أفضل 15 خاتمة قصيرة ومميزة لموضوعات التعبير، تستخدم  الخاتمات في العديد من المجالات، منها التعبير الشفهي أو في التعبير الكتابي، والخاتمة من مهارة بناء الموضوع، حيث لا يمكن بناء أي موضوع أو مقال أو تعبير بدون خاتمة، ووظيفة الخاتمة هي غلق الموضوع، وهي تتميز بالقصر، حيث يجب ألا تتجاوز الفقرة في كتابة الموضوع، ويختلف الهدف من الخاتمة باختلاف الموضوع، وما يتم عرضه من أفكار وآراء من هنا تأتي الخاتمة، وفي مقالنا نقد لكم أفضل الخاتمات القصيرة والمميزة لموضوعات التعبير.

أفضل 15 خاتمة قصيرة لكل مواضيع التعبير

لخاتمة مواضيع التعبير أهمية كبيرة، فمن خلالها يتعرف القارئ على ملخص كامل لكل محتويات موضوع التعبير، وتعتبر مواضيع التعبير من أكثر المواضيع المطلوبة في الدراسة، والهدف منها قياس قدرات الطلبة على الكتابة والتعبير والابداع، وفيما يلي نقدم لكم خاتمة قصيرة لكل مواضيع التعبير.

الخاتمة: 

في النهاية وبعد أن سردت لكم جميع العناصر، يظهر لكم جليًا أهمية الموضوع ، كما يتبين لكم أثره في إنارة العقول وتوضيح كل ما كان غامضًا فيه والذي شغل بال الكثير، وإني على منبري أشكركم على سعة صدوركم وحرصكم على قراءة الموضوع إلى نهايته، وأتمنى منكم في حال وجود أي خطأ غير مقصود فأنا أتوجه إليكم باعتذار لأن ليس هناك قلم لا يخطئ، لن أقول وداعًا ولكن أقول سنلتقي قريبًا في موضوع جديد.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: انشاء عن النميمة للصف الرابع علمي

أفضل 15 خاتمة قصيرة لكل المواضيع

تعد خاتمة موضوع التعبير ضرورية في كل المواضيع، وهي تقوم بوظيفة غلق الموضوع، ويوجد عدة شروط لخاتمة موضوع التعبير يجب على الطالب اتباعها، ومنها يجب أن تكون الخاتمة قصيرة وشاملة لكافة ما تم ذكره في التعبير، وفيما يلي نقدم لكم مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع.

مقدمة موضوع تعبير: 

الحمدلله الذي خلق لي عقلا لا فكر به، ولساناً لا عبر عن أفكاري، ووسيلتي في ذلك القلم الذي اقسم به رب العزه وقال:- “ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ” سوف اكتب علي صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة ان الموضوع الذي سأتكلم عنه اليوم هو موضوع.

خاتمة موضوع تعبير: 

وفي ختام هذا الموضوع الذي عرضت فيه كل ما يدور في عقلي بشكل منظم  منسق ومتسلسل، مستعرضًا لبيان وتوضيح أهمية هذا الموضوع الذي يستحوذ على انتباه أفراد المجتمع، وأتمنى أن قد أكون قد وفقت في طرحه.

خاتمة انشاء عربي لكل المواضيع

يختلف الهدف من الخاتمة باختلاف محتوى الموضوع، وما تم عرض فيه من أفكار وآراء، كما يوجد أنواع من الخاتمات، منها ما تبين رأي الكاتب النهائي، أو تكون على شكل تلخيص ما جاء في التعبير، ويمكن أن تأتي على شكل اقتراح أو توصية ما، وفيما يلي نقدم لكم خاتمة انشاء عربي لكل مواضيع التعبير.

الخاتمة:

وأخيرًا أكون قد وصلت إلى ختام هذا الموضوع، وأتمنى أن يكون طرحي لموضوع التعبير قد حاز على إعجابكم، وألا أكون قد تسببت لكم في الشعور بالملل، وأعتذر إذا بدر مني أي خطأ والذي إذا حدث فقد تم عن دون قصد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: أفضل 15 خاتمة قصيرة للتعبير

أفضل 15 خاتمة مناسبة لكل موضوعات التعبير

نرفق أفضل 15 خاتمة قصيرة ومميزة لموضوعات التعبير، تشكل الخاتمة المرحلة الأخيرة في كتابة موضوع التعبير، وفيها يقوم الطالب أو الكاتب بتقديم عرض مختصر وموجز وشامل لكل ما جاء في موضوع التعبير، كما تبدأ الخاتمة بكلمات معينة مثل، في نهاية مقالنا، وصلنا لختام الموضوع، وهكذا، وفيما يلي نقدم لكم خاتمة مناسبة لكل موضوعات التعبير.

خاتمة: 

وخلاصه القول لا يسعني أن أشكر كل من استمع لي، وأتمنى أن ينفع الله تعالى بموضوعي الدين والإنسانية.. كما أتمنى منكم التعاون لبناء مجتمع يسوده المحبه والسلام للناس كافه… ولأن صدق والأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال… ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها والله أسال التوفيق.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن جشع التجار 

خاتمة لمواضيع التعبير قصيرة

يتكون أي موضوع تعبير من مجموعة من العناصر، ومنها مقدمة التعبير والخاتمة، وهما من أساسيات بناء الموضوع، كما تعد الخاتمة العنصر الأهم في موضوع التعبير، حيث لا يمكن بناء الموضوع بدون خاتمة، وتتميز الخاتمة بأنها مختصرة وملخصة للموضوع، وفيما يلي نقدم لكم خاتمات لمواضيع التعبير قصيرة.

الخاتمة:

وصلنا لختام موضوعي، والذي فيه أطلقت خيالي، وكتبت بقلمي المتواضع.. حتى أخذ يكتب بغزارة عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع، وتتالت على الأفكار والعبارات والجمل.. التي بقيت في فِكري وحان الوقت لكي أنقلها لكم في هذا الموضوع.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن فصل الربيع بالعناصر

أقوى مقدمة وخاتمة موضوع تعبير

يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أقوى مقدمة وخاتمة تعبير تصلح لكافة مواضيع التعبير.. حيث يتطلب منهم في الكثير من الأوقات مواضيع تعبير، ولكن تكمن الصعوبة لديهم في إيجاد مقدمة وخاتمة موضوع تعبير.. وفيما يلي نقدم لكم أقوى مقدمة وخاتمة موضوع تعبير.

مقدمة:

ربما لا أكون الأول في التحدث عن ما يدور في ذلك الموضوع، ولكن سوف ألجأ إلى روعة البيان… علاوة على فصاحة الكلام عن ما يدور بداخلي وتجاه هذا الموضوع على وجه التحديد.. حيث إن لذلك الموضوع المزيد من الأهمية في الحياة.

خاتمة:

وفي النهاية أكون قد سردت لكم أهم الحقائق عن هذه القضية الهامة التي تمس كافة أفراد مجتمعنا، وقد بينت لكم واجبنا تجاه هذه القضية وما هو دور وسائل الإعلام تجاهها. 

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن الشمس متكامل الأركان 

أفضل مقدمة وخاتمة موضوع قصيرة ومميزة

نقدم لكم في هذه الفقرة أفضل خاتمة موضوع قصيرة ومميزة، ويمكنكم استخدامها في مواضيع التعبير المختلفة.. كما يمكن استخدامها في كخاتمة لأي مقال، أو موضوع كتابي.

مقدمة:

الموضوع الذي نتحدث عنه من المواضيع المهمة والتي كان لها الأثر البارز في حياتنا اليوم… وإن لم تحدث لتغيرت حياتنا إلى ما هو شيء سيء وهذا الموضوع هو عن الهجرة النبوية التي اختص بها الله خاتم أنبياءه.

خاتمة: 

في نهاية الموضوع الذي تنتهي به أحبار الأقلام أرجو أن أكون قد وفقني الله في كتابة هذا الموضوع.. وتوضيح كيفية الحفاظ على البيئة، حتى تتعايش كل الكائنات الحية التي خلقها الله في سلام.. دون ان يجور الإنسان على حقهم في الحياة.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن جشع التجار كامل

نموذج لخاتمة موضوعات تعبير

يُعاني الكثير من الطلاب صعوبة في كتابة خاتمات موضوعات تعبير.. وبالرغم من اختلاف مواضيع التعبير، إلا أنه يوجد بعض من الخواتيم التي تستخدم لكافة أنواع مواضيع التعبير.. كما يمكن استخدامها في كافة مجالات الكتابة.. وفيما يلي نقدم لكم نموذج لخاتمة موضوعات تعبير.

نموذج خاتمة قصيرة (1):

أخيرًا فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع فإنه يعجز عن أن يفيه حقه.. فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، أتمنى أن أكون تمكنت من عرضه بطريقة شيقة غير مملة أو مختزلة..  ساهمت في إيضاحه وبيانه على الوجه الأكمل.

نموذج خاتمة قصيرة (2):

هكذا لكل بداية نهاية وخير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع.. أتمنى أن أكون موفقًا في سردي للعناصر السابقة سرد لا ملل فيه ولا تقصير موضحًا الآثار الإيجابية والسلبية حول (اسم الموضوع).. الذي يعد قضية شائكة وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعًا.

نموذج (3):

في النهاية لا أجد أفضل من وصف مناقشة مثل هذا الموضوع الشيق بالشجرة المثمرة أغصانها مظلة وثمارها لذيذة.. فأنا حقًا أحتاج لصفحات وصفحات لأكتب كل ما لدي من معلومات.. وأعبر عن كل ما يجول في خاطري من كلمات إلا أن المجال لا يتسع والوقت لا يكفي لذلك أكتفي بما ذكرته.. من عناصر متمنية أن أكون تناولتها بشكل وافي وواضح.

نموذج (4):

في النهاية لا بد من التأكيد على أهمية (اسم الموضوع)..، فانطلاقًا من هذه الأهمية بذلت ما في وسعي لأتناوله بشكل متسلسل ومترابط يُبرز جوانبه الهامة التي توقظ المسؤولية الفردية داخل كل شخص منا .. حتى يقوم بدوره تجاه مجتمعه والآخرين، دعوني أختتم حديثي بكلمات عذبة رقراقة.

شاهد أيضاً: أفضل 15 خاتمة قصيرة ومميزة لموضوعات التعبير

خاتمات جديدة لموضوعات التعبير

تعد الخاتمة من أساسيات بناء موضوع التعبير، وهي عبارة عن ملخص شامل لكل ما يحتويه موضوع التعبير، وتحتاج جميع مواضيع التعبير للخاتمة، ولكتابة خاتمة جيدة لابد أن تكون الخاتمة قصيرة وجديدة، وكلما كانت الخاتمة جديدة كلمات كان موضوع التعبير احترافي وأعلى جودة.

خاتمة قصيرة تعبير 1

وصلنا لنهاية الموضوع، وهو كالشجرة المثمرة ، أغصانها وارفة ، وثمارها متعة لذيذة ، فحقا تحتاج إلى صفحات وصفحات كي نأتي على ثمارها، وكل كل ما قدمته لكم في الموضوع ما هو إلا ثمرة جهدي خلال الأيام السابقة، لعلني قدمت شيئا نافعا، والله أسأل : أن يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الأمل زاهية متألقة في عالم الحقيقة ، ليسعد الجميع.

خاتمة قصيرة تعبير 2

وفي الختام، أشكر كل من استمع لموضوعي، ولا يسعني سوى التعبير عما يدور في خواطري من تفاعل مع هذا الموضوع، والذي يعد من المواضيع الهامة في الحياة اليومية، وأتمنى أن أكون قد عبرت عن كل ما في نفسي من خلال ريشة قلمي، وأوصلت لكم وجهة نظري المتواضعة، كان ذلك حصيلة فكري، ومداد قلمي، وأنغام نفسي، وشكرًا لكم على تحملي حتى هذا الموضع، والسلام عليكم ورحمة الله.

خاتمة موضوع تعبير 3

الحمد لله الذي أعانني ووفقني ورزقني الهدى والصلاح ونور العقل والبصيرة التي منحتنا المقدرة على القيام بدراسة ذلك البحث المتعلق بواحد من أكثر المواضيع والأمور الأساسية والضرورية في الحياة البشرية والذي جاء بعنوان (يتم كتابة اسم البحث)، وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية بحثنا نتمنى أن يكون قد أفادكم.

خاتمة موضوع تعبير 4

في الختام أقول: هذه عناصر موضوعنا قد كُتبت، وأمامكم قد عُرضت، فإن كان من زلل فهو لابد آخذ نصيبه من كل عمل بشري، وإن كان من صواب فهو من الله الكريم الرحمن، وفقني الله (عز وجل) وإياكم لما يحبه ويرضاه، وأتمنى منكم التعليق على الأخطاء في الموضوع.

خاتمة موضوع تعبير 5

في نهاية الموضوع ، يتبين لنا أهمية هذا الموضوع، من أجل هذا البحث نتمنى أن يستفاد منه كل المهتمين في أبحاثهم العلمية، ولقد عملت جاهدا على تلخيص نبذة عن البحث وهى (……)، وإني اليوم أشعر بالمتعة والسرور وأنا أكتب عن هذا البحث الهام للغاية، لكنني مع كل ذلك لم أعطي هذا الموضوع حقه فما قمت باستعراضه ما هو إلى نقطة في بحر مقارنة بأهمية هذا الموضوع .

شاهد أيضاً: 20 مقدمة وخاتمة قصيرة وجميلة لأي موضوع تعبير

وصلنا لختام المقال، والذي من خلاله قدمنا لكم أفضل 15 خاتمة قصيرة ومميزة لموضوعات التعبير، وتعتبر الخاتمة من عناصر بناء موضوع التعبير، وهي عبارة عن ملخص شامل لموضوع التعبير، أو توصية من قبل الطلبة، كذلك يمكن أن تأتي الخاتمة على شكل مقترح.

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
كذلك انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة