صعوبة إختيار فيلم السهرة بسبب وجود العديد من الأفلام والإختيارات المتنوعة لذلك نود أن نشارك معكم قائمة تحتوي على أشهر أسماء أفلام مصرية شاهدهم الآن.

أفضل أسماء أفلام مصرية

العديد من الأشخاص يبحثون عن أشهر وأفضل أسماء أفلام مصرية لذلك نود أن نتشارك معكم بعض من الأفلام التي نالت إعجاب العديد من الأشخاص.

  • الفيلم الأول: حب في الزنزانة

الحب هو الشعور المثالي لكي يكسر كآبة السجن، وهذا ما حدث مع الشاب “صلاح”، دخل صلاح السجن بدلًا رجل الأعمال “الشرنوبي” مقابل المال، وخلف أسوار الزنزانة وقع في حب “فايزة” وتعرف على صديقة “فاروق” مزور العملة.

الفيلم من بطولة: “عادل إمام” في دور “صلاح”، “سعاد حسني” في دور “فايزة”، “جميل راتب” في دور رجل الأعمال “الشرنوبي”.

  • الفيلم الثاني: المشبوه

الفيلم يحكي لنا عن “ماهر” الذي يعمل مع أخيه “بيومي” في السرقة، ويتوقف “ماهر” عن السرقة ويترك أخيه ويقرر الزواج من “بطة”، ولكن يلتقي “ماهر” الضابط الذي سرق سلاحه منذ زمن أثناء السرقة.
وتدور باقي الأحداث بعد إختطاف إبنه، هل سينجح في إرجاعه؟

الفيلم من بطولة: “عادل إمام” في دور “ماهر”، “سعاد حسني” في دور “بطة”، “سعيد صالح” في دور “بيومي”، “فاروق الفيشاوي” الضابط “طارق”، والفيلم من إخراج “سمير سيف”.

  • الفيلم الثالث: من أسماء أفلام مصرية : فول الصين العظيم

الفيلم صاحب الإفيه الأشهر في تاريخ السينما المصرية (وربنا لنيمك من المغرب يا صين).

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب الجبان “محي” الذي ولد ووجد أن عائلته عصابة كبيرة، وبعد التورط مع أحد أفراد العصابات الأخرى “عبده موته” يذهب للإختباء عند والدته.
ولكن يحدث بعد الإضطرابات ولا يجد مفر غير السفر إلى الصين بدلًا من زوج والدته، ويقع في مصائب عديدة أخرى هناك، فهل سينجو؟

الفيلم من بطولة: “محمد هنيدي” في دور “محيي الشرقاوي”، “ومحمد شومان” في دور “ممتاز”، ومن إخراج “شريف عرفة”.

  • الفيلم الرابع: تراب الماس

يكتشف أحداث غامضة في حياة والده بعد مقتلة، الشاب “طه الزهار” الذي يعمل كمندوب مبيعات للأدوية، تتغير حياته بعد أن وجد مذكرات والده، ويدور الفيلم في أحداث شيقة.

الفيلم من بطولة: “آسر ياسين” في دور “طه حسين الزهار”، “منة شلبي” في دور “سارة”، “ماجد الكدواني” في دور “العقيد وليد سلطان”، والفيلم من إخراج “مروان حامد”.

  • الفيلم الخامس: زوجة رجل مهم

 

أسماء أفلام مصرية

إنخدعت الزوجه “منى” في زوجها “هشام” ضابط في المباحث الذي يبدو من الوهلة الأولى أنه شخص ودود وطيب، في جو درامي تدور أحداث الفيلم بعد أن تكتشف “منى” حقيقة زوجها.
حيث أنها تكتشف أنه غير سوي، ويستغل سلطته كضابط شرطة، ومن هنا تعيش “منى” حياة سيئة مليئة بالقمع، حيث يحرمها من كل متع الدنيا.

الفيلم من بطولة: “أحمد زكي” في دور العقيد “هشام أبو الوفا”، “وميرفت أمين” في دور “منى”، والفيلم من إخراج “محمد خان”.

إقرأ أيضاً: أفضل 9 أسماء أفلام قديمة عربية وأبرز أبطالها

أشهر أسماء أفلام مصرية

ونتابع معكم مجموعة من أشهر أسماء أفلام مصرية تناسب أفلام سهرة عائلية.

  • الفيلم الأول: سلام يا صاحبي

“مرزوق” “وبركات” صديقين يعملان معًا مع البائعة المتجولة “بطة”، وفي أحداث درامية شيقة يتصارع الصديقان مع الملك “الجيا”ر بسبب التنافس فيما بينهم، ويقرر “الجيار” إزاحتها من طريقه.

الفيلم من بطولة: “عادل إمام” في دور”مرزوق”، “سعيد صالح” في دور”بركات”، “سوسن بدر” في دور “فاطمة”، والفيلم من إخراج “نادر جلال”.

  • الفيلم الثاني: إكس لارج

الفيلم يجسد لنا معاناة الأشخاص مع السمنة والتخلص من الوزن، رسام كاريكاتير موهوب يعاني من الوحدة والبدانة، ويدق قلبه بعد أن رآى زميلته في الدراسة في أيام الصغر.
يطلب “عادل” مساعدة أصدقائه وخاله “عزمي” لكي يقترب من “دينا”، ولكن هل تعتقد أنه سينجح في ذلك؟، عليك متابعة الفيلم لكي تعرف.

الفيلم من بطولة: “أحمد حلمي” في دور “مجدي / عادل”، “دنيا سمير غانم” في دور “دينا”، “إبراهيم نصر” في دور “عزمي”، والفيلم من إخراج “شريف عرفة”.

  • الفيلم الثالث: من أسماء أفلام مصرية: عوكل

يدور الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب “عوكل” الذي يسافر تركيا دون أن يشعر.

كان الشاب “عوكل” في حالة سكر شديدة بسبب زواج خطيبته من شخص آخر ولذلك جلس في التابوت بدل شخص آخر، وعندما إستيقظ وجد نفسه في تركيا.

الفيلم من بطولة: “محمد سعد” في دور “عوكل”، “حسن حسني” في دور والد “شروق”، والفنانة اللبنانية “نور” في دور “شروق”، الفيلم من إخراج “محمد النجار”.

  • الفيلم الرابع: 1000 مبروك

الفيلم يدور في أحداث كوميدية ودرامية وهو مستوحى من أسطورة إغريقية إسمها “سيزيف”، تخيل أن يتكرر اليوم معك أكثر من اللازم.
هذا ما حدث مع الشاب “أحمد” إنه يستيقظ في الصباح ليجد نفسه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس مع تغيير صغير في أحداث اليوم، إنه محاضر لا يستطيع الفرار يجد نفسه يموت عند الساعة الثانية عشرة ليلًا كل يوم ويستيقظ ليعيد نفس يوم أمس.

الفيلم من بطولة: “أحمد حلمي” في دور “أحمد جلال”، “ليلى عز العرب” في دور “الأم”، “محمود الفيشاوي” في دور”جلال”، والفيلم من إخراج “أحمد نادر”.

أسماء أفلام مصرية منوعة

تنوعت الأفلام المصرية على مر التاريخ وحكت العديد من القصص المتنوعة منها الدرامية والأكشن والكوميدية وغيرها والآن نتابع معكم قائمة أسماء أفلام مصرية متنوعة.

  • الفيلم الأول: الوعد

يجد “عادل” نفسه مكلفًا بقتل شخص إسمه “يوسف” من زعيم العصابة “السحراوي”، ولكن يجد نفسه يجالس “يوسف” ويتحدث معه وأصبحا صديقين وفي نفس الوقت يتعرف على “فرحه” التي تغير الأحداث.
ماذا تعتقد من سيفوز “السحراوي” أم “عادل”؟

الفيلم من بطولة: “آسر ياسين” في دور “عادل”، “روبي” في دور”فرحة”، “محمود ياسين” في دور “يوسف”.

  • الفيلم الثاني: رسائل البحر

أسماء أفلام مصرية

“يحيي” يعاني من إضطرابات في نطق الكلام وهو طبيب شاب يترك الطب ويقرر العمل صيادًا بسبب سخرية أصدقائه، ويجد نفسه يشعر بالفضول تجاه المزيكا التي تنبعث من أحد البيوت.

الفيلم من بطولة: “آسر ياسين” في دور”يحيى”، “بسمة” في دور”نورا”، “مي كساب” في دور “بيسة”، “محمد لطفي” في دور “قابيل”.

  • الفيلم الثالث: شورت وفانلة وكاب

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يعملون في شرم الشيخ، وتتشابك الأحداث بسبب محاولة مساعدة إبنة وزير عربي في الهرب من والدها الذي يرفض زواجها ممن تحب، ويقع في غرامها “خالد كابو”.

الفيلم من بطولة: “أحمد السقا” في دور”خالد كابو”، “شريف منير” في دور “منعم فانلة”، “أحمد عيد” في دور”عصفور الشورت”، “نور” اللبنانية في دور “رباب”.

  • الفيلم رابع: واحد من الناس

حارس أمن في جراج سيارات يشاهد جريمة قتل ويرفض أن يبيع ضميره ويشهد شهادة زور، ولكن ما حدث كان أقبح مما يتخيل، وتنعكس الأحداث ويدخل السجن، بعد خروجه من السجن، يقرر الإنتقام ممن أدخلوه.

الفيلم من بطولة: “كريم عبد العزيز” في دور “محمود أحمد مصطفى”، “منة شلبي” في دور “منى زوجة محمود”، “عزت أبو عوف” في دور “كمال أبو العزم”، “محمود الجندي” في دور “أبو محمود”.

  • الفيلم الخامس: المصلحة

عقب مقتل شقيق الضابط “حمزة” طلب نقله إلى قطاع المخدرات، لكي ينتقم لأخيه من “سليمان المسلمي”.

الفيلم من بطولة : “أحمد السقا” في دور”حمزة أبو العزم”، “أحمد عز” في دور “سالم المسلمي”، “صلاح عبد الله” في دور “أبو فياض”.

إقرأ أيضاً: 10 أسماء أفلام مصرية كوميدية لن تمل من مشاهدتها

إختيار مشاهدة فيلم بعد الإنتهاء من يوم عمل شاق يعد إختيار مثالي لكي تأخذ قسط من الراحة، ولقضاء وقت ممتع بعيد عن زحمة المهام اليومية، أتمنى لكم قضاء وقت ممتع مع أفضل أسماء أفلام مصرية.

شـاهد أيضاً..

أسماء أفضل 10 أفلام عربية في أخر 20 عام

أسئلة ممتعة عن الأفلام والمسلسلات المصرية وإجابتها