اسم حيوان بحرف الذال ذ، وهو الحرف التاسع من الحروف الهجائية في اللغة العربية، وهو يشبه حرف الدال ولكن يتم وضع نقطة أعلاه، ويوجد لحرف الذال عدة أشكال وهي، أن يأتي الحرف في أول الكلمة ويُكتب هنا منفصلاً، أو يأتي في وسط الكلمة ويُكتب هنا متصلاً، أو يأتي في آخر الكلمة، ويُكتب هنا متصلاً أو منفصلاً، ويتم استخدام حرف الذال في تسمية المخلوقات الحية والغير حية، وفي هذه الفقرة نقدم لكم اسم حيوان بحرف الذال.

اسم حيوان بحرف ذ الذال

تعتبر الحيوانات من المخلوقات الحية التي خلقها الله تعالى، وللحيوانات أهمية كبيرة على سطح الأرض، وهي مصدر للغذاء عند الإنسان. كما أنه يستفاد من جلودها وحليبها، ويزداد البحث عن اسماء الحيوانات التي تبدا بحرف الذال، وتتنوع هذه الأسماء، فمنها أسماء حيوانات مفترسة وزواحف تبدأ بحرف الذال. كذلك، يوجد طيور تبدأ بحرف الذال، وفي هذه النقاط التالية نقدم لكم اسم حيوان بحرف ذ الذال:

  • ذئب.
  • ذحقف.
  • ذبابة.
  • ذعرة.
  • ذبرا.
  • ذيح.

اسم حيوان مفترس بحرف الذال

تعد اسماء الحيوانات المفترسة التي تبدأ بحرف الذال قليلة ونادرة، والحيوان المفترس في الغالب يتواجد في الغابات أو البرية. كذلك، لا يعيش في بيئة الانسان نظراً للضرر الذي يمكن أن يسببه، وفي هذه الفقرة نقدم لكم اسم حيوان مفترس يبدأ بحرف الذال:

  • الذئب: يعتبر الذئب من الحيوانات المفترسة التي تبدأ بحرف الذال، وهو من فصيلة الكلاب، والذئب يعيشون في عدة مناطق. وليس لهم مناطق محددة، نظراً لكثرة سفرهم، ومن أماكنهم في العالم في الكرة الشمالية وأثيوبيا، وتتميز الذئاب بلونها الرمادي، وهي تعيش في مجموعات ، وتنتقل مع بعضها البعض، وتعتمد الذئاب على اللحوم في الحصول على الغذاء، وتحصل عليها من قبل صيد الحيوانات كالغزلان، والموظ وغيرها ، ويتميز الذئب بالغدر والخبث، لذلك يطلق هذا الاسم على الشخص الغدار، ويتميز الذئب بسرعة الهجوم وصوته العالي المميزة.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الثاء ث

اسم حيوان زاحف بحرف الذال

تُعتبر الزواحف من تصنيفات الحيوانات، وتتميز هذه الأنواع بامتلاكها جلد حرشفي متقشر، وهو يحافظ على جسمه من التعرض للجفاف، ويوجد في الطبيعة الكثير من الحيوانات الزاحفة كالتماسيح والثعابين، السحالي، وفي هذه الفقرة سنركز على اسم حيوان زاحف بحرف الذال:

  • ذحقف: من الحيوانات التي تبدأ بحرف الذال، وهو يصنف من الحيوانات البرمائية. وهو يعيش في الماء وعلى اليابسة، وهو من الحيوانات الغير شائعة، يمكن إيجاده في مستنقعات جاوا.
  • ذمعس: حيوان يبدا بحرف الذال، وهو من الحيوانات الغير شائعة. حيث الكثير من الناس يجهلونه، ويتواجد في الأماكن البعيدة، ويمكن إيجاده في استراليا. والتي تتميز بتنوع الحيوانات بما فيها الحيوانات المفترسة والزواحف.

إسم طائر بحرف الذال

تتنوع مخلوقات الله تعالى، منها الطيور، وتتميز الطيور عن باقي الحيوانات بريشها الذي يساعدها على الطيران في الجو، كما تتابين الطيور في حجمها، فمنها طيور صغيرة الحجم وكبيرة الحجم، ويزداد البحث من قبل الكثيرين هو اسم طائر يبدأ بحرف الذال، ولحل هذا السؤال يجب أن يكون لدى الشخص معلومات عامة حول أسماء الطيور، واختصارا عليكم نقدم لكم اسم طائر يبدا بحرف الذال:

  • ذباب: حيوان يبدأ بحرف الذال، وهو من فصيل الحشرات، والذباب من الحيوانات الشائعة على نطاق واسع في مختلف دول العالم، ويتواجد في بيئة الإنسان بشكل كبير، كما يطير الذباب فوق أماكن تواجد الطعام، ومن سمات الذباب: عيون كبيرة وقرون استشعار، لديها فم من عدة تقسيمات، ومن الذباب نوعان: قارص وعاشب.
  • ذعرة: من الطيور التي تبدأ بحرف الذال، وهي من فصيلة التمرة، وتتواجد الذعرة في المناطق التي تتواجد فيها الحشائش والمستنقعات، كما يعد الذعرة من الطيور المهاجرة في فصل الشتاء، ومن سماته: لونه ابيض من جهة الرأس، أما باقي الجسم فيغلب عليه اللون الأسود، ويوجد منه أولوان أخرى متنوعة.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الالف أ وأهم المعلومات عنها

حيوان يبدأ بحَرف الذّال

يوجد اهتمام كبير بالتعرف على حيوان يبدا بحرف الذال، ولقد برز هذا الاهتمام من قبل الأشخاص الذي يمارسون لعبة الألغاز، حيث يواجهون صعوبة في إيجاد اسم حيوان يبدا بالذال، وتعد الالغاز من الألعاب الشائعة على نطاق واسع، وهي تضفي أجواء من المرح والمتعة. كما تساعد في زيادة النشاط الذهني. وفيما يلي نقدم لكم حيوان يبدا بحرف الذال:

  • ذيبرا: واسمه الحمار الوحشي، وهو من الحيوانات التي تبدا بحرف الذال، ويتميز الذيبرا بجسمه المخطط باللون الأبيض والأسمر. ويتواجد بوفرة في قارة أفريقيا، كما أنه ينضم لفصيلة الأحصنة، ويعيش في الغابات. وهو من الثدييات التي تقوم بإرضاع أطفالها. ويوجد منه ثلاثة أصناف هي: الحمار الوحشي الجبلي، الحمار وحشي السهول، حمار وحشي غريفس.
  • ذيخ: من الحيوانات التي تبدأ بحرف الذال، وهو يطلق على اسم ضبع الرقطاء. كذلك، يعتمد الذيخ في الحصول على غذاءه من الحيوانات التي يقوم باصطيادها، ومن بقايا الأشياء الميتة. كما أنه يتواجد بوفرة في صحراء أفريقيا وتركيا، ويتسم الذيخ بفروه الخشن ذات اللون الأصفر.
  • ذئب قطبي: من فصيلة الكلاب، وهو يشبه بدرجة كبيرة حيوان اب آوي. ويتميز الذئب القطبي بسيقانه الطويلة وذيله ذات الفرو الكثيف، وتتواجد مساكنه في قارة أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. كما أنه يعتبر الذئب القطبي من الحيوانات السرعة، ويمكنه الركض لمسافات طويلة دون تعب. ويعتمد عليه في جر عربات الجليد في المناطق القطبية.

اسم حيوان بحرف الذالإلى هنا نصل لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم اسم حيوان بحرف الذال، ويعتبر حرف الذال من الحروف الهجائية في اللغة العربية، ويتميز بكتابته متصلاً أو منفصلاً، ويوجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف منها الحيوانات المفترسة والزواحف والطيور.