أصل عائلة الخضير وش يرجعون، عاش العرب على مر سنواتهم السابقة برحلة من التنقل والترحال إلى ان استقروا في شبه الجزيرة العربية، والدول العربية التي تجاورها، كما وأن كثير من تلك العائلات قد توجه نحو الدولة السعودية للاستقرار فيها، بينما توجه الكثير منهم إلى دول الخليج الأخرى التي منها قطر، والبحرين، والكويت، وبعضهم توجه نحو بلاد الشام، وهذا يجعلنا نتتبع تاريخ كل من هذه العائلات، والتي مننها أصل عائلة الخضير وش يرجعون.

أصل عائلة الخضير وش يرجعون

عائلة الخضير من العائلات ذات التاريخ العريق، والذين اتسموا بالكثير من الخصال، وامتازوا بصفات عديدة، وكان من بين ما قام به كل منهم أنهم شغلوا مناصب عديدة في السعودية، وكان ذلك سببه الصفات الحسنة التي عرفوا بها. كما وأن كل ما اتسم به أبناء تلك القبيلة هو الكرم، والجود، وامتثالهم للصفات العربية التي امتازوا بها بعيداً عن العائلات الأخرى من بين أبناء القبائل الأخرى. بينما لا تزال هذه القبيلة من القبائل العربية التي حافظت على صيتها وأخلاق أبنائها، والصفات التي يتمتعون بها. كذلك شغل أبناء تلك العائلة مناصب عديدة في الدول التي استقروا بها.

شاهد أيضا: اصل عائلة العماري من وين

الخضيري وش يرجعون

إن عائلة الخضير من العائلات العريقة التي مكثت في المملكة العربية السعودية، والذي أصبحوا في طليعة العائلات التي استوطنت في مناطق القصيم، والإحساء. كما وأنها كان لأبنائها شجاعة كبيرة بأن دافعوا عن الروح القبلية التي يتمتعون بها، في سبيل الحفاظ على قبيلتهم. بينما قد اتسم كل منهم بعدد من الصفات العريقة، والتي كان منها الشجاعة. أيضا، عرفت عنهم الشجاعة، والصدق، وكان هناك الكثير من الخلافات في نسبهم للقبائل القحطانية، والقبائل العدنانية التي مكثت ما بين الشمال، والجنوب.

شاهد أيضا: عائلة الفهيد وش يرجعون

أصل عائلة الخضير من وين في السعودية

إنها عائلة سعودية عريقة، ومن العائلات الأصيلة التي عاشت في حدود المملكة، وكان تواجدها له سبب في أنها بحثت لسنوات طوال عن الاستقرار. كما وأنها حظيت على الكثير من الشهرة التي ميزتها عن القبائل الأخرى في المملكة. وكان للخضير كثير من السمات التي جعلت منها عائلة ذات أصل عريق. بينما تمكن الكثير من أبناء العائلة أن يشغلوا مناصب عديدة في السعودية. كما وأن أصلهم يرجع إلى قبائل الحجاج، وهي إحدى القبائل التي استقرت في شبه الجزيرة.

شاهد أيضا: الراجحي وش يرجع

عائلة الخضير من اي قبيله

كثيرون من أبناء الخضير قد مكثوا في مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية، والذين استقروا في الإحساء، وفي القصيم أيضا. بينما اتسموا بالعراقة التي تم استلهامها من عراقة قبيلتهم التي استوطنت في شبه الجزيرة. كما وأنها تمركزت في شبه الجزيرة هادفة بذلك للوصول إلى مناصب عدة، والسبب في أن هذه العائلة شغل أبنائها مناصب عديدة هو الصفات، والمناقب الحسنة التي اتسموا بها، وأنهم يرجعون في أصولهم إلى الجد الأكبر حاشد، من بنو قحطان.

شجرة عائلة الخضير

رغم الاختلافات بين النسابين على أصول عائلة الخضير، والعائلات القبلية في السعودية، وغيرها على النسب الحقيقي للعديد من العائلات.

  • إلا أن هناك اتفاق على العراقة التي تماثلت لها القبائل العربية،
  • والتي لا يمكن أن نتغاضى عن أنسابها الصادقة، والصريحة.
  • بينما إن عائلة الخضير التي سكنت شبه الجزيرة تمكن كثير من أبناء القبيلة
  • تمكنوا من الانتقال للعيش في مناطق عديدة من المملكة، ودول الخليج الأخرى.
  • أيضا، استقر جزء من العائلة في اليمن، وجزء أخر منهم في الكويت،
  • والذين استقروا في اليمن هم الذين ترجع أصولهم إلى قبائل شمر، وطي.

شاهد أيضا: الشريم وش يرجعون أصل عائلة الشريم

أصل عائلة الخضير باليمن

ترجع أصول عائلة الخضير المقيمين في دولة اليمن إلى قبيلة شمر التي تنتمي لمنطقة حائل وهذا بحسب النسابين القدامى، فهي تعتبر فرح من ضمن فروع عائلة الخضير التي تنتمي إلى العرينات، فتعتبر القبيلة من أبناء سبيع والذي يرجع النسب الخاص فيهم إلى أبناء عمر، وهذا بحسب ما صدر عن آل الخضير الذين يتفرعون إلى آل سويلم، فيرجعون بشكل كامل إلى بني سبيع بن عامر، كما وهنالك العديد من الفروع لهذه العائلة.

سام بن نوح، وذريته الذين تفرع عنهم أصل العرب، والذين انقسموا إلى ثلاث طبقات، وإن من بينهم الكثير من العائلات التي تمكن النسابون من بيان أصولهم، ومنهم أصل عائلة الخضير.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع