أصل قبيلة السهلي وش يرجعون، ان معرفة الفرد بعائلته والقبيلة التي يعود إليها من ضمن أبرز مظاهر الفخر والاعتزاز الذي يفخر به أفراد تلك العوائل، الذين سكنوا في شبه الجزيرة العربية، والذين استقروا في المملكة العربية السعودية، وكثير من دول الخليج المجاورة لشبه الجزيرة، والذين تمكنوا من أن يصنعوا لأنفسهم تاريخ عريق، وذلك يصل بنا للحديث عن أصل قبيلة السهلي وش يرجعون.

أصل قبيلة السهلي وش يرجعون

الكثير من العرب الذين انتقلوا للعيش في دول الخليج هم من أصول عريقة، ولهم تاريخ يشهد بأصلهم. كما وأن العرب قد انقسموا إلى عرب من أبناء سام سكنوا الشمال من شبه الجزيرة. أيضا، قسم سكن جنوب شبه الجزيرة وهم من أصل قبائل بنو عدنان.

حيث أن هذا الأمر يعيدنا لأصل السهلي والذي يعود الى قبيلة العدنان، والتي تعتبر من القبائل العربية التي تمتلك تاريخاً عريقاً وكبيراً. كما وأن هذا التاريخ حافل بالكثير من الأحداث التي ارتقت من شأن هذه القبيلة. بينما تعتبر قبيلة العدنان من أبرز القبائل التي احتضنها الوطن العربي أيضاً.

شاهد أيضا: الداعور وش يرجعون

السهلي يرجع سبيعي

رجع نسب هذه العائلة إلى أصل عريق، فهم يرجعون إلى سبيعي، وهو الاسم الذي حمله أبناء أنس بن ربيعة. كما وأن السبيعي نتبين أن نسب هذه القبيلة يرجع الى أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر. بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. حيث أن هذه الشخصيات التي يرجع لها نسب السهلي من الشخصيات التي أحدثت الكثير من التغيرات في التاريخ. بينما كان لها الكثير من المناقب وشاركت في كثير من الأحداث التي تؤكد مدى تميز هذه العائلة التي ينتمون لها.

شاهد أيضا: العقيل وش يرجعون

السهلي من حرب

كثير من العائلات في الوطن العربي يحملون نفس اسم القبيلة، وإن جميعهم يرجعون إلى أصل واحد، وهي القبائل التي سكنت شبه الجزيرة. ومن ذلك أصول هذه العائلات على الرغم من تشابه أسمائها لا يكون متشابهاً. كما وأن هذا ما اعتقد الكثير من العرب أنه واقعي بالنسبة لعائلة السهلي الذي يتمركز أبناؤها بشكل أساسي في دولة اليمن. بينما من منطلق هذا الأمر أكد النسابون العرب بأن السهلي ترجع اصولهم لقبيلة عدنانية متركزة في المملكة العربية السعودية. كما وأن هناك الكثير من الاختلافات ما بين القبائل السعودية واليمنية،.وبالتالي فإن قبيلة حرب اليمنية لا تنتمي لها عائلة السهلي. والأمر المشترك بين السهلي وحرب هو التبادل التجاري الذي كان بينهم منذ زمن طويل. كما وأن هناك تبادل انساب بينهم.

شاهد أيضا: الصقير وش يرجعون

قبيلة السهلي بدو ولا حضر

هي من أشر القبائل التي قطنت في شبه الجزيرة العربية. والذين امتلكوا الكثير من المناقب الحسنة، وقد عرفوا بين العرب بخصالهم الحسنة. بينما تعتبر هذه القبيلة رمزاً من رموز الكرم والشجاعة والأخلاق الحميدة والمكارم التي تحلى بها أبناؤها. كما وأنه تتفرع قبيلة السهلي لمجموعة من البطون. بينما تقسم لمجموعة من العوائل المختلفة ومن ضمن هذه العوائل:

  • المنغال وتفرعت منهم: عائلات العليان، الولاء، المفرج.
  • أيضا، عائلة الظهران ومنها: آل الحمدة، آل المناخير، آل العبود، آل السويدان.
  • كذلك، أسرة الصعب ومنها: فخذ آل علي، آل مقاصد، آل مدهش.
  • عائلة البرزات ومنهم: عائلتي الراشد وراشد.
  • أسرة العبيد وفروعهم: آل يربو، عائلة قطيان.
  • أسرة المهاينة وهم: آل فالح، آل فليح، آل أرففج، آل حمود.

شاهد أيضا: قبيلة العقيلي وش يرجع

شخصيات من قبيلة السهلي

لقد ضمت هذه القبيلة الكثير من الأشخاص الذين عرفوا، وقد شغلوا مناصب عديدة ومرموقة في المملكة. حيث أن هذه الشخصيات التي امتلكت تاريخاً عريقاً وحافلاً بالكثير من الأحداث المهمة والتفاصيل الرائعة والاسهامات المميزة والغنية عن التعريف. ومن ضمن هؤلاء: الفنان محمد السهلي، وسليمان السهلي، ونبيل السهلي وهو كاتب وصحفي. أيضا، منير بن فهد السهلي، وأمل السهلي. أما فيما يتعلق بالمدينة التي ترجع لها قبيلة السهلي فهذه القبيلة متمركزة في المملكة العربية السعودية. ولا يوجد مدينة بحد ذاتها تستقر فيها إذ ينتشر ابناؤها في شتى مناحي المملكة.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

التعرف إلى أصول العائلات العربية من الأشياء الضرورية في حياة كل عربي. حيث أن معرفة أصول القبائل يصل بنا إلى جذورهم العريقة، ومن ذلك أصل قبيلة السهلي وش يرجعون.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع