اسم حيوان بحرف الالف أ وأهم المعلومات عنها، حرف الألف هو أول الحروف الهجائية، وهو الحرف الذي كان بالقديم مجموعاً من الهمزة ولكن حديثاً أصبح الألف حرفاً والهمزة حرفاً، وحرف المد من حروف المد، حيث تكون ألف المد ساكنة مفتوح ما قبلها، وحروف اللغة العربية تختلف في مخارجها وفي صفاتها، وهناك الكثير من ألعاب الذكاء والحروف، ومن أشهر هذه الألعاب لعبة أتوبيس كومبليه سواء مع العائلة أو الأصدقاء، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم اسم حيوان بحرف الالف.

اسم حيوان بحرف الألف أ مفترسة

الحيوانات المفترسة هي الحيوانات آكلة اللحوم، حيث أنها تتواجد في الغابات وليست صديقة للإنسان، ولا يمكن أن تتواجد في البيئة الآهلة بالسكان، وسنقدم لكم في الفقرة التالية اسم حيوان بحرف الألف أ مفترسة مع نبذة تعريفية عن كل منها:

حيوان بحرف الألف أسد

الأسد من أشهر وأبرز الحيوانات المفترسة، ويطلق عليه لقب ملك الغابة، كما أن جميع الحيوانات تهابه وتخافه لأنه قوي جداً ومفترس ويتغذى على باقي الحيوانات، والأسد يكون منه نوعان الأسد الذكر والذي يتميز جسده بأنه مليء بالشعر، كما وهناك الأسد الأنثى تتميز أجسادهم بأنها ملساء و خالية من الشعر إلى حد كبير.

الأسد معروف بقدرته على اصطياد الفريسة بمهارة عالية، حيث ينقض عليها بشكل شرس، وتكون مهارة الصيد أقوى لدى الإناث.

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف الجيم ج

اسم حيوان بحرف الألف الأفعى

الأفعى من الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الزواحف، كما أنها تسير على بطنها، يغطي جسم الأفعى الحراشيف، وتكون الأفاعي سامة، وهي تشكل خطراً كبيراً على الإنسان، ويفضل الاحتراس منها وعدم التعامل معها أبداً، هناك العديد من الأطوال للأفاعي، منها ما يكون قصير وهناك من يكون طويل، وتمتلك قدرة عالية على ابتلاع الفريسة دون أن تحذرها من ذلك، وفم الأفعى يكون مليئاً بالسم.

اسم حيوان بحرف الألف أ أليفة

الحيوانات الأليفة هي الحيوانات غير آكلة اللحوم وهي صديقة للإنسان ولا تؤذيه، وهناك العديد من الأمثلة على الحيوانات الأليفة والتي يتم تربيها في المنازل بالقرب من الإنسان وأشهرها: القطط، الحصان، الحمار، والكلاب، وفي الفقرة التالية اسم حيوان يحرف الألف أ أليفة:

الأوز

الأوز يندرج تحت فصيلة الطيور، كما أنه من الحيوانات التي يتم تربيتها في المنازل وبشكل كبير، يتم الاستفادة من لحومها، فهو مفضل لدى الكثيرين، الأوز من الطيور التي تحب العيش بالقرب من الماء، حيث أنها تمتلك القدرة على السباحة في برك الماء المتنوعة، يتراوح وزن الأوز من اللحم 10 كيلو جرامات أو أقل، أي أنه ليس من الحيوانات الثقيلة أو الكبيرة.

أرنب

من الحيوانات التي تمتاز بأنها لطيفة ومحببة للإنسان، ويتم تربية الأرانب لأكل لحومها، فلحم الأرانب محبب لدى الكثير من الأشخاص، كما أن له منظر جميل وجذاب، وفيما يلي معلومات عن الأرانب وفصيلتها:

  • يوجد ألوان كثيرة للأرنب منها اللون الأسود واللون البني واللون الأبيض، واللون الشائع هو اللون الأسود.
  • ومن الأشياء التي تميز الأرنب عن باقي الحيوانات هو ذيله القصير الذي يوجد في نهاية جسده، يعطي مظهر جذاب له ورائع.
  • فضيلة الأرنب هي الثدييات، وذلك بسبب تغطية جسمه بالشعر وهو من صفات الثدييات، ويتناول الأرنب الجزر والخس ويفضل الاختباء

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف الخاء

اسم حيوان بحرف الألف أ 

لا شك بأن حرف الألف لديه النصيب الأكبر من الأسماء خاصةً أسماء العلم لا سيما أسماء الأولاد، فاللغة العربية مليئة بأسماء العلم التي تبدأ بحرف الألف، كما ويتواجد العديد من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الألف، وفيما يلي نعرفكم على بعضٍ منها:

الأخطبوط

الاخطبوط هو عبارة عن حيوان شهير يتواجد في الماء، كما أنه يتواجد بشكل كبير في المحيطات والبحار، حيث أنه موطنه البحر الأحمر بالتحديد، لديه ثمانية أذرع تمكنه من التقاط الأشياء كما وتعمل على تقويته ومهاجمة الأعداء، يمتاز الأخطبوط بقدرته على إفراز مادة في وجه العدو ومن ثم محاربته.

ابن عرس

حيوان صغير الحجم، يعد غير مألوف لدى الكثير من الأشخاص فهو حيوان نادر نوعاً ما، كما أن منه عدة أنواع منه الطويل. كما ومنه من يكون بوزن قليل جداً. أبرز ما يميز هذا الحيوان أنه صغير الحجم، كما أنه ضار جداً يسبب أمراض للإنسان.

أكل النمل

حيوان غير مالوف لدى الإنسان بشكل كبير، كما أنه من الحيوانات التي تتغذى على الحشرات والنمل. من الحيوانات التي تتكاثر بشكل سريع، شكله يشبه بشكل كبير القنفذ. لديه العديد من الصفات التي لم يستطع العلماء تحديدها.

أتان

وهي أنثى الحمار، يعرف الأتان بأنه من الحيوانات القديمة. حليب الأتان يستخدم في تصنيع العديد من المستحضرات التجميلية، وذلك لقيمته وفوائده العظيمة. تتغذى الأتان على البرسيم، وهو من الحيوانات الأليفة.

أم أربعة وأربعين

نوع من أنواع الحشرات، وهي حشرة شهيرة بأقدامها الكثيرة، فهي تمتلك أربعة واربعين قدماً وذلك ما يميزها عن باقي الحشرات.

 ابو بريص

هو نوع من أنواع الزواحف التي تنتمي لفصيلة السحالي ذات الحجم المتوسط، وتنتشر في المناطق الدافئة الاستوائية.

أبو سرحان

وهو ما يقصد فيه الذئب، وهذا الاسم تم تسميته به لأن الذئب معروف بدهائه وذكاءه، كما ويعرف عنه بنشاطه.

والقائمة التالية حيوانات أخرى تبدأ بحرف الألف:

  • آكل النمل ، إبل ، ابن آوى ، ابن عرس ، أخطبوط ، أسد ، أرنب
  • أم أربع وأربعين ، إوز ، أفعى ، أتان ( أنثى الحمار )، أبو بريص
  • أم قشعم ( أنثى النسر ) ، أم فارس ( أنثى النمر ) ، أم مازن
  • ( أنثى النمل ).

شاهد أيضًا: اسم حيوان بحرف الباء ب ومعلومات عنها

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال اسم حيوان بحرف الالف، قدمنا لكم حيوانات أليفة تبدأ بحرف الألف، وكذلك حيوانات مفترسة تبدأ بحرف الألف، مع تقديم تعريف بكلٍ منها.