اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023، شهر رمضان من الأشهر المقدسة فقد خصه الله عز وجل بأنه يضم العديد نت الفضائل التي لا يتاح مثلها في أي من الأشهر الهجرية، حيث أنزل الله القرآن الكريم على رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- في غار حراء في ليلة القدر، كما هنالك العديد من الأقوال الجميلة التي ذكرت في شهر رمضان المبارك، فهو الشهر التي تتضاعف فيه الحسنات ويتقرب المسلم من الله عز وجل بالصيام والصلاة والدعاء، ثم سنتعرف في مقالنا علي أجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023.

كلمات عن استقبال رمضان 2023

يعد شهر رمضان من الاشهر الهجرية المهمة في الدين الاسلامي، اذ أنه هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ويضاف الي ذلك بأنه هو شهر الصيام والقيام وصلاة التراويح، وقد فرض الصيام في شهر رمضان المبارك الذي يعد من أحد أركان الدين الاسلامي الخمسة، ويتميز شهر الخير بوجود ليلة مميزة يطلق عليها ليلة القدر ولكن تتميز بالأهمية الكبيرة لدي المسلمين، سنعرض كلمات عن استقبال رمضان 2023:

  • أبارك للأحبة الكرام حلول الشهر المبارك أسأل الله أن يبارك لنا جميعا في أيامه ولياليه، وأن يعيننا وإياكم على صيامه وقيامه.
  • أسأل الله لك في رمضان أن يقرّ الله عينك بلذّة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفّار وجنّة الأبرار.
  • بمناسبة قرب شهر رمضان أرجو من الله الحنّان المنّان أن يبّلغنا شهر الرّحمة والغفران.
  • زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن، هديّة لأغلى الحبايب بمناسبة قرب رمضان.
  • بريحة المسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود.

اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023

يقترب شهر رمضان المبارك محملا بنسمات عطرة تفوح عبيرها من الايمان، ثم أنه هو شهر روحاني يطهر النفوس من كل شائبة ونقاءا للأرواح، ويفتح الله عز وجل أبواب الجنة واغلاق أبواب النار.

كذلك لشهر رمضان فرصة عظيمة لجميع الاشخاص التي ضلت طريقها بارتكابها المعاصي والأثام، وهناك الكثير من الكلمات الجميلة التي قد يستخدمها البعض للتهنئة بشهر رمضان المبارك، سنعرض اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023:

  • بنسيم الرحمة، وعبير المغفرة، يهل علينا شهر رمضان حاملاً المودة.
  • اللّهم بلّغنا رمضان، وأعنّا على الصّيام والقيام وقراءة القرآن .
  • رفع الله قدرك، وفرّج همّك، وبلّغك شهر رمضان الذي أحبّه ربّك، ودمت لمن أَحَبَّك. كل ورود الرّبيع، وثلوج الشّتاء، وعصافيرالدنيا تُغرّد فرحاً بقرب رمضان.
  • لا تنظروا إلى صيام أحد، ولا إلى صلاته، ولكن انظروا من إذا حدّث صدق، وإذا ائتُمِن أدى، وإذا أشفى – أي هم بالمعصية – ورع.
  • من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن شهر رمضان بالعناصر

اجمل العبارات عن رمضان 2023

يعتبر شهر رمضان من أحد الاشهر الهجرية التي يتسارع به المسلمين فيه الي القيام بالكثير من الاعمال الصالحة، ويحظي شهر رمضان بالعديد من المميزات التي تجعله رائعا عن غيره من بقية الاشهر الهجرية، اذ أنه تكثر فيه عمل الخيرات والصيام والدعاء والعبادات العظيمة دائما في شهر الخير، سنعرض اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023:

  • من صام يوماً في سبيل الله زحزحه الله عن النار سبعين خريفاً. عليك بالصيام فإنّه لا مثل له.
  • الصبر نصف الإيمان والصوم نصف الصبر.
  • من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.
  • إنّ صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.
  • الصائم في عبادة وإن كان نائماً على فراشه.
  • الصيام إنّه العمل الوحيد الذي اختص الله عز وجل نفسه بادّخار الثواب له.
  • غسل الله قلبك بماء اليقين وأثلج صدرك بسكينة المؤمنين وبلغك شهر الصائمين.

أجمل كلام حب في رمضان

يتميز شهر رمضان المبارك بكونه من أفضل الشهور الهجرية التي يجدد به المسلم الايمان وتزيد التقوي به، وهو الشهر الذي خصه الله عز وجل بالصيام وتلاوة القرآن الكريم، ويجب علي المسلم اغتنام هذا الشهر الفضيل والعظيم في زيادة الحسنات وثقل الموازين لنيل رضي الله عز وجل، ولكن الخاسر هو من فاته هذا الشهر دون تجديد الايمان في قلبه بشكل دائم، سنعرض أجمل كلام حب في رمضان:

  • انت أول من أهنيه لأنك اول شخص في قلبي، كل عام وانت في لقلبي أقرب، ورمضان كريم.
  • اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأحبه وبلغه شهر رمضان يا كريم. اللهم زد هذا الوجه المنور نوراً، وأعطيه من حلى الحور وبلغه رمضان وهو مسرور، عسى رمضانك مبارك، وكل لحظاتك تبارك، وجنة الخلد داري ودارك، والنبي جاري وجارك.
  • أيضا ياحبيبنا رمضانك كريم ان شاء الله، أحبك في الله، اللهم إجمعنا بك مع الحبيب المصطفى في جنة الخلد آمين يا رب العالمين.
  • كذلك الحب هبة عظيمة لايعرفها إلا من أحب، وبمناسبة رمضان الكريم أهدي حبيبتي، ومهجة قلبي وشرايين فؤادي، متمنياً لها وافر الصحة والعافية.

شاهد أيضا: دعاء اللهم ادخل علينا شهر رمضان

مقولات عن شهر رمضان 2023

شهر رمضان هو شهر الخير والبركات والرحمة من الله عز وجل، وفي ذلك الشهر يعتبر كل عمل ايجابي هو عبادة وطاعة لله سبحانه وتعالي، ويبدأ شهر رمضان المبارك في اليوم الثاني من شهر ابريل للعام الحالي، لذلك يستعد الكثير من المسلمين بتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر رمضان العظيم، وهناك العديد من الحكماء والعلماء ممن كتبوا أجمل الاقوال والحكم في شهر رمضان، سنعرض مقولات عن شهر رمضان 2023:

  • إنّه الشّهر العظيم الذي ترتفع فيه الدّرجات. شهر البركة والسلام، وهو الشهر الذي يحمل ما يبعث المسلم على الفرحة والسرور بطاعة الرحمان.
  • السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها. فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.
  • رمضان جئت إلينا تحنو سماك علينا، أهلاً قدمت ومرحباً، سقنا إليك حنيناً. رمضان ليتك دائم لكي نفوز بجنة هبة الكريم إلينا.
  • يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنه اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا. واجعله شهرًا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح.
  • كذلك ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.

اجمل ما قيل عن شهر رمضان من خواطر

تعرف الخاطرة بأنها عبارة عن أحد أصناف الادب العربي. ولم يبقي أي شيئا علي حياد في استقبال شهر البركات والرحمة. وهناك العديد من الخواطر الرمضانية الجميلة التي يمكن تبادلها بين الاحبة والاصدقاء للتهنئة بقدوم شهر الخير. لذلك يجب الانتباه في كتابة الخواطر بالشكل الصحيح. ومن أجمل الخواطر الرمضانية عن شهر رمضان:

ضيف الرحمن هل وطل، حاملا معه المنَّ والسّلوى، ليزيل عنّا الهمَّ والبَلوى، ويهب لنا النّور والتّقوى، لنفوز بالقرب والجنّة، فإذا بلغت النفوس من المجاهدات العلا، عرجت الرّوح لتلقى الأنوار عند سدرة المنتهى، في ليلة القدر الكبرى، ذلك رمضان لمن ذبح البقرة، ونهى النفس عن الهوى، وتقرب لله زلفى، وبسط يديه بالإحسان للإخوة.

شاهد أيضا: تبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2023

اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2023، إنّه الشّهر العظيم الذي ترتفع فيه الدّرجات، فهو شهر البركة والسلام، وهو الشهر الذي يحمل ما يبعث المسلم على الفرحة والسرور بطاعة الرحمان.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان