ازالة جير الاسنان تجربتي عالم حواء، كثير من المشاكل التي تواجه المرء، والتي تتسبب له الشعور بألم قد لا يمكنه التخلص منه إلا بعد أن يلجأ إلى الطبيب المعالج، حيث أن كثير من الأشخاص لديهم مشاكل في الأسنان، ومن بين أشهر مشاكل الأسنان التي تصاحبها آلام كثيرة هي مشكلة تكون طبقة الجير على الأسنان، والتي هي أساس الألم الذي قد يشعر به الأشخاص، وللتخلص من تلك المشكلة على الشخص التوجه إلى الطبيب المعالج.

هل ازالة الجير من الاسنان مؤلم

كثيرة هي المشاكل التي تصاحب ألم الأسنان، والتي يتم التخلص منها بعد التوجه إلى طبيب الأسنان. ليقوم بإزالة هذه الطبقة من خلال إحدى التقنيات المستخدمة في طب الأسنان. حيث أن الجير هو عبارة عن تراكم طبقات من البكتيريا وبقايا الطعام على السطح الخارجي للأسنان. كذلك، ومع وجود بعض المعادن التي تتواجد في اللعاب. وفي حالة لم يتم إزالة الطبقات المتراكم من البكتيريا. وبقايا الطعام قبل تصلبها الشديد بالأسنان سينتج عنها ما يسمى بجير الأسنان.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

كيف أزيل الجير من أسناني في البيت

تعتبر مشكلة الجير من المشاكل التي أصبحت سائدة بين الكثير من الأشخاص، والتي يمكن التخلص منها بسهولة. حيث أن العديد من الأشخاص قد لجأوا إلى التوجه للطبيب المعالج الذي بدوره يقوم بإزالة هذه الطبقة عن الأسنان. كما وأنها تتكون بسبب الإهمال في تنظيف الأسنان. ويتم التخلص من هذه المشكلة في المنزل من خلال:

  • أولاً في حالة تراكم جير الأسنان تصبح رائحة الفم كريهة. وذلك نتيجة نشاط البكتيريا وتفاعلها مع بقايا الطعام المتواجدة في الاسنان.
  • كما وأن تراكم جير الاسنان قد ينتج عنه تدير طبقة المينا وهي الطبقة الخارجية للأسنان. كذلك، ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الأسنان مثل حساسة الأسنان وتسوسها.
  • أخيرا، في حالة تراكم جير الأسنان قد تتضرر اللثة ويتم التهابا. وأيضاً قد يتطور الأمر إلى مشكلات دائمة في اللثة.

شاهد أيضا: تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر

ازالة جير الاسنان تجربتي عالم حواء

العديد من التجارب التي مر بها أشخاص من مختلف العالم فيما يخص تكون الجير على الأسنان. حيث أن مشاكل الأسنان عديدة، وهذه المشكلة إحدى أهم المشاكل التي تواجه هؤلاء الأفراد. كما وأنه قد يتم التوجه إلى الطبيب المعالج لإزالة الجير، أو بالإمكان إزالتها في المنزل بطرق بيتية. ومن التجارب التي مر بها الأشخاص:

  • في تجربة لإحدى السيدات إذا كانت الكمية كثيرة وأول مرة تسوون تنظيف ممكن تنزف اللثة. ويكون الدم عبارة عن دم فاسد وما في شي يخوف وراح تحسون بألم بسيط وقت التنظيف. وطبعا لازم تستحملون لأن النتيجة بإذن الله جيدة ومفيدة وإذا كانت الكمية مرة كبيرة. وتحتاج تنظف مرة ثانية ارجع سوها بعد 3 شهور وبعدين انتظم كل 6 شهور وواضب على الفرشاة والمعجون واستخدم معجون سنسوداين للتبييض. وبإذن الله تطلع نتيجة ممتازة! وإذا نتكلم عن السعر فهو يترواح ما بين 150 إلى 350 ويختلف من مكان لمكان. وما تحتاج تأخذ إجازة بعد ما يخلص الدكتور واساسا الاغلب ما راح يصرفون لك إجازة إلا في حالة الخلع.”
  • وفي تجربة أخرى: يا بنات انا سويتها ووالله جاني الم مرة قوي قوي لدرجة إني دمعت من كثر الألم. ووقتها امتلأ فمي دم واللثة قعدت تنزف لمدة ساعتين تقريبا، يمكن من كثرته. أو لأن الدكتورة يدها ثقيلة الله اعلم لكن على عكس بعض الناس انا عانيت لما سويتها. يعني يفضل تتجهون لدكتور يده خفيفة عشان يقل مقدار الألم وحاولوا تفرشون دايما. وتنظفون خلف الاسنان عشان ما يتجمع وتعانون بعدين لا جيتوا تسوون تنظيف.

شاهد أيضا: 10 معلومات غريبة عن الاسنان لم تكن تعرفها

محلول سحري لازالة الجير من الاسنان

الابتسامة أجمل ما يتحلى به الشخص، وإن تلك الابتسامة يجب أن تكون جميلة بأسنان ذات رونق، وجمال. فالعديد من الأشخاص يرغبون بالحصول على أسنان نظيفة وبيضاء ناصعة. كما وأن تلك الأسنان ستعطي الشخص مظهر جمالي إضافي. ويمكن الحصول على ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • بداية، يجب علينا تفريش الأسنان بشكل منتظم يومياً مرتين في اليوم وفي كل مرة دقيقتين.
  • كما وأنه ينصح أطباء الأسنان باستخدام فرشاة أسنان كهربائية وذلك وفقا للدراسات والأبحاث التي صدرت بان استخدام الفرشاة الكهربائية أفضل في تنظيف الأسنان.
  • حيث أنه عند تنظيف الأسنان يجب مراعاة استخدام واختيار معجون أسنان يتواجد فيه الفلورايد الذي يساعد على بناء طبقة المينا المتأكلة من الأسنان.
  • أيضا، يمكننا استخدام خيوط الأسنان الطبية من أجل المحافظة على نظافة الأسنان. ويمكن استخدامها مرة واحدة في اليوم.
  • كما وأن الممارسة وبشكل دائم على غسول الفم بشكل يومي. فذلك من شأنه القضاء على البكتيريا ومن ثم يمنع من تكون الجير.
  • أخيرا، لعل من أهم طرق المحافظة على الأسنان هو الابتعاد عن التدخين واي وسائل أخرى قد تؤثر على نظافة الاسنان.

شاهد أيضا: تجربتي فرشاة الأسنان الكهربائية oral b

مشاكل الأسنان عديدة، والتي من بينها الجير الذي يتكون على الأسنان، وإن تلك المشكلة يتم حلها بما يتناسب مع ازالة جير الاسنان تجربتي عالم حواء.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة