أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان، قد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تعد محط أنظار العديد من المسلمين قبل قدوم شهر رمضان المبارك، لضمان استجابة الله سبحانه وتعالى لجميع الأدعية المذكورة، وهذا لأن شهر رمضان هو الشهر الفضيل الذي يجب على المسلم استغلاله خير استغلال وتأدية العديد من الأعمال الصالحة سواء صلاة أو صيام أو قيام، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم، سنتعرف عبر مقالنا على أدعية شهر رمضان.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان جميلة

كذلك يعد شهر رمضان من الأشهر العربية التي عرفت بالهلالية أو القمرية، أيضاً هو الشهر الذي يحتل المركز التاسع من. أشهر السنة الهجرية، وقد اختلف الكثير من العلماء في اشتقاق شهر رمضان علي العديد من الوجوه. وبالتالي يأتي شهر رمضان المبارك بعد شهر شعبان مباشرة ثم يأتي شهر شوال، بالإضافة الي أن دخول شهر رمضان بإتمام شهر شعبان. ثلاثين يوماً أو رؤية الهلال، لذلك سنعرض أدعية شهر رمضان مفاتيح الجنان جميلة:

  • الدعاء أثناء الإفطار: في هذا الوقت تستجاب الدعوات جميعها، اذ أنه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال. رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ).
  • أيضاً الدعاء أثناء الإفطار عن رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يدعو:  (ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء. اللهُ).
  • كذلك دعاء الصائم اذا أفطر لدي أشخاص: عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه. وسلم كان إذا أفطر عند أهل بيت قال لهم: (أفطَر عندَكم الصَّائمونَ وصلَّتْ عليكم الملائكةُ وأكَل طعامَكم الأبرارُ).
  • بالإضافة الي دعاء رؤية هلال رمضان: عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم. كان إذا رأى الهلال قال: (اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ).
  • كذلك دعاء في ليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا. رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال رسول الله: قولي يا عائشة: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي).

شاهد أيضاً: افكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

أدعية شهر رمضان كاملة 2023

في الواقع يجب علي الانسان المسلم الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك، وذلك لأن شهر رمضان هو شهر مليء بالبركات. والرحمة والمغفرة، كذلك ما أجمل فوز الانسان المسلم في شهر رمضان الفضيل، حيث أن المسلمين يتسابقون. في شهر رمضان بنيل رضا الله عز وجل والقيام بأحب الأعمال اليه، سنعرض أدعية شهر رمضان كاملة 2023 كالتالي:

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • ربنا زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما. أخافُ بِعِصْمَتِكَ يا عصمَةَ الْخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن. الْمَساكينِ.
  • ربنا لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ. المُسْلمينَ.

شاهد أيضاً: كلمات اغنية اهلا اهلا يا رمضان مكتوبة

افضل ادعية شهر رمضان 2023

الجدير بالذكر أن الله عز وجل فرض الصيام علي المسلمين في شهر رمضان المبارك أحد الأركان الرئيسية التي يستند عليه الدين. الإسلامي، كذلك يتميز الصيام بالعديد من الفوائد التي تتعدد نظراً لتميزه عن غيره من الأعمال الصالحة، بالإضافة الي أن الصيام يقوم بغرس النفوس بالمشاعر الإيجابية علي سبيل المثال الصدق والأمانة، أيضاً تعليم النفس الصبر والتدبر والتأني، كما أن الصيام. يجعل العقل للإنسان في نشاط مستمر، وبالتالي سنعرض افضل ادعية شهر رمضان 2023 كما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ. الرّاحمينَ.
  • ربنا لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ. الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • ربنا ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

شاهد أيضاً: اسئلة فوازير رمضان واجابتها 2023

الدعاء المستجاب في شهر رمضان

كذلك فرض الصيام في شهر رمضان الفضيل علي جميع المسلمين في كافة بقاع العالم، وذلك لما يتميز به الكثير من السمات. كذلك تعود علي صحة الانسان المسلم بالفائدة والنفع، وبالتالي يرفع من قدرة الانسان المسلم في مستوي التفكير والادراك، ويحظي الصيام بالدور البارز والفعال أيضاً في زيادة مستوي التكافل الاجتماعي، بالإضافة الي العمل علي تقوية أواصر الخير ونشر الود في كافة المجتمعات الاسلامية، لهذا سنرفق الدعاء المستجاب في شهر رمضان:

  •  ربنا ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود. الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصر النّاظِرينَ.
  • ربنا اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

شاهد أيضاً: شعر عن رمضان 2023 أجمل أبيات شعر عن استقبال رمضان قصيرة جداً

أدعية أيام رمضان مكتوبة

يذكر أن شهر رمضان المبارك من الأشهر الهجرية التي يتميز بعدد كبير من السمات عن بقية الأشهر، كذلك يحظى شهر رمضان بالانفراد والتفرد بفعل الطاعات والأعمال الصالحة ذات الأجر والثواب العظيم، بالإضافة الي ذلك يستحب الدعاء أثناء شهر رمضان كذلك يتاح به أوقات مميزة لاستجابة الدعاء ويجب اغتنام شهر رمضان المبارك بتلاوة القرآن الكريم، لهذا سنرفق أدعية أيام رمضان مكتوبة:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • ربنا هل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، أيضاً بالسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • فاللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • ربنا سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا.
  • اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

شاهد أيضاً: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان، ما أجمل فوز الإنسان المسلم في شهر رمضان الفضيل، حيث إن المسلمين يتسابقون. في شهر رمضان بنيل رضا الله عز وجل والقيام بأحب الأعمال سواء الصيام والقيام.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان