أفضل 20 مقدمة وخاتمة لموضوع تعبير 2023، يبحث الكثير من الأشخاص عن مقدمات تصلح لكافة مواضيع التعبير، فكما نعلم أن المقدمة عنصر هام من عناصر التعبير فلا بد أن يستهل الكاتب موضوعه بمقدمة جميلة معبرة ومختصرة يتم فيها الحديث عما سيتم تناوله في الموضوع، وكلما كانت المقدمة جميلة كلما لفتت القارئ لتكملة باقي الموضوع لذا يجب الاهتمام بكتابة المقدمة، كما وأن الخاتمة لا تقل أهمية عن المقدمة ففيها يتم تلخيص الموضوع، ويتم إلقاء الضوء على اهم النقاط بالموضوع.

مقدمة تعبير دينية قصيرة 

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الأمين المبعوث رحمةً للعالمين محمداً أشرف الخلق أجمعين، والسلام على الأنبياء والمرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، نحمدك ربنا ونستعين برحمتك ونعوذ بك من كل ذنب عظيم، نحدثكم في موضوعنا اليوم الذي يدور حول (…)، آملين أن يحظى الموضوع بإعجابكم وأن يكون عند حسن ظنكم، حيث حرصنا أن نوافيكم بكافة المعلومات المتعلقة  بالموضوع، والآن نبدأ الحديث حول (…).

شاهد أيضاً: أفضل 15 خاتمة قصيرة ومميزة لموضوعات التعبير

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

الحمد لله الذي منّ  علي بنعمة اللسان ورزقني الحكمة والقدرة على التعبير عن أرائي في مختلف الجوانب والمواضيع الحياتية، كما وأشكر الله الذي منحني نعمة العقل أفكر به وأحكم كل ما يدور من حولي من مواضيع متنوعة، كل ذلك سيجعلني اليوم قادراً على التحدث في الموضوع ( ذكر اسم الموضوع)، الموضوع الذي تمنيت أن أكتب عنه كثيراً، وأتمنى من الله أن يوفقني لكتابته كما يجب.

ظهر في الفترة الأخيرة العديد من الأحداث الكثيرة والمتغيرات المتعددة ومن أهم هذه الأحداث موضوع…. لذلك وجدنا أنه من الضروري والواجب علينا أن نسلط الضوء عليه ومعرفة أسباب هذه الأحداث والنتائج التي وصل إليها هذا الموضوع، وإنه لمن دواعي سروري أن أكتب في هذا الموضوع الشيق.

خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة:

وفي النهاية أود أن أخبركم أنني بذلت قصارى جهدي في كتابة هذا الموضوع، ووضعت كل ما لدي من أفكار في الكتابة لإنجازه بالشكل المطلوب، وأتمنى أن كافة جهودي التي وضعتها ليكون الموضوع لائقاً وقادراً على إعجاب معلميّ، وأن أحظى بالتقدير اللازم بعد هذا التعب.

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

لا شك أن الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم موضوع هام ونافع للجميع، فهو يحتوي على معلومات وفيرة كما أنه يلامس جوانب مهمة من الحياة، ويمكن اعتباره بأنه ركيزة من الركائز التي ينبني عليها المجتمع، لذا نسطر لكم في هذا الموضوع أجمل الكلمات والعبارات لنعبر عن مضمونه وجوهره، أرجو أن تلامس كلماتي قلوبكم وأن تجذب اهتمامكم، وأن تجني كتاباتي ثمارها.

أعرف جيداً أن الكلام يقف عاجزاً أمام التعبير في هذا الموضوع المهم الذي نحن بصدد الحديث عنه الآن، وقد وضعت كافة طاقاتي وأفكاري لإنجاز هذا الموضوع، وأتمنى من الله أن يوفقني في سرده وأن ينال إعجابكم.

الخاتمة:

لكل بداية نهاية، وها نحن نصل إلى نهاية موضوعنا الذي تطرقنا فيه الحديث عن ( ذكر عنوان التعبير)، وقد فتح لنا هذا الموضوع المجال للحديث عن وجهين متضادين لقضية واحدة، ذكرنا لكم إيجابيات وسلبيات الموضوع، وما على الإنسان سوى أن يحكم عقله بالتركيز على أخذ الإيجابيات النافعة والابتعاد من السلبيات.

نموذج لخاتمة قصيرة أخرى:

من خلال ما تم ذكره في هذا الموضوع، وضحنا لكم جوانبه التي تحدد أهميته وقيمته العالية، حيث أن الموضوع الذي تطرقنا إليه في سطور المقال من المواضيع التعبيرية الهامة التي تترك أثر كبير في مجتمعنا، لذا يجب التركيز عليه والاهتمام به للارتقاء بحياتنا.

شاهد أيضاً: أفضل 15 خاتمة قصيرة للتعبير

مقدمة تعبير للصف الرابع الابتدائي

لا يخفى على أحد أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة( مع ذكر موضوع التعبير)، والتي انشغل بها الكثير من الأفراد في الآونة الأخيرة، وأصبحت من القضايا التي يتم الحديث عنها بكثرة، لذا في موضوع اليوم سنقدم لكم كافة الجوانب والنقاط بشكل تفصيلي موضح.

من المؤكد أن هذا الموضوع من المواضيع النافعة الهامة، والذي يمس الكثير من الجوانب المهمة في المجتمع، وها قد بدأت أفكاري تتزاحم لتترجم على شكل كتابات  بحبر على الأوراق، وفي تلك السطور، وأرجو من الله أن أتمكن من إيصالها لكم بطريقة واضحة وبشكلٍ جيد.

أتمنى من الله ألا تتطاير كلماتي وأن يرزقني الله التوفيق في كتابة موضوع التعبير هذا لأنني أشعر ببعض التوتر والقلق، وتتسابق يدي الآن على كتابة كل ما يدور في عقلي من أفكار، فأخشى أن أنسى عنصر من عناصر الموضوع، لذا خير ما استهل به موضوعي قوله تعالى: “قل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون، كما أنني مستعينًا بهذه الآية الكريمة سوف أقدم ما بوسعي حتى أبهر كل من يقرأ هذا الموضوع الهام.

مقدمة انشاء عربي لكل المواضيع

لاشك بأن هذا الموضوع العميق الذي سنتحدث به اليوم، هو موضوع يصعب الخوض به ويصعب الإلمام بكافة جوانبه، ولكن سأحاول قدر المستطاع بأن أضع كل ما لدي من أفكار ومعلومات في هذا الموضوع، وذلك نتاج للمراحل التعليمية التي مررت بها، لعل الله أن يمن عليّ بالتوفيق في تقديم كل ما يلزم من معلومات وافية وكافية للموضوع، وعلى أمل أن يحظى الموضوع بإعجاب المصححين.

موضوعنا اليوم هو موضوع من المواضيع المميزة المتألقة، التي تطرق للحديث عنها الكثير من الأساتذة والمدرسين، أتمنى من الله أن أصل إلى قدرتهم في التعبير، وأن أمتلك الإمكانيات اللازمة التي تجعلني أخوض في هذا الموضوع بمنتهى السلاسة، وأرجو أن أعبر عما يدور في عقلي من أفكار بشكل لائق يحظى باهتمام وإعجاب الكثيرين، ونبدأ موضوعنا اليوم باسم الله ونطرح العناصر التي يتكون منها الموضوع.

أروع الكلام وأجمله يقف عاجزاً عن التعبير والحديث في هذا الموضوع المتعدد المجالات، فالأقلام قد كتبت فيه كثيراً، واللسان تحدث به كثيرًا، وكل ما تم الحديث عنه ما هو إلا نقطة في بحر هذا المجال العميق المتشعب، المليء بالمعلومات المفيدة المهمة، وسأحرص خلال سطور الموضوع أن اضع لكم كل ما يدور في عقلي من أفكار، وأن أوافيكم بكل ما يلزم لتغطية جوانب الموضوع، والذي يعتبر من أهم المواضيع العصرية، ولا بد من البدء ببسم الله وطلب التوفيق من الله والإعانة على إتمام الموضوع وإنجازه كما يجب.

شاهد أيضاً: 20 مقدمة قصيرة وجميلة لأي موضوع تعبير

أفضل مقدمة موضوع تعبير جميلة 2023

موضوعنا اليوم يلعب دور مهم في حياتنا، لذا قررت أن أترك المجال لمخيلتي وأن أطلق العنان لأفكاري، وأن أدع قلمي يكتب كل هذه الأفكار التي تدور في عقلي وأن يترجمها على شكل كلمات تتعلق بالموضوع الشيق، كما وأود أن أتحدث عن هذا الموضوع بشكل موسع وأن أشمل كافة جوانبه، لتعم الفائدة على جميع المهتمين به.

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على نبينا الحبيب المصطفى، يبحث الكثير منا عن موضوع…، وذلك لأنه شغل بال الكثيرين في الآونة الأخيرة، وأصبح الحديث عنه رائج في وسائل الإعلام وفي البرامج التلفازية، وفي منصات التواصل الاجتماعي، لذا سنتطرق للحديث عنه في سطورنا.