ادعية الزوج لزوجته مكتوبة في اول ليلة، يعتبر الزواج هو سنة الحياة، فالعلاقة قائمة على المحبة والاحترام والمودة، فالزوجة تكن مشاعر الحب والمودة للزوج، فهي حريصة دائماً على أن يكون زوجها في أفضل حال، فتستغل الزوجة أوقات الاستجابة للدعاء في كل وقت وحين، حيث هنالك العديد من الأدعية الرائعة عن الزوج سواء كان بالرزق أو بالصحة أو بغيرها من الأمور في الحياة، وهنا في السطور نضع لكم ادعية الزوج لزوجته.

ادعية الزوج لزوجته

تجدر الإشارة هنا إلى أن الدعاء يعتبر هو من أرقى العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في كل وقت وحين، ويطلب منه بها أي من الحاجات في هذه الحياة سواء كانت دينية أو دنيوية، وهنا في السطور نضع لكم ادعية الزوج لزوجته، وهي:

  • اللهم ارزقها عيش الأبرار ومرافقة الأخيار، اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين.
  • اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير، وآلف بين قلوبنا، وارزقنا الرضا، وراحة البال، وأبعد عنا الهم والكسل والحزن.
  • اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناته وتجاوز عن سيئاتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار وحصنها من كل شر.
  • اللهم أصلح الأمور بيني وبين زوجتي، وأهدها لي وأهدني لها، وأهدنا إليك.
  • اللهم أظهر محاسني لزوجتي، وأظهر محاسنها لي، واستر عيوبي عنها، واستر عيوبها.

شاهد أيضا:  دعاء ابطال السحر والعين والحسد مكتوب

هل دعاء حب الزوج لزوجته مستجاب

مما لا شك فيه أن الزوجة هي تلك الإنسان التي لها المكانة الكبيرة في حياةِ زوجها، فهي الشريكة له في حياته سواء كان في الأفراح أو كان في الأحزان، وهي السند والدعم لزوجها، وتسعى دائماً من أجل أن ترى زوجها بأحسن حال، وخلال هذا الحديث نضع لكم دعاء حب الزوج لزوجته، وهو:

  • اللهم ألفّ بين قلوبنا، واجعل بيني وبين زوجتي المودة والرحمة، اللهم اجعلنا على منابر من نور… اللهم لا تحرمني وجودها، واجعلها رفيقة الدارين برحمتك يا ارحم الراحمين يا ذا الجلال والاكرام.
  • اللهم وفقني لأن أكون لزوجتي كما تحب، وأدعوك يا ذا الجلال والإكرام أن تجعلها لي كما أحب… وأن تجعلنا لك كما تحب وترضى، اللهم اجعل لنا ذرية صالحة مؤمنة… اللهم ارزقنا انا وزوجتي الهدى والتقى والعفاف والغنى، واغفر لنا خطايانا ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم اوضع محبتي في قلب زوجتي، كما وضعت محبة النبي الكريم بقلب عائشة… اللهم اجعلني سكنًا لها، واجعلها سكنًا لي، وبارك لي فيها، ولا ترني بها ما يؤذيني.
  • اللهم كما رزقتني لقاؤها، ارزقني حبها، واجعل لنا ذرية صالحة مؤمنة، اللهم ألف ذات بيننا، واكفنا شر كيد الكائدين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات، يا مستجيب الدعوات، انت ثقتي ورجائي…. اللهم بارك لي في زوجتي، وارزقنا السعادة والفرح في أي مكان تخطو إليه… إلهى اوضع محبتي بقلبها، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد، اللهم أكلنا شر خلقك وكيد الكائدين.

شاهد أيضا:  دعاء اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك كامل

دعاء تسخير الزوج لزوجته

وهناك الكثير من تلك الأدعية التي تعتبر هامة بالنسبة للكثير من الأزواج، وذلك لما لها من دور في طلب الخير من الخالق عز وجل في الحياة الزوجية، وأن يتم تسخير الزوج، والتأليف بين قلوبهم، وهنا نضع لكم دعاء تسخير الزوج لزوجته، وهو:

  • اللهم يا حي يا قيوم يامن سخرت الحوت لنبيك يونس، وسخرت الريح والجن لنبيك سليمان… وجعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم، وجعلت حبيبك المصطفي نور وهداية للعاملين…. سخر لي زوجي واجعلني قرة عين له، واجعله قرة عين لي، وأصلح ذات بيننا ووفقنا إلى ما تحب وترضى، برحمتك يا ارحم الراحمين يا ذا الجلال والاكرام.
  • اللهم أّسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت واذا سألت به أعطيت… سخر لي زوجي، واجعلني مسخرة له، اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل الشديد، أسالك يا الله أن تحفظ لي زوجي، وأن تهبه الخير أينما كان وأن تصلح ذات بيننا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والاكرام أسألك أن تصلح بيني وبين زوجي… وأن تجعله مسخرًا لي بكل خير، اللهم احفظه لي من كل شر، واكتب له خير أينما كان، اللهم أهديه ووفقه، واملأ قلبه بالسعادة والرضا.
  • اللهم احجب عني عيوب زوجي، و أحجب عنه عيوبي، وأظهر إليه محاسني… وأظهر لي محاسنه، اللهم ابعد عنى شتات العقل والتفكير، وابعد عني ما يؤرق فكري، واجمعني انا وزوجي دومًا على طاعتك وفق ما تحب وترضى، برحمتك يا ارحم الراحمين

شاهد أيضا: دعاء كلام جميل عن الزوج المخلص للتوفيق في حياته

أدعية للزوج مستجابة

تحرص الزوجات الصالحات على البحث عن أهم الأدعية المأثورة من مصادر التشريع الإسلامي، والتقرب الى الله سبحانه وتعالى بها، وهذا لنيل جميع الأمور المرجوة من الله، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية للزوج مستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

ادعية الزوج لزوجته، قد أرفقنا عدد من الأدعية التي تحمل معاني الخير، والسعادة لكل من الزوجين، وهذا لزيادة مشاعر الخير والبركة بين الزوجين في الحياة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر