أصل عائلة الشرعبي من اي قبيله، كثير من القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية أصبحت ذات شأن عظيم، حيث أن كثير من المعلومات التي نتعرف عليها عن تلك القبائل تجعلنا نعود بأصولها إلى القبائل القحطانية التي سكنت الجنوب من صلب سام بن نوح، وذريته، والقبائل التي سكنت الجنوب من القبائل العدنانية من أصل ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام.

اسماء قبائل شرعب السلام

كثير من الأخبار التي تخص القبائل العربية وصلت لنا منذ سنوات طوال، والتي من خلالها استطاع العرب التعرف إلى أصول القبائل العربية. حيث أنها من أهم المعلومات التي عليك أن تتعلمها، وتقرأ عنها. وهذا من باب العلم بالشيء. كما وسوف يساعدك في زيادة مخزونك الثقافي من عادات وتقاليد وانجازات وتضحيات وبطولات قام بها الأجداد والأسلاف.

حيث أنه منذ الطليعة إلى يومنا هذا، ومن بين تلك القبائل العربية التي سيدور حديثنا عنها في هذا المقال هي قبيلة الشرعبي. كما وأنها القبيلة العربية التي ضمت عدد من القبائل الأخرى التي سنتعرف عليها أدناه. ولكن دعونا هنا نذكر سبب تسمية قبيلة الشرعبي بهذا الاسم. حيث أنه ذكر بأن قبيلة الشرعبي سميت بذلك لأنها جدهم الأول شرعب.

شاهد أيضا: اصل قبيلة الحربي وش يرجع

أصل عائلة الشرعبي من اي قبيله

في الحديث عن قبائل شرعب فإن تلك القبائل قد سكنت شبه الجزيرة العربية لسنوات. والتي ضمت عدد من القبائل العربية الأخرى التي اندرجت تحتها، وهي قبيلة الشرعبي. كما وأنها اشتهرت في شبه الجزيرة العربية، وقد كانت قبيلة الشرعبي من أشهر القبائل وأكثرها اتساماً بالصفات والأخلاق الحميدة.

وقد عادت في أصلها إلى قبيلة من القبائل العربية القحطانية التي وجدت في اليمن، وهي في محافظة تعز. حيث أن تلك المحافظة التي تتميز بموقعها الذي ذكر بأنه يقع ما بين مديرية شرعب الرونة، وشرعب السلام. وما يخص نسب تلك القبيلة، وما هو اسم جدهم الأول، الذي عاد له الكثير من العوائل والقبائل الأخرى فسوف يكون واضحاً أدناه.

شاهد أيضا: الزعبي وش يرجع 

قبيلة شرعب الحميرية

تواجدت قبيلة شرعب في شبه الجزيرة العربية، والذين تجذروا فيها. كما وأن تلك القبائل انتقلت للعيش في دولة الإمارات والسعودية وكذلك الكويت. كما وأنها قد عادت في نسبها إلى: شرعب بن سهل بن زيد الجمهور بن عمرو بن قيس بن معاوية بن جشم العطمي بن عبد شمس الملك بن وايل بن الغوث بن حمدان بن قطن بن عريب بن زهير بن أيمن بن الهميسع بن حمير بن سبأ بن يعرب بن يشجب بن قحطان. وهذا وفق ما بينه وذكره الكثير من النسابين في كتب علم الأنساب.

شاهد أيضا: العقيل وش يرجعون

أصل عائلة الشرعبي وش يرجعون

بعد أن بينا لكم إلى الشرعبي لأي قبيلة من القبائل العربية يعود، وما هي الدول التي تواجد بها الكثير من أبناء تلك القبيلة، فننا سنقدم لكم الأعمال التي يتميز بها أبناء قبيلة الشرعبي عن غيرهم من أبنا القبائل الأخرى في شبه الجزيرة العربية، والتي جاءت على المنحى التالي، وهي:

  • تميزوا بالإنتاج الزراعي، ومنه: “الحبوب : الذرة الرفيعة البيضاء ، والغرب، والخضروات: البطاط ، الفلفل الأخضر، والفواكه: الموز ، الباباي، وكذلك زراعة القات.
  • الرعي وتربية الحيوانات: والتي كان منها” الماعز ، الضأن ، الأبقار والدواجن.”

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

كثير من القبائل العربية التي اتجهت للاستقرار في دول الخليج قد كان لهم سبب في تعزيز اقتصاد تلك الدول، وقد شغل أبنائها الكثير من المناصب المرموقة، ومنها التعرف إلى أصل عائلة الشرعبي من اي قبيله.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعونالبقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعونأيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجعالذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجعالسديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجعأو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعونالشثري وش يرجع
العامري وش يرجعكذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجعالعقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجعالعلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجعوأخيراً القثامي وش يرجع