هناك العديد من الثقافات المختلفة حول العالم، منها العادات العادية، ولكن مازال يوجد أشياء غريبة، تعرف معنا على ما هي اغرب العادات والتقاليد في العالم.

العالم قرية صغيرة، ولكن لا نشارك جميعًا نفس العادات والثقافات في الحياة، بسبب تميز كل شعب ببعض من العادات الغريبة التي توارثها الأبناء من الآباء على مر العصور، اليوم نريد أن نأخذ جولة حول العالم لكي نتعرف على أغرب التقاليد.

اغرب العادات والتقاليد في العالم

إذا كنت من محبي الاطلاع ومعرفة كل ما هو جديد والتعرف على ثقافات وعادات المجتمعات المختلفة، إذًا تجول معنا في اغرب العادات والتقاليد في العالم.

الأولى: اللبان (العلكة)

عليك أن تحترس وأنت في سنغافورة بسبب وجود العديد من القوانين في البلد، ولكن من أغرب القوانين هناك هي “ممنوع مضغ اللبان (العلكة)“، يعتبر مضغ اللبان (العلكة) جريمة ويتم تغريم الشخص مبلغ كبير من المال بسبب ذلك.

لأن مضغ اللبان يلوث البيئة ويترك آثر في الأرصفة ويصعب إزالته، كما يكلف مبلغ كبير من المال من أجل إزالة آثار اللبان.

الثانية: احترس من البقشيش

ومن اغرب العادات والتقاليد في العالم البقشيش في اليابان، ترك بقشيش في اليابان يعد نوع من الوقاحة والإهانة، على عكس أمريكا وعدد كبير من دول العالم فإن ترك البقشيش أمر هام.

الثالثة: هل أنت متأكد من سنك

في كوريا الجنوبية يزداد عمرك سنة، إذا كنت في الخامسة والعشرين من العمر أنت في كوريا في السادسة والعشرين، في كوريا يتم احتساب العمر من أيام الحمل، الطفل يولد لديه عام.

الرابعة: تحب الألعاب النارية

إذا كنت من الأشخاص التي تحب الألعاب النارية عليك الذهاب إلى اليونان، سنويًا في اليونان يحدث احتفال عن طريق إطلاق العديد من الألعاب النارية على المنازل والكنائس، ولكن يعد هذا الاحتفال من أخطر الاحتفالات بسبب نشوب العديد من الحرائق ومات العديد من الضحايا بسبب ذلك الاحتفال.

ويعود هذا الاحتفال الى عام 1889 عندما احتل العثمانيون قرية يونانية ولكنها تغلبت على الجيش العثماني من خلال إلقائهم الكثير من الرماح الخشبية المشتعلة.

الخامسة: دق الهون

هل لديك هون من أجل تحطيم الثوم، حسنًا ستحتاج إليه إذا كنت في مصر، تحتفل مصر عند إتمام المولود الجديد 7 أيام ويصاحب الاحتفال دق الهون مع الكثير من الغناء ومن أشهر العبارات: “اسمع كلام والدتك، ولا تسمع كلام والدك”، وهذا من التقاليد الشائعة حتى الآن.

السادسة: الطماطم للمرح

في لوس أنجلوس يقوم مهرجان سنويًا للمرح ومن ثم تقام أكبر معركة التراشق بالطماطم ويستمر هذا الاحتفال لمدة أسبوع.

إقرأ أيضاً: عادات البوذيين في الزواج والموت

اغرب العادات والتقاليد في العالم عند الزواج

اغرب العادات والتقاليد في العالم

يوجد الكثير من العادات والتقاليد الغير متوقعة حول العالم يوجد منها المضحك والمخيف، هيا نتعرف على اغرب العادات والتقاليد في العالم.

الأولى: الملح وتركيا

في تركيا تضع العروس الملح بدلاً من السكر في القهوة وتقدمه للعريس، وعلى العريس شرب القهوة دون أن يتذمر لأن هذا يدل على حسن خلق الزوج.

الثانية: هل تحب التنظيف

إذا كنت من الأشخاص التي تكره التنظيف عليك الابتعاد عن ألمانيا، واحترس لا تقييم حفل زفافك هناك، لأن في التقاليد الألمانية يجتمع أهل وأصدقاء العروسين في منزلهم وبدلًا من تقديم الهدايا، يباشرون بتكسير الأواني الخزفية والاكواب، ويترك البيت للعروسين من أجل التنظيف وهذا يدل على المسؤولية والإعتماد على الذات في الحياة الزوجية.

الثالثة: عليك أن تتعلم تسلق الشجر

إذا كنت تعيش في التبت عليك تعلم تسلق الشجر، لأن من طقوس مقاطعة التبت عند التقدم للعروس، يأخذها أهلها ويضعوها أعلى الشجرة، وينتظرون تحت بالعصى من أجل أن يمنعوا العريس من الوصول إلى العروسة بضربه بالعصي.
ثم على العريس تسلق الشجرة، وإمساك يديها، ويفر بها، وهم يضربونه، حتى يغادر المكان، ويكون بذلك قد حاز على ثقة أهلها.

الرابعة: مهارة صيد الفئران

ومع اغرب العادات والتقاليد في العالم تعرف على مهارة صيد الفئران، إذا كنت تعيش في جزيرة جاوة في اندونيسيا وتريد الزواج، عليك أن تقدم 25 فأر و يعود هذا التقليد إلى حاكم جاوة لأنه يحاول القضاء على الفئران بسبب هجماتها المستمرة على محصول الأرز.

الخامسة: هل تحب البكاء

هل أنت شخص يحب البكاء والنحيب طول الوقت حتى في الأوقات السعيدة، إذا كنت كذلك عليك الذهاب إلى الصين، من أغرب العادات في الصين عند شعب التويجا عند إعلان موعد الزفاف على العروس البكاء كل يوم لمدة ساعة.
ليس هذا فقط على والدة العروس وأخواتها وصديقاتها البكاء معها، وعلى العروس أن تغني أغنية حزينة “أغنية الزواج الباكية”

السادسة: هل تحبين الطعام

لا عليك من اليوم لا يوجد حمية غذائية كل ما عليكي فعله هو تناول الطعام من أجل الزيادة في الوزن إذا كنتي تعيشين في موريتانيا، بسبب وجود اعتقاد أنه على العروس اكتساب الوزن من أجل صحة أفضل.

السابعة: اقطع علاقتك بأهلك

عليك أن تقطع علاقتك بأهلك وأصدقائك قبل الزفاف إذا كنت شخصًا يعيش في اسكتلندا، كنوع من المرح والبهجة يقوم الأهل والأصدقاء بجمع الأوساخ والقاذورات وإلقائه على العروسين.

شـاهد أيضاً..

الحياة في الإسكيمو وعاداتهم بالصور

عادات اليهود في الزواج.. هل هي دين أم تقاليد؟