اسماء ملاعب قطر 2023 هي ما سيتم التعرف عليه في هذا المقال، حيث من المقرر أن تقام مباريات مثل أي عالم آخر في قطر نهاية عام 2023 م، وقد قامت دولة قطر بتجهيز العديد من الملاعب والمتطلبات الخاصة بكأس العالم.، وسيقدم للزائرين لمحة عامة عن مونديال قطر 2023، وتكلفة ملاعب قطر، وأسماء ملاعب مونديال 2023، وقائمة ملاعب كرة القدم في قطر وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

ملاعب كأس العالم قطر 2023

تسمى كأس العالم 2023 باللغة الإنجليزية: كأس العالم لكرة القدم 2023، وهي أهم بطولة في عالم كرة القدم، وهي النسخة الثانية والعشرون في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، وهي البطولة الدولية لكرة القدم. بالنسبة للرجال، تقام هذه البطولة كل أربع سنوات، وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويعرف هذا الاتحاد باسم الفيفا، ومن المقرر أيضًا إقامة كأس العالم 2023 في دولة قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من عام 2023 م، ستكون هذه أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي، والأولى على الإطلاق في دولة ذات غالبية مسلمة، وستكون أيضًا ثاني بطولة لكأس العالم. التي ستقام في آسيا بعد نهائيات كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان في ذلك الوقت.

اسماء ملاعب قطر 2023

تعلمت قطر تجهيز ثمانية ملاعب لكأس العالم 2023 م، وسيتم ذكر أسماء ملاعب قطر 2023 على النحو التالي:

  • ملعب الخور.
  • سيد لوسيل.
  • استاد الوكر.
  • ملعب الريان.
  • استاد الثمامة.
  • استاد المدينة التعليمية.
  • ملعب راس ابو عبود.
  • استاد خليفة الدولي.

تكلفة ملاعب قطر 2023

وأشارت عدة بيانات إلى تكلفة الملاعب القطرية لمونديال كأس العالم 2023 من قبل المسؤولين في دولة قطر والجهات المختصة فيما يتعلق ببناء وتجهيز الملاعب القطرية لاستضافة مونديال 2023. وأوضحت هذه التصريحات أن تكلفة الملاعب التي تم تجهيزها لهذا الغرض بلغت نحو 6.5 مليار. دولار، وتم تهيئة البيئة المناسبة في مختلف المجالات والمجالات لاستقبال المتفرجين والمعجبين من الفنادق والإقامة والمطاعم وغيرها من الكماليات والضروريات.

معلومات عن ملاعب قطر الجديدة

فيما يلي بعض المعلومات عن كل ملعب في قطر على حدة، فيما يتعلق بسعة ملاعب قطر 2023 وغيرها من المعلومات:

ملعب الخور

يقع ملعب الخور في مدينة الخور على سواحل دولة قطر. تم تصميمه على شكل منزل عربي قديم، ولهذا سمي باستاد البيت. يتميز الملعب بأنه محكم الإغلاق ومكيف بأحدث الوسائل التقنية الحديثة. يتسع الملعب لحوالي 60 ألف متفرج، وافتتح في 11 فبراير 2023، تقام خمس مباريات منها المباراة الافتتاحية، بالإضافة إلى مباريات أخرى من دور الـ16، ربع النهائي ونصف النهائي. نهائيات.

سيد لوسيل

يقع هذا الملعب في مدينة لوسيل في قطر، وصُمم خصيصًا لمونديال 2023، وهو أيضًا ملعب مغلق تمامًا، صممه فوستر وشركاؤه، ويتسع الملعب لحوالي 80 ألف متفرج، وهو افتتح في عام 2023، وستقام خمس مباريات في دور الـ16، ربع النهائي ونصف النهائي.

استاد الوكرة

يقع الملعب في مدينة الوكرة في قطر ويسمى أيضًا ملعب الجنوب، وقد أعيد بناؤه وتجهيزه من جديد لاستضافة مونديال 2023، ويتسع الملعب لحوالي 40 ألف مقعد، و تم افتتاحه عام 2008، وتم تجهيزه واستكماله لمونديال 2023 م، وستقام فيه خمس مباريات من دور الـ16.

استاد الريان

يقع استاد الريان بالقرب من العاصمة الدوحة في مدينة الريان القطرية. هذا الملعب تابع لنادي الريان القطري. يتسع الملعب لحوالي 40 ألف متفرج. تم تجهيزه من قبل شركة Aecom International. افتتحت في عام 2023، وستلعب فيها خمس مباريات من دور الـ16.

استاد المدينة التعليمية

يطلق عليه أيضًا استاد مؤسسة قطر ويقع في المدينة التعليمية. هذا الملعب تابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. كما أنه مغلق تمامًا، ويتسع لحوالي 40 ألف متفرج. وافتتح في 15 يونيو 2023، وستقام فيه خمس مباريات. من دور الـ16 لكأس العالم.

استاد الثمامة

يقع بالقرب من مطار حمد الدولي بالعاصمة الدوحة، وقد تم تصميمه وتجهيزه لاستضافة مونديال 2023. تبلغ سعة الملعب نحو 40 ألف مقعد، وافتتح عام 2023، كما ستقام فيه خمس مباريات من دور الـ16 وربع نهائي بطولة كأس العالم 2023.

ملعب راس ابو عبود

تم تصميم هذا الملعب بطريقة مبتكرة وتصميمات غير مسبوقة، بالإضافة إلى موقعه المتميز الذي يقع على ساحل الخليج العربي أيضا يتمتع بإطلالة جميلة على ناطحات السحاب في منطقة الخليج الغربي. لديها خمس مباريات من دور الـ16.

استاد خليفة الدولي

يقع هذا الملعب في المدينة الرياضية بشارع الوعب بالعاصمة القطرية الدوحة، كذلك الملعب الرسمي للمنتخب القطري. المركز الثالث في نهائي كأس العالم 2023.

ملعب نهائي كأس العالم 2023

كشفت دولة قطر مؤخرا عن جاهزية جميع ملاعبها لاستضافة مونديال 2023، كما أعلنت أن المباراة النهائية ستكون على ملعب لوسيل في مدينة لوسيل القطرية، حيث يعد هذا الملعب الأكبر من حيث عدد المقاعد. عن سائر الملاعب حيث تصل سعتها إلى ما يقرب من 80 ألف مشاهد، مما جعلها مؤهلة وجاهزة للمباراة النهائية للبطولة التي سيحسم فيها بطل كأس العالم لكرة القدم في عام 2023 م.

متى تبدأ كأس العالم 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم ستكون يوم 21 نوفمبر 2023 م. والثاني في المباراة هو أحد المنتخبات في نفس المجموعة، أيضا من المقرر أن يشارك في المباراة الافتتاحية نحو 60 ألف متفرج، بحسب سعة الملعب، التي لا تتعدى 60 ألف مقعد في المدرجات.

موعد حفل ختام مونديال قطر 2023

تم الإعلان عن موعد الحفل الختامي لمونديال قطر 2023، والذي سيكون في 18 ديسمبر 2023 م، تزامنا مع اليوم الوطني في قطر، للاحتفال مع الشعب القطري في مناسبتين في نفس الوقت الوطني. مناسبة شعبية ومناسبة عالمية في المونديال. أعلنت اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن مونديال 2023 سيقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر لمدة 28 يوما، واختتام المونديال سيقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر. يكون في 18 ديسمبر 2023 م.

سبب تغيير موعد مونديال 2023

لم يكن التغيير في موعد إقامة المونديال مرتبطا بالوضع الراهن في العالم بسبب فيروس كورونا، بل بسبب ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي ودولة قطر على وجه الخصوص خلال فترة المونديال المعتادة. مما يجعل خوض البطولة في الصيف مرهقا على مستوى اللاعبين والجمهور ككل. إقامة استثناء لكأس العالم 2023 في قطر وتأجيلها، وتقرر عقدها في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2023 م، لكون الأجواء في هذه الفترة أكثر اعتدالاً من أي وقت مضى. الوقت والرطوبة منخفضان بالإضافة إلى حقيقة أن اللاعبين في أعلى مستوياتهم في منتصف الموسم مما يجعل كأس العالم أكثر قوة وأهمية من ذي قبل.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا هذا حول اسماء ملاعب قطر، نتمنى لكم وقت ممتع في موقع محطات.