أصل قبيلة الصاعدي وش يرجع، إن القبائل العربية يعود أصلها إلى القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وإن الشعوب العربية ذات تاريخ عريق، وهي التي اتسمت بالكثير من الصفات العريقة، والتي كانت سبب في أن هذه القبائل عاشت بعزها في شبه الجزيرة، بينما انتقل الكثير من هذه القبائل للعيش، والاستقرار في الممكلة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة، ومن ذلك البحث عن أصل قبيلة الصاعدي وش يرجع.

وش أصل قبيلة الصاعدي وش يرجع

أصل قبيلة الصاعدي وش يرجع. كثير من عائلة الصاعدي قد استقرت في المملكة، وتبعتها عدد من القبائل الأخرى التي اتخذت من المملكة مستقراً لها. بينما تعتبر إحدى أفضل القبائل التي تجذرت هناك، وكان لها بيوتها التي عمرتها. حيث أنها احتضنت المملكة عدد كبير من القبائل العربية التي عاشت فيها منذ زمن طويل. كما وأن الكثير من القبائل العربية انضمت للمملكة في الوقت الذي وحد فيه الملك المؤسس عبدالعزيز مملكة الحجاز ونجد. بينما باتت القبائل العربية متواجدة ومستقرة في مكان واحد بدلاً من التشتت الكبير الذي واجهته في السابق. كما وأن من ضمن هذه القبائل القبيلة التي ترجع عائلة الصاعدي لها. حيث أن هذه العائلة تنتمي لقبيلة ذات جذور عميقة جداً وهذه الجذور تعود لقبيلة حرب.

شاهد أيضا: الدبوس وش يرجع

الصاعدي وش يرجعون

إن الكثير من العائلات التي قطنت في شبه الجزيرة قد انتقلت للاستقرار في الدول المجاورة لها. وإنه من بين ذلك انتقالها إلى المملكة العربية السعودية. بينما انتقل أخرون للعيش في بلاد الشام، والدول المجاورة. وإن عائلة الصاعدي يرجع أصلها لقبيلة حرب. حيث أنه تحتضن قبيلة حرب عدد كبير من العوائل المختلفة والتي استقرت في المملكة العربية السعودية. كما وأنها اتخذت قبيلة حرب الحجاز مستقراً ومقراً لها. حيث تمركز كثير من أبناء هذه القبيلة في مملكة الحجاز وبعد أن وحد الملك المؤسس مملكة الحجاز ونجد تمركزت عوائل قبيلة حرب في المملكة. ونشأت هذه القبيلة في بداية القرن الثاني وتعتبر من القبائل التي فرضت نفسها بشكل قوي وبارز.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

شجرة قبيلة الصاعدي

أصولها عدنانية، والتي تتصل جذورها بالقبائل القحطانية، هو الأصل الذي تفرعت عنه قبيلة الصاعدي. بينما تتفرع عائلة الصاعدي لمجموعة من الفخوذ، والحديث عن بطونها وفخوذها نعود للحديث عن أصل هذه البطون. كما وأنه قد أكد النسابون العرب فيما يتعلق بهذا الأمر بأن أصل بطون عائلة الصاعدي. التي تنتمي لقبيلة حرب هم: آل عبدالله، وآل سالم، وبنو مسروح، وال مسروح هم أشهر بطون قبيلة حرب القحطانية. بينما يتعلق أصلها بشجرة قبيلة الصاعدي وفروعها فهي كالتالي:

  • البركات.
  • الترجمي.
  • الحسينات.
  • الذكري.
  • العلوي.
  • المطرفي.
  • المغذوي.

شاهد أيضا: الصالح وش يرجعون

ما هو اصل قبيلة الصاعدي في السعودية

إن الأصل الذي جاءت منه فروع عائلة الصاعدي هي قبائل بنو حرب. حيث أنهم قد استقروا فيها منذ سنوات طويلة جداً. كما وأنه يتواجد الكثير منهم في المدينة المنورة ويتميز بأبناء هذه العائلة بالعراقة والأصالة التي استمدوها من قبيلة حرب. التي تعد بدورها من اهم القبائل العربية. حيث أنها احتضنت هذه القبيلة عدد كبير من العائلات السعودية. كما وأن ابناء قبيلة حرب معروفٌ عنهم الخصال الحميدة، وهذا الأمر يميزهم دوماً عن غيرهم.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

معلومات عن عائلة الصاعدي

هذه العائلة أصبح لأبنائها شأن في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الأماكن المرموقة التي شغلوها في المملكة. كما وأن أبناء هذه العائلة يعملون بجهد كبير في المملكة العربية السعودية. بينما لا تقتصر أعمالهم على مجال واحد فقط. بل يعملون في كثير من المجالات المتنوعة ومن ضمن أهم المجالات التي يكرسون الكثير من الوقت لها الزراعة. كما وأن الكثير منهم يعمل في قطاع التعليم وقطاع الصحة. بينما ينتشر أبناء هذه العائلة في شتى مناحي المملكة العربية السعودية. بحيث وأنه لا يقتصر تواجدهم على مدينة معينة بحد ذاتها، بل منهم الكثير في مكة والمدينة وباقي المدن السعودية.

شاهد أيضا: الفهمي وش يرجع ومن أي قبيلة

إن العرب لها أصل عريق، والذين يرجع أصلهم إلى بنو حرب الذين تفرعوا عن القبائل العدنانية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وإن من ذلك أصل قبيلة الصاعدي وش يرجع، والذين رجعت أصولهم إلى القبائل من بنو حرب.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع