أفضل أنواع الجبن الأبيض للريجيم

العديد من الفتيات والسيدات تحببن أن تتبعن حمية غذائية خاصة لإنقاص وزنهن وللحفاظ على رشاقتهن، ويبحثون في ذلك عن الجبن الصحي وأصح أنواع الجبن نظراً لأن الجبن هو مكون أساسي في طعام الإنسان اليومي، في هذا المقال سوف نذكر لكم أفضل أنواع الجبن الأبيض للريجيم وبعض أنواع الجبن الصحي الأخرى..

أفضل أنواع الجبن الأبيض للريجيم

النوع الأول : جبنة الريكوتا :

تعتبر جبنة الريكوتا واحدة من أفضل أنواع الجبن التي يمكن تناولها بشكل عام وفي الحميات الغذائية بشكل خاص، جبنة الريكوتا نوع من أنواع الجبن الإيطالية تستخدم في عمل اللازانيا والتشيز كيك والسلطات الشهية.

جبنة الريكوتا غنية بالبروتين وتحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية لذلك تعتبر جبنة الريكوتا مفيدة للغاية للتخلص من الدهون ولتناولها خلال إتباع الحميات الغذائية.

ملحوظة هامة :

جبنة الريكوتا غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من نسبة كوليسترول عالية وللحوامل.

-السعرات الحرارية في نصف كوب من جبنة الريكوتا نصف الدسم : 171 سعر حراري.

النوع الثاني : جبنة الحلوم :

تعتبر جبنة الحلوم من أفضل وأشهر أنواع الجبن الموجودة في المجتمع العربي على الإطلاق. وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة ملح عالية إلا إن جبنة الحلوم لا تحتوي على سعرات حرارية ولا دهون كثيرة، لذلك تعتبر مناسبة لتناولها خلال إتباع الحميات الغذائية.

جبنة الحلوم هي نوع من أنواع الجبن اليونانية كما أنها تأتي أيضاً من بلاد الشام وخصوصاً ” سوريا “، وهي جبنة تصنع من لبن الماعز تستخدم في تحضير الأطعمة المنزلية مثل السلطات والشطائر حيث أنها لا تذوب إذا تم تعريضها إلى درجة حرارة عالية.

-السعرات الحرارية في 100 جرام من جبنة الحلوم : 363 سعر حراري.

إقرأ: هل أكل الموز على الريق ينقص الوزن فعلاً ؟

النوع الثالث : جبنة الشيدر :

تحتوي جبنة الشيدر على العديد من المغذيات الأساسية مثل البروتين والكالسيوم لذلك تناولها يساعد في تعزيز قوة العظام كما أنها تمنح الجسم رشاقة خاصة إذا تم تناولها بكميات معتدلة.

جبنة الشيدر تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ولكن بها نسبة دهون عالية حيث أنها مصنوعة من حليب الأبقار والأغنام لذلك إذا كنتم تعانون من السمنة المفرطة ينصح بالإبتعاد عنها وإستبدالها بنوع من أنواع الجبن الأخرى المذكورة في المقال.

-السعرات الحرارية في شريحة 28 جرام من جبنة الشيدر : 114 سعر حراري.

النوع الرابع : جبنة الفيتا :

تعتبر جبنة الفيتا واحدة من أكثر أنواع الجبن الصحية الشهية حيث أنها تحقق التوازن خلال إتباع حمية غذائية خاصة كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك هي مناسبة جداً لتناولها خلال إتباع حمية غذائية.

ملحوظة هامة :

جدير بالذكر أن جبنة الفيتا من أنواع الجبن التي تحتوي على نسبة عالية من الملح لذلك لا ننصح مرضى الضغط العالي بتناولها كثيراً.

-السعرات الحرارية في 28 جرام من جبنة الفيتا : 75 سعر حراري.

إقرأ: أضرار قص المعدة وتكميمها

النوع الخامس : جبنة القريش :

تعتبر جبنة القريش من أفضل أنواع الجبن الموجودة حالياً حيث أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ومن الدهون، كما أنها تعتبر من الوجبات الخفيفة الشهية التي يمكن تناولها خلال إتباع حمية غذائية.

جبنة القريش تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الحيواني والكالسيوم لذلك ينصح متخصصوا الحمية الغذائية بتناولها بكميات كبيرة.

-السعرات الحرارية في 100 جرام من جبنة القريش : 99 سعر حراري.

النوع السادس : جبنة الموتزاريلا :

تعتبر جبنة الموتزاريلا من أشهر أنواع الجبن المستخدمة حالياً في المطاعم وفي المنازل حيث يتم إستخدامها في عمل البيتزا ويوجد بها العديد من الأشكال مثل ” المبشور والشرائح “. أما شكلها الطبيعي فيكون مستدير وأبيض.

-السعرات الحرارية في 28 جرام من جبنة الموتزاريلا : 80 سعر حراري.

النوع السابع : جبنة البارميزان :

وتعتبر جبنة البارميزان من أشهر أنواع الجبن الموجودة في إيطاليا، وهي مناسبة للغاية لتناولها خلال إتباع حمية غذائية حيث أنها تصنع من الحليب خالي الدسم وتحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والفسفور.

تستخدم جبنة البارميزان في عمل الشطائر والحساء كما إنها تستخدم في صناعة المكرونة في إيطاليا.

-السعرات الحرارية في 28 جرام من جبنة البارميزان: 130 سعر حراري.

النوع الثامن : جبنة الماسكربون :

تعتبر جبنة الماسكربون من أفضل أنواع الجبن الموجودة حالياً حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من إلتهاب اللثة ومشاكل الجهاز الهضمي.

-السعرات الحرارية في كوب من جبنة الماسكربون الخالية من الدهون : 160 سعر حراري.

النوع التاسع : جبنة العكاوي :

وتعتبر جبنة العكاوي من أكثر أنواع الجبن إنتشاراً حيث أنها تستخدم في تحضير الكنافة النابلسية كما أنها حلوة المذاق ومملحة في نفس الوقت.

-السعرات الحرارية في 100 جرام من جبنة العكاوي : 289 سعر حراري.

شاهد أيضاً
وجبات خفيفة وسعرات حرارية أقل

طريقة عمل الهوت شوكليت الدايت