده بوحدات دم لإنقاذ حياته، من هنا في هذا المقال سنتعرف على المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة بالرد على الباحثين عن اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم.

افتتاح اول بنك للدم في العالم

إن بنك الدم عبارة عن المكان المخصص والمجهز والمعدّ من قبل المستشفيات العامة والمختلفة والمنتشرة في مختلف دول العالم لاستقبال وحدات الدم من الفصائل المتعددة. والتي تهدف إلى تزويد المرضى بها في الحالات الحرجة كل حالة بما يتناسب مع فصيلة الدم الخاصة بها.

  • كما وأنه في السياق ذاته يذكر إن زمرة الدم تختلف من إنسان إلى آخر لذلك يحرص بنك الدم على إجراء الفحوصات اللازمة قبل تزويد المرضى بوحدات الدم.
  • بينما عليه إن أول بنك للدم تم افتتاحه عام 1936 ميلادي على مستوى دول العالم في ولاية شيكاغو الأمريكية في مستشفى مقاطعة كوك.
  • كما وأن هذه المستشفى أحد المنظمات. والتي تقوم بجمع التبرعات من الدم لصالح الجنود المصابين في الحرب العالمية.
  • أيضا، تقوم بمعالجة وتخزين هذه التبرعات من الدم في ظل ظروف صحية لنقلها للمرضى من الحالات الحرجة.

شاهد أيضا: كل ما يخص بنك الدم- معلومات وأساسيات

اين تم افتتاح أول بنك للدم ومتى كان ذلك

كما أسلفنا الحديث لقد تم افتتاح أول بنك للدم عام 1936 في ولاية شيكاغو الأمريكية في مستشفى مقاطعة كوك، في السياق ذاته يذكر لقد تم العمل على هذا الاكتشاف إلى حين الوصول إلى اكتشاف العديد من التقنيات الحديثة التي يتم بواسطتها الاحتفاظ في الدم بطرق صحية مناسبة دون تعرضه للتلوث، لقد ساهم اختراع هذه التقنيات ومنها القلب الصناعية، ومضخات القلب والرئة الصناعية إلى تطوير عملية نقل الدم للرضع في بعض الحالات التي تعاني من خطورة شديدة لا سيما الأطفال الذين يعانون من داء الأريثروبلاستس الجنيني.

شاهد أيضا: أنواع فصائل الدم ، ومميزات كل منهم

متى تم افتتاح أول بَنك لِلدم في العالم

استكمالاً للحديث عن الحقبة الزمنية التي تم فيها افتتاح أول بنك للدم في العالم نذكر أن عملية نقل الدم عبارة عن العملية. كما وأن هي التي يتم من خلالها نقل الدم ومشتقاته عبر الأوردة للدورة الدموية داخل الجسم.

  • كما وأنه يتم اللجوء إلى مثل هذه العملية في بعض الحالات المرضية التي تعرضت لفقد كميات كبيرة من الدم الأمر
  • بينما هو الذي يؤدي إلى تعرض حياة المريض للخطر ويتطلب إنقاذه بتزويده بوحدات الدم لتعويض ما فقده،
  • أيضا، تطورت عمليات نقل الدم منذ اكتشاف آلية نقل الدم إلى وقتنا الحاضر بشكل كبير. وأكثر أماناً نظراً للتطور التكنولوجي العلمي الطبي،
  • في سياق متصل لقد تم افتتاح أول بنك للدم في فترة الأربعينات من القرن الماضي. وعليه تم اكتشاف أنواع الدم المختلفة الأمر الذي تطلب تحديث التقنيات المستخدمة في الكشف عن أنواع وحدات الدم.
  • ذلك، لتفادي تعرض المريض إلى انحلال الدم في حال تم تلقيحه بدم من زمرة أخرى.
  • أخيرا، أضف إلى ذلك ظهور العديد من المختصين والفنيين في علم الأمراض السريرية والتحاليل الطبية.

اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم

اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم. لقد جاء هذا الطرح بناءً على بحث العديد من الأفراد الراغبين في التعرف على العام والمكان الذي تم افتتاح بنك الدم فيه. كما وأنه بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة. بينما عليه بما تقدم عرضه من معلومات نكون توصلنا إلى نهاية المقال.