أصل عائلة العريني وش يرجعون، تشعبت عدد من العوائل العربية وتفرعت من القبائل الأولى التي سكنت شبه الجزيرة العربية، حيث أن كثير من هذه القبائل قد تفرع عن أصول عربية عريقة، وهي القبائل القرشية التي قطنت في شبه الجزيرة العربية، ومنها القبائل القحطانية التي سكنت الجنوب من شبه الجزيرة، والقبائل العدنانية التي سكنت الشمال من شبه الجزيرة، ومن ذلك التعرف إلى أصل عائلة العريني وش يرجعون.

عائلة العريني من وين من السعودية

إن العريني من القبائل العريقة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، والذين تمكنوا من الانتقال للاستقرار في الدول العربية المجاورة لشبه الجزيرة. كما وأن الكثير من البيوت لأبنائهم الذين تزوجوا من بنات قبيلتهم. بينما إن الذي جذبهم للعيش في السعودية هو مناخها، وأسلوب الحياة التي ميزت تلك الدولة عن غيرها.

حيث أن السعودية دولة عريقة منذ تأسيسها وهي من الدول التي استطاعت أن تقف شامخة بأبنائها الذين عمروها بسواعدهم الصلبة. كما وأن عائلة العريني سميت بذلك الاسم نسبة لبيت الأسد العرين. فقد كان العرب من حولهم يقولون جاؤوا من عرينهم، فلهم صفات الأسود في صلابتهم، وقوتهم. وحرصهم على القيام بالعديد من مهامهم الموكلة إليهم لحماية قبيلتهم. فأصلهم يعود إلى قبائل العتيبي التي مرت على شبه الجزيرة وتفرعت منها عائلات كبيرة.

شاهد أيضا: الفريان وش يرجعون

أصل عائلة العريني وش يرجعون

إحدى القبائل الكبرى في السعودية، والتي قطنت المملكة منذ سنوات. وهي تعود جذورها إلى قبائل السبيعات. كما وأن أصولهم ترجع إلى الجد الأكبر وليد بن فهيد بن هويدي بن فارس بن شوية العريني السبيعي. كما وأنه الذي كان له أثر في أن ساهم بانتشار أبناء قبيلته بالعديد من الدول. خاصة، السعودية فقد استقرت هذه العائلة في السعودية بمدينة القصيم. بينما كان تواجدها هناك ينم عن أنها استطاعت أن تجعل لنفسها تاريخ وماضي مشرف. والسبيعات من القبائل التي عرفت بأنها قبيلة سعت وراء الوصول إلى المجد من خلال استقبالها للعديد من القبائل وشيوخها للدفاع عنهم. والحفاظ عن أبناء القبائل الأخرى. أصلها عربي عريق وتتبع السبيعات أينما وجدت، العريني وش يرجع من قبائل العرب.

شاهد أيضا: الصالح وش يرجعون

العريني من أي قبيلة

إنها ترجع إلى القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، والتي اتسمت بتاريخها العريق، والذين جمعت أصولهم للقبائل العربية عاداتها وتقاليدها المميزة. كما وأنهم اتفقوا على شيخ يحتكمون إليه ليكون مرجع لهم في كل أمور حياتهم. فالعديد من القوانين يضعها شيخ القبيلة ولا يمكن لأي فرد من أفرادها تجاوز تلك القوانين. حيث أن الشيخ يسعى لأن يوحد قبيلته دوماً. بينما عندما يأمرهم بالترحال على الجميع أن يعمل بهذا الأمر، فيخرج مجموعة من فرسان القبيلة لاستكشاف الأماكن التي يمكن للقبيلة التوجه إليها للإقامة بها. كما وأن يعود أصل العريني إلى سبيع، الجد الأكبر لهم الذي خرجت من صلبه جميع قبائل السبيعات.

شاهد أيضا: اصل قبيلة التويجري من وين

شجرة عائلة العريني

كثير من العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية قد اتسمت بالكثير من الصفات. وإن عائلة العريني قد قطنت في القصيم. كما وأنهم اندمجوا مع السكان الذين سبقوهم للإقامة في القصيم. من ثم خرج بعض أبناء العائلة للاستقرار في الأماكن المجاورة لها والعمل هناك لبناء بيت وأسرة. وتمتد جذور شجرة عائلة العريني من السبيعات في شبه الجزيرة إلى بن شوية العريني.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

إن علم انساب القبائل العربية قد ذكر الفروع، والأصول لكل من القبائل التي قطنت شبه الجزيرة، وإنه من بين ما تحدثنا عنه أصل عائلة العريني وش يرجعون.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع