اسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل، يعتبر المهبل من أهم أجزاء جسم الرأة في كافة مراحل حياتها، والتي لا بد أن تعتني به بعدد من الطرق والوسائل، جل حمايته من أية مشكلات صحية، من الممكن أن تؤثر به، وتسبب لك الضيق والآلام، ومنها أنه من الممكن أن تظهر حبوب على المهبل مسبب الأعراض الجانبية منها البسيطة ومنها الصعبة، لهذا ومن منطلق الحديث عن المهبل فإننا سوف نتطرق لبيان اسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل، وطرق الوقاية والتخلص منها.

أسباب ظهور حبوب في المهبل للعذراء

تُعير كافة الفتيات الأمور الصحية المتعلقة بالمهبل الاهتمام البالغ، وهذا حرصاً منها على بقائه سليم دون أي أعراض تسبب لها الحرج والضيق، لهذا في حال الشعور بوجود حبوب في شفرات المهبل فإن هذا الأمر ما هو إلا أمر مقلق لدى السيدات جميعاً، والذي تذهب مسرعة لطبيبها أو البحث عبر شبكات الإنترنت عن سبب هذه الحبوب، لهذا فإننا سوف نذكر بعض الأسباب التي تعود لظهور حبوب في شفرة المهبل وهي على النحو التالي:

  • من الممكن أن يتسبب إزالة الشعر، في ظهور حبوب في المهبل.
  • كما وأن الإفرازات المهبلية وتراكمها في المهبل تؤدي إلى تراكم البكتيريا، وبالتالي ظهور الحبوب.
  • التعرق وعد ارتداء الملابس الداخلية القطنية، من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب في المهبل لدى العذراء.
  • هذا وبالإضافة إلى أن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لها دور كبير في ظهور حبوب في المهبل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تحاميل البوثيل المهبلية

أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل الكبيرة

قد تلاحظ السيدات ظهور حبوب في المهبل، متساءلة عن الأسباب التي تؤدي إلى هذا، كونها من الأمور الصحية المزعجة، التر قد ترافقها في بعض الأحيان الحكة والطفح الجلدي، ومن هنا فإن أسباب حبوب في شفرات المهبل ما يلي:

الطفيليات

من الممكن أن تكون الطفيليات واحدة من أبرز الأسباب التي أدت لظهور حبوب في شفرات المهبل، حيث أنها تتطفل على الأعضاء التناسلية للمرأة مسببة طفح جلدي، وحكة شديدة.

الفطريات

مما لا شك فيه أن المنطقة الحساسة لدى السديات تفرز عدد من الإفرازات المهبلية، والتي بدورها تنشأ جو ملائم لنمو الفطريات وتكاثرها، كما وأن تناول المضادات الحيوية بدون وجه حق، من الأمور التي تسبب بروز هذه الكائنات الدقيقة عند المهبل، مسببة الحكة والطفح الجلدي أيضاً.

حساسية الجلد أو الإكزيما

هنالك عدد من السيدات تختلف طبيعة جسمها عن الأخريات، وهذا ما يجعل جسمها دوماص في حالة تهيج، وبروز حبوب في شتى المناطق من جسمها، ومنها منطقة المهبل التي قد تتسبب شفرات الحلاقة، أو أي وسيلة من وسائل ازالة الشعر، بظهور حبوب في شفرت المهبل.

عدوى فيروسية

من بين أنواع العدوى، التي تعاني منها كثير من السيدات، نتيجة ملامستها لمريض أو لأدواته، والتي سرعاىن ما تظهر ولا تلبث طويلاً حتى تختفي من تلقاء نفسها.

شاهد أيضاً: تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

أمراض المناعة الذاتية

من الأمراض التي تسبب الحكة والطفح الجلدي، وعادة ما تصيب المنطقة الحساسة، والتي تسبب لها التهابات وحبوب.

الهربس التناسلي

كونه من بين الفيروسات التي تتنقل من العلاقة الجنسية، والتي تعد من أخطر الفيروسات، كونها قد تحدث قرحة أو غيرها في المهبل.

مرض الزهري

من بين أنواع العدوى البكتيرية، والتي تبين أنها تصيب مناطق عدة في جسم المرأة ، ولكنها لا تكون مؤلمة كغيرها، وقد تبين أن هذه العدوى تعمل على تضخم الغدد الليمفاوية، ومسببة عدة أعراض ومنها الشعور بالتعب والإعياء، وأعراض الحمي.

الثآليل التناسلية

وهي أيضاص من الفيروسات المتنقلة بين الزوجين، والتي تبرز على هيئة نتوءات مختلفة الحجم، ومن الممكن أن تصيب المناطق الحساسة لدى السيدات.

شاهد أيضاً: أسباب وعلاج دوالي المهبل 

علاج حبوب شفرات المهبل

عند الحديث عن علاج حبوب في شفرات المهبل، فإنه يجدر البحث عن السبب الذي يعود إليه وجود مثل هذه الحبوب، ومن ثم البحث عن العلاج المناسب، فالعدوى الفطرية على سبيل المثال تختلف في علاجها عن العدوى البكتيرية، وهذا بالطبع لكافة العلاجات والأمراض، ومن منطلق الحديث عن علاج حبوب في شفرات المهبل، فإننا سنرفق لكم علاج خاص لكل سبب من أسباب هذه الحبوب، والتي ورد منها التالي:

علاج العدوى الفطرية

في حال كان سبب ظهور الحبوب بسبب العدوى الفطرية، فإن عدة أطباء نصحوا باستخدام كريم مضاد الفطريات، والذي يستخدم في اليوم عدد من المرات، تصل نحو ثلاث مرات.

علاج الحساسية

بيما تبين أن علاج حساسية المنطقة الحساسة، وظهور حبوب في شفرات المهبل، فإن كريم الكورتيزون واحد من أبرز الكريمات المستخدمة لعلاجها، وهذا بالطبع لا يتم إلا باستشارة الطبيب المختص.

مضاد لعلاج العدوى البكتيرية

تعتبر العدوى البكتيرية بحاجة لمضادات حيوية تقضي عليها، وعلى وجه الخصوص مرض الزهري الذي يصيب المناطق الحساسة، ولكن باستشارة طبيبك المختص.

شاهد أيضاً: تجربتي مع جفاف المهبل والحمل

زيارة طبيب الجلدية

في حال وجود الثأليل التناسية، ففي هذه الحالة لا بد من زيارة طبيب الجلدية، والذي سيتفق معك على طريقة التخلص منها، وفق عدة طرق منها الليزر أو غيرها من العمليات البسيطة التي باتت من أسهل وأيسر العمليات الجلدية.

في الحالة الطبيعية

إن علاج حبوب في شفرات المهبل تعد سهلة وبسيطة في حال لم توجد أي نوع من أنواع العدوى بكتيرية أو فيروسية، كما وأنه لا يوجد أي حساسة أو مشكلات جلدية ، فإن الأطباء ينصحون باستخدام الغسول المهبلي، وهذا مرة في الأسبوع الواحد.

شاهد أيضاً: كيف اجعل المهبل قلوي للحمل بولد

علاج حبوب في الشفرتين من الداخل

تعاني العديد من السيدات بحالة حبوب في الشفرتين، فتحرص على القيام بالتخلص منها بالطرق الصحيحة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على علاج حبوب في الشفرتين من الداخل، كما يلي:

  • الحفاظ على جفاف المنطقة الحساسة: يجب القيام بارتداء الملابس القطنية.
  • التقشير المستمر: القيام بتقشير المنطقة ومنها خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع من زيت جوز الهند.
  • مسح المنطقة بالماء والملح: يساهم الملح في التخلص من حالة القشور الميتة التي توجد.
  • عدم فقئ الحبوب: لأن حالة الفقع تعمل على حدوث آثار سيئة الشكل.

من خلال السابق من المعلومات ، نكون قد بينا لكم اسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل، عدا عن ترك طرق علاجها، والتي تعد من أشهر الأمراض التي تصيب المنطقة الحساسة لدى عدد من السيدات المتزوجات أو غيرهن.

تجارب ناجحة قد تهمك

الإستماع لتجارب الآخرين والتعرف على النتائج التي تحصلوا عليها، يختصر علينا الكثير من الوقت قبل البدء في التجربة سواء كان ذلك بالموافقة على دخول هذه التجربة أو العكوف عنها، لأننا نحصل على خبرات وتجارب الآخرين حولها ونتعرف إذا ما كانت مفيدة لنا أم لا، ونترك لكم باقة من أهم التجارب في الجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع سيمبالتاأيضاً تجربتي مع سيلينيوم ace
ما هي تجربتي مع شرب الحلبة لتكبير الثديتجربتي مع سلس البراز
تجربتي مع شامبو chiإطلع على تجربتي مع شامبو نيزورال
كما يوجد تجربتي مع شرب الماء الدافئ على الريقتجربتي مع شراب الكولاجين الألماني 
تجربتي مع سورة الفتح كذلك تجربتي مع سورة ص 
كذلك تجربتي مع سيليكون الثدي للتكبيرتجربتي مع سورة الفيل
تجربتي مع شد الزنود بالليزر تعرفي على تجربتي مع شاي الماتشا
تجربتي مع سيدوتستونتجربتي مع شرب الكركم للتبييض
أضف لها تجربتي مع سليم سيفتجربتي مع سلس البول
تجربتي مع شرب الشيح وأخيراً تجربتي مع شرب الشيح