اسم حيوان بحرف الباء ب ومعلومات عنها، عالم الحيوانات عالم ممتع وجميل يحبه الكثير من الأشخاص، حيث أنه عالم مليء بالأسرار والمكنونات التي يرغب العلماء في اكتشاف المزيد عنها، ويهتم الباحثون في التعرف على كل ما هو جديد في عالم الحيوان، وكما ويتم عمل العديد من الدراسات التي تتعلق بهم، والحيوانات إما أن تكون حيوانات برية، أو حيوانات مائية، أو برمائية أي تعيش في البيئتين، وسنقدم لكم في هذا المقال اسم حيوان بحرف الباء ب.

اسم حيوان بحرف ب

حرف الباء هو الحرف الثاني من حروف اللغة العربية، وهو حرف الإقلاب، الإقلاب حكم من أحكام النون الساكنة والتنوين حيث يتم فيه قلب النون الساكنة أو التنوين إلى ميم، وهناك الكثير من عمليات البحث عن أسماء حيوان بحرف ب، والتي سنقدمها لكم في الفقرة التالية:

  • بقرة: وهي مصدر من مصادر اللحوم للإنسان، تعيش البقرة في الحظائر، وهي من الحيوانات الأليفة والتي يحب الإنسان تربيتها، يتغذى البقر على العشب ونستفيد منه باللبن واللحوم.
    • كما يصنع من جلوده الملابس والأحذية والحقائب.
    • من الممكن أن تعمر الأبقار من ستة إلى سبعة سنوات وتوجد باللون الأبيض مع البنى أو الأسود.
  • باندا: ينتمى الباندا إلى فصيلة الدببة الآكلة لللحوم.
    • يتواجد الباندا بالتحديد في بلاد الصين، حيث أن في الصين أنواع نادرة من الباندا.
    • معروف أن الباندا يكون باللون الأبيض والأسود، لديه أذنين صغيرتين، كما وله جسم كبير ورأس كبيرة.
    • حيوان الباندا من الحيوانات التي تفضل أن تعيش بمفردها ولا تحب أن تعيش في جماعات.
    • تنجب أنثى الباندا صغيرين وذلك كحد أقصى، كما أنها تقوم بوضعهما إما في كهوف أو بين الأشجار.
    • صغير الباندا لا يترك أمه حيث يبقى متعلقاً بها على الأقل مدة سنة ونصف.
  • البط يندرج تحت فصيلة الطيور الاليفة التي يقوم الإنسان بتربيتها في المنزل للاستفادة منها بشكل كبير سواء من حيث اللحوم الرمزية الخاصة بالبط أو البيض  . انواع البط عديدة جدا وألوانها ايضا ويستخدم نظرا لجودة لحمه في افخم انواع المطاعم .
  • بطريق يعد من الحيوانات المائية التي لا تستطيع الطيران ولكن يستطيع السباحة ويعيش في الأماكن الباردة والمثلجة ويوجد منه أكثر من سبعة عشر نوعا والنوع الأكثر شهرة منه هو الجينتو .

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف الحاء ح

حيوان يبدأ بحرف الباء

من الحيوانات التي تبدأ بحرف الباء حيوان الباكارانا، وهو حيوان ينتمي إلى فصيلة القوارضـ، ليس شائع الانتشار بل يتواجد في أماكن محددة من العالم، حيث أنه وبالتحديد يتواجد في جبال الأنديز والممتدة من كولومبيا إلى بوليفيا، وفيما يلي معلومات عن حيوان الباكارانا:

  • يصل طول رأسه وجسمه إلى 79 سم أما وزنه فقد يبلغ خمسة عشر كيلو جرام وهو يتواجد باللون البنى الداكن وذو شريطان باللون الأبيض يمتدان على طول ظهره ، وتنتهي قوائمه بأربعة أصابع ذات مخالب قوية.
  • ويقال أن أنثاه تلد صغيرين أو صغيرا واحدا فقط ومع ذلك فلا يعرف عن سلوكه كثيرا.

بجعة

وهو حيوان ينتمي إلى الطيور يعيش في القرب من المياه، ويصنف ضمن الحيوانات المائية، وعلى الرغم من أنه طائر جميل إلا أن البعض قد يشعر بالخوف منه عند رؤيته، معروف بأن لديه أجنحة كبيرة، كما ويكون له منقار كبير وطويل، وزنه بالنسبة للطيور يعتبر كبير، يصل وزنه إلى 15 كيلو جرام، طائر البجعة من الطيور التي لا تمتلك العديد من الأشكال، كما وليس له العديد من الألوان.

ببغاء

من الطيور التي تعد صديقة للإنسان، فهناك فئة كبيرة تقوم بتربية الببغاء في المنازل، معروف عن الببغاء أن له ألوان زاهية جذابة فمن ألوانه: الأحمر والأخضر والأصفر، يقوم بتقليد أصوات الإنسان والأصوات من حوله.

بومة

تنتمي البومة إلى  رتبة البوميات، والتي تتضمن أكثر من 200 نوع. معظمها من الطيور الجارحة المنفردة والليلية التي تتميز بوقفة منتصبة، ورأس كبير.

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف التاء ت

اسم حيوان بحرف الباء ب مفترسة

ببر

وهو عبارة عن إحدى الحيوانات المفترسة، ينتمي إلى فصيلة السنوريات، في شكله يشبه النمر، كما أنه يغطيه فرو ناعماً، بالإضافة إلى أنه يعيش في البر، ويكون منه لون إما برتقالي أو لون أبيض.

بايسون

من الحيوانات المفترسة والتي تبدأ بحرف الباء، من المعروف أنه حيوان إغريقي يعني الثور الكبير، ينتشر بشكل كبير في أمريكا الشمالية، من الحيوانات التي يكون وزنها ثقيل حيث يصل وزن البايسون إلى أكثر من 1400 كيلو غرام، كما ويمكن أن يكون وزنها يتراوح بين 700 إلى 900 كيلو غرام، يتغذى على الأعشاب وعلى اللحوم.

بلبل

ينتمي إلى فصيلة الطيور، ويمتاز بصوته المميز، كما ويتواجد منه ألوان عديدة، الكثير من الأشخاص يحبون تربية البلابل. فهي تعطي طاقة إيجابية في المنازل أو الحدائق، ويتصف بالفطنة والذكاء وحسن المعاشرة وسهولة التربية.

لعبة أتوبيس كومبليت للأطفال

وهي لعبة مفضلة جداً لدى الأطفال، حيث أنها اشتهرت بشكل واسع في العالم العربي. وهي لعبة قديمة جداً، حيث كان يلعبها الأشخاص سواء كان كبار أو صغار منذ قديم الزمان. يتم إحضار ورقة وقلم واختيار حرف من الأحرف وبعدها يقوم المتسابقون بإيجاد كلمات تبدأ بهذا الحرف. أسماء بنات، أولاد، نبات، جماد وبلاد وغيرها، كما ويمكن إيجاد أطعمة تبدأ بهذا الحرف، أو حيوان، أو فواكه. وهي لعبة حماسية جداً بالإضافة إلى أنها لعبة هادفة تنمي السرعة لدى الصغار وتزيد من مهاراتهم.

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف الدال

كنا معكم في مقال اسم حيوان بحرف الباء ب ومعلومات عنها. قدمنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بحرف الباء وأسماء الحيوانات التي تبدأ به. حيث يتواجد مجموعة من الطيور التي تبدأ بحرف الباء. وكذلك الحيوانات المفترسة التي تبدأ بحرف الباء، وأيضًا قدمنا لكم تعريف بلعبة أتوبيس كومبليت للأطفال.