اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة كاملة بالفقرات، تعد الإذاعة المدرسية واحدة من النشاطات اللامنهجية التي يمارسها مجموعة من الطلاب في المدرسة، على أن يتم تفعيل الإذاعة في الصباح الباكر عند بداية الدوام قبل دخول الطلبة إلى الفصل، تناقش الإذاعة المدرسية مجموعه من المواضيع التي تهم الطلبة، في السياق ذاته يذكر هناك مجموعه من المعلمين يتابعون سير الإذاعة المدرسية وتنظيم الفقرات الخاصة بها للطلبة وما تحتوي عليه من برامج، لذلك في هذا المقال سنقوم بعرض اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة كاملة بالفقرات؛ بصدد الرد على الباحثين عن ذلك.

اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة كاملة بالفقرات

الحمدُ لله الواحدِ القهار، يخلقُ ما يشاء ويختار، وكلُّ شيءٍ عنده بمقدَار، والصَّلاةُ والسلامُ على النَّبيِّ المختار، نبيّنا محمدٍ وعلى آله وصحبِه البررةِ الأطهار، مديري الفاضل أساتذتي الكرام أخواني الطلاب أحييكم بتحية الإسلام تحية أهل الجنة يوم يلقونها سلام.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..(نحتفل في هذا اليوم بمناسبة اختيارنا لمكة المكرمة لتكلم عنها أنها مهبط الوحي ومسقط رأس سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام ومنبع للرسالة الخالدة ومهوى أفئدة المسلمين من كل بقاع الأرض، ينبغي علينا أن نولي هذه المناسبة اهتماماً خاصاً ونظهر للعالم أجمع مكانة مكة المكرمة…).

استكمالاً للحديث عن الإذاعة المدرسية التي يتم عقدها في بداية الدوام المدرسي في كل صباح قبل دخول الطلبة إلى الصفوف نستكمل الحديث للرد على الباحثين عن إذاعة مدرسية عن مكة المكرمة على أن تحتوي على مقدمة للإذاعة، وجسم الموضوع المتكامل، وخاتمة لتناسب مختلف المراحل الدراسية كالتالي:

مقدمة الإذاعة المدرسية عن مكة المكرمة

بسم الذي أنزل القرآن على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ليكون للعالمين نذيراً يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي سنتناول في العديد من فقراته الحديث عن الوطن الحبيب الغالي المملكة العربية السعودية، من هنا نود القول إن الله عز وجل أنعم علينا بأعظم النعم بأن جعلنا قاطنين في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة، التي اختصها الله عز وجل بأن بعض منها هادي الأمة محمد عليه السلام لينقل الناس من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان، إن خير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم هو أعظم الكلام كلام الله عز وجل، مع الطالبة (…..).

  • القرآن الكريم: ” إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين. فيه آيات بينات ومقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين”.
  • الحديث الشريف: بعد كلام الله سبحانه وتعالى لا تجد أفضل من كلام النبي محمد عليه الصلاة والسلام
  • وقد انتقينا لكم زملاءنا الأعزاء حديث شريف يبين مكانة المسجد الحرام والمسجد النبوي وما لهما من مكانة عظيمة عند الله تعالى،
  • تقدم لكم هذه الفقرة الطالبة (….)،
  • عن أبي الدرداء وجابر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم
  • قال : فضل الصلاة في المسجد الحرام على غيره مائة ألف صلاة وفي مسجدي هذا ألف صلاة
  • وفي مسجد بيت المقدس خمسمائة صلاة”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة خطبة اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة

خطبة قصيرة تتحدث عن الوطن السعودية: أما الآن أعزائي الطلبة نستكمل إذاعتنا المدرسية للحديث عن حب الوطن الغالي السعودية، ومع خطبة قصيرة عنها يتلوها على مسامعكم الطالبة (…..):

  • السعودية موطن العرب كرمها الله بأن يعيش على أرضها سيدنا إسماعيل عليه السلام ووالدته السيدة هاجر زوجة النبي إبراهيم عليه السلام
  • الذي فجرت بين يديها وتحت قدمي ولدها ماء زمزم، وفي المدينة المنورة يبني الرسول عليه الصلاة والسلام مسجده
  • بينما يكمل دعوته بها حتى يتوفاه الله سبحانه وتعالى، ولا تزال السعودية تحتل مكانة مميزة في العالم الإسلامي لوجود المسجد الحرام،
  • ومكة المكرمة قبلة المسلمين لأداء شعائر الحج وهي شعيرة إسلامية وفريضة لدى المسلمين،
  • كما أنها يقصدها كافة المسلمين من شتى بقاع الأرض.

حكمة اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة

في الحكمة نجد النصيحة التي نبحث عنها، وكلام يريح العقول. فقد خرج من أفواه حكماء أصروا على تقديم خبراتهم للأخرين دون مقابل. والآن مع الطالب في فقرة حكمة عن الوطن:

  • حكمة عن الوطن: لأن الحكمة نزلت على ألسنة العرب نقدم لكم في تلك الفقرة مجموعة من الحكم والأمثال الرائعة
  • التي أطلقت لتصف مدى أهمية حب الوطن،
  • لا يهمني أين ومتى سأموت بقدر ما يهمني أن يبقى الوطن،
  • إن لم تكن تحمل هم الوطن فأنت هم على هذا الوطن،
  • حين تخون الوطن لن تجد ترابا يحن عليك يوم موتك لأنك ستشعر بالبرد وأنت ميت.

خاتمة الإذاعة المدرسية عن مكة المكرمة

والآن نعلن عن انتهاء برنامجنا الإذاعي نتمنى أن يكون قد أعجبكم، ونشكركم على حسن استماعكم له مع وعد بلقاء آخر غداً صباحاً، على أن نلقاكم في مواضيع جديدة تزيد من الثروة الثقافية لديكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن النظافة مع الفقرات

اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة كاملة مكتوبة

في خضم البحث المتواصل من قبل العديد من الطلبة والمعلمين الراغبين في الحصول على إذاعة مدرسية عن مكة المكرمة. على أن تكون متكاملة الأركان من مقدمة وعناصر عرض (قرآن كريم، حديث شريف، فقرة هل تعلم، كلمة عن مكة، وغيرها). بدورنا سنقوم بعرض اذاعة مدرسية كاملة مكتوبة عن مكة المكرمة كالتالي:

شاهد أيضا: اجمل 20 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2023 تبهر المعلمين

مقدمة إذاعه مدرسيه عن مكة المكرمة

خير ما نبدأ به الكلام هو ذكر الله، والصلاة على نبيه، ثم نوجه تحيتنا الصباحية العبقة بالريحان والياسمين إلى إخوتنا الطلاب، ومعلمينا الكرام، وعلى رأسهم الأب الفاضل راعي هذا الصرح العظيم مديرنا العزيز. أما بعد يسرني أنا وإخوتي الطلاب أن نضع بين أيديكم برنامجنا الإذاعي المليء بالفقرات المشوقة لهذا اليوم. أملين أن ينال إعجابكم جميعاً، سائلين المولى عز وجل لنا ولكم العافية.

شاهد أيضا: احاديث وايات قرانية عن العلم للاذاعة المدرسية

فقرات اذاعه مدرسية عن مكه المكرمه

إن خير بيت وضع للناس هو الكعبة المشرفة، والذي تم بناءه على يد نبي الله إبراهيم عليه السلام. فقد أحبها العرب جميعاً فهي البيت الذي وضعه الله للنا أجمعين دون التفرقة بين عربي، وأعجمي.

  • فالجميع هناك سواء يلبسون ملابس الإحرام ليطوفوا حول الكعبة المشرفة.
  • كما وأنها تعرضت لأبشع ما يمكن لبشر أن يفعله، وهو تهديد أبرهة الحبشي لهذا البيت الطاهر بهدمه،
  • ولكن الله عز وجل أرسل عليه طيراً ترميه بالحجارة ليريه الله عز وجبروته. وخير ما نبدأ به هو فقرة القرآن الكريم مع الطالب: …

تنتهي الحكايات الجميلة دوماً، وإن خير نهاية في اذاعة مدرسية عن مكة المكرمة كاملة بالفقرات هي أن نستودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع.