أفضل كتب مفيدة للحياة، والتي يكمن بداخلها سر كبير يجذبك إليها، إما أن ترفض ما تقدمه لك من أفكار، وحوارات، أو أن تجعلك تستمتع، وتبحث عن المزيد والمزيد من الكتب على نفس المنوال، أو لنفس كاتب هذا الكتاب الذي سحرك أسلوبه، وجذبتك كلماته، كما وأن الكتاب جزء من لغز كبير تقرأ أوله فإما أن تنصرف عنه، أو أن تستمر في البحث عن السر وراء عنوانه باحثاً في طياته عن خبر لا تعرفه، حيث أن أفضل كتب مفيدة للحياة حملت عدد من العنوانين مختلفة المواضيع لنتعرف إليها فيما يلي.

أفضل كتب مفيدة للحياة عن الحب

يكمن الجمال في أي كتاب أنه كاللغز، فلن تفهم معناه إلا بعد الاطلاع عليه، وقراءته جيداً، حيث أننا نجد بأن كثير من الأشخاص مهتمون بقراءة كتب مفيدة عن الحب؛ ليتعلم كل منهم ما عليه فعله في حياته العاطفية، ومع الجنس الأخر. إليك فيما يلي أفضل كتب مفيدة عن الحب:

  • لعل رواية ذهب مع الريح من أجمل الروايات التي قد تقرأها وتجد في طياتها المزيد من الحب والمشاعر للجنس الأخر.
  • كما وأن رواية سعادة السيدة من الروايات التي تجذب وجدانك وعواطفك لها عند قراءتها. فهي تشتمل في طياتها سرد قصة امرأة تعمل في مجال الموضة، وهي ذكية ومفعمة بالحب. نصحت الكثير من الفتيات قراءة الرواية لما فيها من جوانب حيوية.
  • أيضا، يوميات شخص إضافي رواية كلاسيكية تتحدث عن الموت المفاجئ الذي يكسر قلب أحدهم. لكنه يجد في النهاية حب حقيقي يعوضه عن ذلك الحب.
  • بينما رواية في قلبي أنثى عبرية؛ فهي رواية تحدثت عن الحب وشريعته في الأديان.

أفضل كتب مفيدة للحياة

كتاب لن تجدي رجلا كأبيك .. وكتب مفيدة للحياة

كل القراءة مفيدة للحياة، وللإنسان أيضاً، كما وأنها حقيقة غذاء للعقل البشري، ولعل الحديث عن أفضل كتب مفيدة للقراءة يطول، ولكن علينا أن نختصر ذلك بكتاب واحد يغني عن الكثير من الكتب. عليك أن تقرأ كتاب لن تجدي رجلاً كأبيك، هو كتاب يخاطب وجدان كل أنثى في هذا المجتمع، وعلى من تقرأه أن تعلم بأن الأب في حياة ابنته لا يكرره العمر، ولن تجد كقلب أبيها ولو فتلت الدنيا بأكملها. إن أعظم انكسار يواجه قلب كل أنثى هو خسارتها لأبيها، وموته حقاً حرقة في القلب تلازم الأبناء طيلة الحياة. أما عن كتاب لن تجدي رجلاً كأبيك:

  • سيدتي يا كل امرأة لن تجدي كأبيك ولو انطبقت السماء على الأرض. حقيقة يخبرنا بها عمار الشمري في كتابه لن تجدي رجلا.
  • كما وأن كتاب حبة هوا من أفضل كتب مفيدة أشار إليها الكثيرون. يأخذ بك هذا الكتاب لعالم من الرسم الكاريكاتيري الذي يجعلك ترى يومك من خلال رسمة.

كتب مفيدة تستحق القراءة

عليك أن تكون على علم كافي بأن القراءة لا علاقة لها بشهاداتك إطلاقاً؛ فهي غذاء، وثقافة تستجدي بها من بين الأسطر التي زينت صفحات الكتب. كما وأنه من أفضل كتب مفيدة، وتستحق القراءة حقيقة نستعرض لكم:

  • فن الحرب: كتاب جميل جداً، وقد تنفر من عنوانه معتقداً أنه يتحدث عن الحرب حقيقة. أما عن موضوعه الحقيقي فهو يتحدث عن كيفية السيطرة على النفس، وكيفية اختيار الوظيفة التي تناسبك في الأوقات التي تحتاج أنت فيها إلى ذلك. مؤلف هذا الكتاب هو الكاتب ستيفن بريسفيلد.
  • كما وأن كتاب تحويل برو يأتي استكمالاً لكتابة ستيفن فن الحرب، معلماً إياك كيف تتصرف مع أعدائك من خلال نجاحاتك.
  • أيضا من أفضل كتب مفيدة هو كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، حيث أن الكتاب يتناول الاختلافات بين النساء والرجال في العديد من المجالات. كما وأنه يشير إلى كيفية الاتفاق بين كلا الطرفين من خلال إيجاد نقطة تصل بينهما.

أفضل كتب مفيدة

أفضل الكتب للقراءة ممتعة

حين يبحث أحدنا بين طيات الكتب؛ فإن أغلب ما يراود ذهنه هو إيجاد ما يشبهه بين صفحات هذا الكتاب، وكأنه يتأمل بذهنه باحثاً عن ذاته التي يشعر بنقصانها دون القراءة. في الواقع إن البحث عن الذات بين طيات كتب مفيدة هو أمر ضروري خاصة، أنك قد تجد كتاباً يجذبك لكنك تشعر في كثير من الأحيان أن كلماته لا تشبه روحك وعقلك؛ لذلك عليك اقتناء كتاب تتلذذ خلال قراءته روحك. من الكتب ذات الفائدة التي ينصح بقراءتها معظم القراء:

  • 25 قصة نجاح: يشتمل هذا الكتاب على قصص لشخصيات ناجحة تجعلك تتحفز للوصول إلى أهدافك.
  • كما وأنه من الروايات الجميلة رواية الخيميائي تسرد الأحداث بطريقة فلسفية لتوضيح ضرورة السعي وراء تحقيق الأهداف.
  • في الحقيقة إن كتاب التفكير السلبي والتفكير الإيجابي لإبراهيم الفقي كتاب يستحق القراءة، لما يتناوله من أفكار إيجابية لتغير الحياة.
  • أخيرا، كتاب موجز للزمن: هو كتاب اختص بالحديث عن الحقائق العلمية من خلال شرحها بصورة مبسطة.

تحميل كتب مفيدة في الحياة

لديك متسع من الوقت للقراءة، فلا تقل إني مشغول، أو إني متعب؛ تلك الجمل جميعها تسوقك للإحباط وتنحي القراء التي قد تجعل عقلك أكثر نضجاً مما سبق. عند قراءتك لأفضل كتب مفيدة ستعرف بأن كل كتاب سيرتقي بتفكيرك في زاوية معينة؛ لذلك ننصح بأن تقوم بالتنويع عند قراءتك للكتب. هذه جملة من الكتب الممتعة والتي تجذبك لقراءتها:

  • أولا: عليك أن تقرأ كتاب ألف اختراع واختراع، والذي من خلاله سيكون بإمكانك الاطلاع على العديد من الاختراعات عبر سنوات طوال حاملاً في طياته العديد من الأفكار النيرة حولها.
  • ثانيا: كتاب الحرب والسلام كتاب مختلف عن البقية، فبين طياته تجد الحديث عن حقيقة الحياة في روسيا خلال عهد نابليون بونابرت.
  • كما وأن كتاب المقدمة لابن خلدون لا زال متداولاً حتى يومنا هذا في علم الاجتماع.
  • بينما رواية مائة عام من العزلة قد تدخلك في طور اكتئاب حقيقي لكنها رائعة في طريقة سرد الأحداث الملحمية.
  • مدام بوفاري رواية تبين لك بأن الواقع دوماً ينتصر على الرومانسية.
  • أخيرا، حمل الجريمة والعقاب، وهي رواية تبرر الجريمة لأجل الإنسانية.

خمس كتب ستغير حياتك للأفضل

لا تقف مكتوف الأيدي، وحاول أن تملأ أوقات فراغك بكتاب يفيدك. فقط، حاول وابدأ بالبحث بين طيات الكتب عن أفضل كتب مفيدة. منها:

  1. روبرت غرين أبدع في طرحه لكتاب من تأليفه، أطلق عليه اسم الإتقان، والذي يوضح بأن الجميع بإمكانهم النجاح ولو بعد حين.
  2. بينما كتاب كلما يفكر الإنسان فهو يعلم الإنسان كيفية التفكير في بناء نفسه من خلال الأفكار الإيجابية التي تراوده.
  3. أما كتاب أيقظ العملاق الذي بداخلك؛ فإن اسمه يجعلك تنهض حماساً وقوة. ذلك لتتحكم في قدراتك الذهنية من خلال تسير تلك القدرات لصالحك.
  4. انتقالاً لكتاب اللعبة يقدم لك نصائح للتعامل مع الآخرين من خلال سلوكياتهم.
  5. أخيرا، كتاب العادات السبعة للناس الأكثر فعالية.

تساعدنا القراءة في الحفاظ على روحنا مفعمة بالمزيد من الأخبار، والمعلومات التي تغذيها في كل مرة نقرأ عن أفضل كتب مفيدة للحياة. كما وأن كل كتاب نقرأ فيه علينا أن نجعله مصدر للحفاظ على مستوى ثقافتنا من خلال اختيار موضوعات الكتب بعناية.