فترة الخطوبة هي من أمتع الفترات في حياة أي رجل وإمرأة، فيها تكون المسؤوليات أقل مما ستكون عليه بعد الزواج، وهي الفترة المخصصة قبل الزواج ليتم فيها التعارف بين الرجل والمرأة، ومحاولة تفهم كل منهما لصفات وسمات بعضهما البعض ليكون هناك توافقًا فيما بعد عند حدوث الزواج، لكن قد ينتج في فترة الخطوبة الشعور ببعض الملل والفتور من العلاقة، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين.

يعتقد الباحث في العلاقات الزوجية الدكتور “جون غوتمان” أنه ليشعر الأزواج والخطاب بنوع من الرومانسية الدائمة عليهم الاهتمام ببعضهم البعض حتى في أوقات الفتور من العلاقة، يجب أن يكونوا أصدقاء وقريبين من بعضهم البعض في كل وقت حتى لو كانوا منشغلين بأمور أخرى، وفيما يلي نقدم لكم بعض أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين.

8 أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين

– البحث عن مفاجأة

من أكثر الأمور التي يمكن أن تساهم في تجديد الحب بين المخطوبين هو أن كلا طرفي الخطوبة يحرص على مفاجأة الطرف الآخر كلما تمكن من ذلك، لا يُشترط أن تكون المفاجأة كبيرة ومكلفة ماديًا، هذا سيقلل من حجم المفجئات في العلاقة بينكما، يكفي أن تقدم لخطيبتك وردة دون أي مناسبة، النساء يحببن الورد وهذا سجعلهم أكثر سعادة.

إقرأ أيضاً: هدايا للحبيب غير تقليدية

– أسئلة مضحكة بين المخطوبين

من أجمل أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين هو تبادل الأسئلة والأجوبة المضحكة بينهما لخلق نوع من الفكاهة والجو السعيد بينهما، تبادل أسئلة مضحكة بين المخطوبين يساهم في رفع درجة القبول والود بينهما لمراحل ممتعة جداً، ومن الأمثلة على أسئلة مضحكة وجميلة بين المخطوبين:

-ما هو الشيء الذي يجعلك تضحك عندما أفعله؟
-ما هو الشيء الذي يضحكك في شكلي بصراحة؟
-ما هو أكثر موقف سبب لك إحراج هذا العام؟
-ما هو أكثر موقف فعلته مع اصدقائك وتضحك كلما تذكرته؟

إقرأ أيضاً: أهم نصائح فترة الخطوبة وكيفية التعامل معها

تبادل الصفات والكلام الإيجابي

الناس تحب دائمي الثناء عليها، تلك حقيقة ثابتة، لذا سيكون من أفضل ما يمكن أن تفعله من أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين هو تخصيص جزء يومي من وقتك للحديث عن الصفات الإيجابية في الطرف الآخر، هذا الأمر إن تحول إلى عادة سيكون له أثر إيجابي كبير على نفس الطرف الآخر، وسيؤدي إلى تعزيز العلاقة بينكما واستقرارها.

لعبة الأسئلة بين المخطوبين

من الأشياء المسلية والممتعة جداً لتجديد الحب بين المخطوبين هو لعب لعبة الاسئلة وهي لعبة الصراحة بحيث يتبادل الشريكين سؤال الطرف الأخر أسئلة صراحة حول أمور عاطفية أو شخصية أو تتعلق بالحياة المهنية، في الماضي والحاضر والمستقبل.

إقرأ: أسئلة لعبة الصراحة بين المخطوبين

إقرأ: أسئلة محرجة عن الحب بين المخطوبين

وضع قائمة مشتركة من الأهداف بينكما

من الأمور الجميلة أن يكون هناك مجموعة من العادات المشتركة بين الرجل والمرأة ومحاولة القيام بممارسة هذه العادات مع بعضهما البعض، لذا إذا كنت تبحث عن طرق لتجديد روح العلاقة بينكما فإننا ننصحك بالبحث عن هواية أو عادة جديدة تتفق عليها مع خطيبتك لتمارسانها مع بعضكما البعض.

الاهتمام بما يحبه الطرف الآخر وليس ما تحبه أنت

الحب تنازل.. هذا أمر بديهي، من يحب يحاول بكل الطرق الممكنة إرضاء الطرف الآخر في العلاقة عن طريق القيام ببعض الأمور التي تسعده هو حتى لو لم تكن هذه الأمور سببًا في سعادتك انت بشكل كبير؛ لذا إذا شعرت في فترة ما أن علاقتك بخطيبتك أصبحت أقل في درجة قوتها وتماسكها حاول أن تبحث عن شيء تحبه خطيبتك وكنت ترفضه وقم بإعادة النظر فيه وحاول أن تراضيها في هذا الأمر، والعكس صحيح أيضًا فلو قامت الفتاة بنفس التصرف سيكون أمرًا رائعًا، وهذا سيكون سببًا كبيرًا في تحسين العلاقة بينكما وزيادة استقرارها واستمرارها.

إقرأ أيضاً: 8 مواضيع يجب مناقشتهم في فترة الخطوبة

ممارسة العاب متنوعة بين المخطوبين

من أكثر أفكار تجديد الحب بين المخطوبين تأثيراً هي ممارسة الألعاب بينهما، بالاضافة الى لعبة الصراحة التي ذكرناها بالأعلى، فهنالك ألعاب عديدة بين المخطوبين يمكنهم ممارستها وتجديد الحب وروح الفكاهة بينهما. وكذلك من ضمن هذه الالعاب ما يمكن أن يلعبها المخطوبين عبر الهاتف، ومن هذه الألعاب بشكل عام: 

– لعبة الأسئلة ولعبة الصراحة.
– لعبة الشدة (الكوتشينة).
– لعبة الشطرنج والطاولة.
– لعبة المنوبولي.
– لعبة (نبات- حيوان- جماد).
– تبادل الألغاز والفوازير.

إقرأ أيضاً: البرود العاطفي بين المخطوبين أسبابه وخطره!

القيام بخروجات عائلية

من أكثر الأمور التي تقرب المخطوبين لبعضهما، هو إشتراكهما في عائلات بعضهما البعض، ومشاركة الحديث والتواصل معهم، وأفضل شكل للقيام بذلك، هو ترتيب خروجات عائلية للمنتزة أو مطعم أو كافيه، أو الذهاب سوياً لمسرح أو سينما.

إقرأ أيضاً: صور وكلام جميل عن الحب الصادق

وأخيرًا.. ذكرنا لك في هذا المقال مجموعة من النصائح التي تساعدك على القضاء على الملل والفتور في علاقات الحب والخطوبة، كما قدمنا لك مجموعة أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين تساعد على استقرار العلاقة بشكل أكبر، لكن هل لديك أفكار أخرى تساعد في هذا الأمر؟ شاركنا بما تمتلك من أفكار لتجديد الحب بين المخطوبين.

شـاهد أيضاً..

أحلى مواضيع للنقاش بين الحبيبين

مقولات رومانسية للحبيب ستُسعد بها أيـامه

أبرز المشاكل في فترة الخطوبة، وطرق حلها

علامات الملل في الحب وكيفية إنعاشه من جديد