اجمل قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال، يفضل الكثير من الأهالي أن يتم سماع الطفل قبل النوم القصص المتنوعة، بحيث أن هناك بعض من هذه القصص التي تكون هي هادفة، وتحمل الكثير من القيم، من شأن الطفل أن يتعلم، ويكتسبها، فهو في بداية حياته، ويكون بحاجة إلى اكتساب تلك العادات، والتقاليد، وبناء على ذلك فإننا نضع لكم في السطور الآتية اجمل قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال.

اجمل قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال

لاسيما أن الأطفال يستمتعون كثيراً إلى سماع القصص الجميلة قبل الذهاب إلى النوم، فهذه القصص تكون هي من أنواع الأدب الفني، والتي يتم استيحائها من الواقع أو الخيال، وهي الوسيلة التعليمية الممتعة للطفل، وفي السياق نضع اجمل قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال، وهي:

الغرابان الخاسران:

  • في الغابة الجميلة قد سمعت الحيوانات صوت الشجار ما بين الغرابين الواقفين على غصن الشجرة العالي، وقدم إليهم الثعلب المكار، والذي حاول أن يفهم السبب للشجار، وما أن اقترب أكثر، فقد سأل الغرابين: ما بالكما أيها الغرابان؟ ورد أحدهما عليه قائلاً: اتفقنا على أن نتشارك قطعة الجبن هذه بعد قسمتها بالتساوي، لكن الغراب الأحمق هذا يرغب أن يأخذ مقدار يزيد عن النصيب له، فقد ابتسم الثعلب، وقال:
  • إذن ما هو رأيكما أن أساعدكما في حل هذه المشكلة، وأقوم بتقسيم قطعة الجبن بينكما بالتساوي؟ فقد نظر الغرابان بعضهما إلى بعض، ووافقا على الاقتراح، وأعطياه القطعة، وقام بقسم الجبن، وقال: يا إلهي فقد أخطأت في التقسيم، وهذه القطعة هي أكبر من تلك، سوف أكل من القطعة الكبيرة قليلاً، وذلك كي تتساوى بعضهما مع بعض.
  • والعدل هو الأساس وقام بأكل القضمة من القطعة الكبيرة، وأصبحت هي أصغر من الأولى، واعتذر عن الخطأ الذي بدر منه للغرابين، وقرر أن يأكل من القطعة الأولى حتى تصبحا متساويتين، وظل يقوم بذلك الفعل ومن بعدها يأكل القطعة، إلى أن أكل قطعة الجبن كاملة، وبعدها فر هارباً من الغرابين، وتعلم الغرابين أن يحاولا حل مشاكلهما بنفسيهما دون الاستعانة بأحد.

شاهد أيضا: قصص رعب حقيقية 2023 أقوي القصص المرعبة مكتوبة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة

هناك الكثير من تلك القصص التربوية التي تعتبر هي جميلة وهادفة، بحيث أنه تعمل الطفل الكثير من القيم، والمبادئ الهامة في حياته، وكذلك قضاء الوقت الجميل، وفي السياق نضع قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة، وهي:

الشجرة الضخمة:

  • حيث أنه يوجد الشجرة الضخمة القوية على حافة أحد الغابات، وهي التي دائماً تتباهى بقوتها وضخامتها، وكان بجانبها يتواجد النبتة الصغيرة الضعيفة.
  • وفي ذات يوم كانت تلك الشجرة الكبيرة الضخمة تتباهي بنفسها كما جرت العادة، وقالت لها النبتة الصغيرة، إن التباهي بشكل مستمر يسبب الأذى، والضرر حتى لمن كان قوياً، وسوف يأتي يوم ويسقطون.
  • ولم تهتم الشجرة الضخمة لما قالته النبتة الصغيرة، وقد استمرت تتباهى بنفسها، وفي وقت هبت الرياح الشديدة القوية، والتي أثرت على النبتة الصغيرة، بحيث أنها انحنيت.
  • لكن تلك الرياح لم تؤثر على الشجرة الضخمة، والتي ظلت صامدة، وهذا ما جعلها تسخر من النبتة بسبب الضعف، وذلك لأنها انحنت بسبب الرياح.
  • لكن مع مرور الأيام بدأت عاصفة قوية، وخافت النبتة الصغيرة أن تقتلعها فقامت بالانحناء، لكن الشجرة الضخمة ظلت واقف بفخر، واشتدت تلك العاصفة كثيراً، ولم تتمكن الشجرة الضخمة من الاستمرار في الصمود وسقطت.
  • وعند انتهاء العاصفة فقد وقت النبتة الصغيرة ورأت أن الشجرة الضخمة قد سقطت على الأرض، وحزنت عليها، وقالت ياليتها سمعت الكلام وقامت بالانحناء.

شاهد أيضا: قصص قصيرة بالإنجليزي مع الترجمة للأطفال

قصص اطفال قصيرة قبل النوم

كثيرة تلك القصص للأطفال التي يتم قولها قبل النوم، ومنها التي تكون هي طويلة، وأخرى تكون قصيرة، بحيث أنها تكون هادفة في مضمونها، وجميلة وممتعة للطفل، وفي السياق نضع قصص اطفال قصيرة قبل النوم، وهي:

  • وقد كان هناك القنفذ الصغير الذي يرغب أن يلعب مع الحيوانات، ولكنهم كانوا يبتعدون عنه وذلك بسبب الخوف من الشوك الموجود على ظهره، وفي ذات يوم كانت هناك قطة تلعب بالكرة الجديدة لها، وطلب أن يلعب القنفذ معها، لكن هي رفضت بشدة، وطلبت أن يبتعد عنها، وذلك كي لا تخرب الكرة، وذهب القنفذ في حزن شديد.
  • وفي طريقه قابل الأرنب، وكان يلعب ببالون الجميل، وطلب أن يشاركه في اللعب، لكن الأرنب رفض خوفاً أن ينفجر البالون بسبب الشوك، وغضب القنفذ كثيراً، ومن بعدها عاد إلى المنزل باكياً.
  • وقد دخل إلى المنزل، وكانت أمه تطهو الطعام، ووجدت الأم أنه يبكي بشدة، وقد سألته ما الأمر، وقال لها ما كان يفعله به أصدقائه، وأنه لا لا أحد يريد اللعب معه بسبب شوكه المتناثر على ظهره.
  • وقد سأل الأم بغضب شديد: لماذا خلقنا الله هكذا بهذا الشوك المؤذي لكل من حولنا؟، وقد أجابته أنه يجب علينا حمد الله عز وجل على كافة النعم، وعلى الشوك الذي يتواجد على أجسامنا، والذي يحمينا من الأعداء وقت الشدة.
  • وفي ذات يوم كانت العديد من الحيوانات تلعب مع بعض، وكان القنفذ الصغير يشاهدهم من بعيد، ولا يقترب، وجاء أحد الصيادين يريد اصطياد الأرنب ليأكله، وخافت الحيوانات كافة، والتي تركته، وذهبت.
  • لكن القنفذ بدأ يلقي أشواكه على الصياد، وهذا جعله يتألم بشكل كبير، وتمكن الأرنب أن يهرب، وفي ذلك الوقت التفت جميع الحيوانات حول القنفذ الصغير، وقدموا له الشكر على الشجاعة، وإنقاذه لحياة الأرنب.
  • وبعد ذلك الموقف أصبحت تعلم كافة الحيوانات في الغابة بأن أشواك القنفذ لها أهمية كبيرة، ووافقوا أن يلعب معهم ذلك الأرنب، وتعلم القنفذ أن يتعامل بحرص عندما يلعب مع أصدقائه الحيوانات حتى لا يلحق بهم أي أذى.

شاهد أيضا: حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه أجمل قصص قبل النوم

وضمن هذه السطور قدمنا لكم اجمل قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال، فهناك الكثير من تلك القصص التي تعتبر هي جميلة في مضمونها، ومميزة.