أدعية اللهم إشفي مرضانا مستجابة بإذن الله، يعد الدعاء هو صلة العبد بربه فيدعو بكل الأمور التي تشغل باله وحياته، فلا تنفك أي عائلة إلا أن يكون فيها شخص مريض يعاني في العائلة، فتحرص العائلة على الدعاء والاستغفار من الله سبحانه وتعالى، فالله لا يرد العبد المؤمن الذي يدعوه بالنية الخالصة له وحده لا شريك له، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على أدعية اللهم إشفي مرضانا مستجابة بإذن الله.

اللهم إشفي مرضانا

يا ودود، يا رحيم، يا قريب، يا مجيب، يا سميع الدعاء، اللهم إشفي مرضانا بفضلك، وعافِ مبتلانا بقدرتك، إنك على كل شيءٍ قدير، اللهم لا حول، ولا قوة لنا، إلا بك أنت – سبحانك – اللهم أصرف عن مرضانا الضر، واكتب لهم شفاءًا من كل داء، ودواءً من كل ألمٍ، أحاط بهم، اللهم أرجوك بعظمتك، التي وسعت كل شيء، وجلالتك، وألوهيتك، التي تفردت بها عن العالمين، اللهم لا راض لقضائك، إلا بأمرك، فإنما إن أردت شيئًا، فأمرك بين الكاف، والنون، اللهم أسألك، وأنت اللطيف، أن تلطف بمرضانا، وتخفف عنهم العناء، وتلبسهم لباس العافية، وتاج الصحة، إنك على كل شيءٍ قدير.

اللهم اشف مرضانا وعاف مبتلانا

يا من لا شفاء إلا شفاؤه، يا رحمن، يا رحيم، يا من بيدك مقاليد كل شيء، اللهم إشفي مرضانا وعاف مبتلانا، اللهم لا ملجأ لأحدٍ إلا إليك، فمن أدعو سواك؟ وممن أرجو سواك؟ فأنت المولى، وأنت الحليم، وأنت الشافي، المعافي، فبقدرتك، وبعزتك، وبجلالتك، أسألك أن تصرف الضر، والمرض عن مرضانا، وأن تمنحهم صحةً لا تزول أبدًا، ولا يمرضون بعدها قط، وأن تمتعهم بعافيتهم، وسلامتهم، اللهم إني أعلم يقينًا إنك قريب، سميع، مجيب، فاشمل مرضانا اللهم برعايتك، ولا ترنا فيهم بأسًا يبكينا، ولا فواجع الأقدار، وأمراض الأزمان، إنك على كل شيءٍ قدير.

أدعية لطلب الاستشفاء

  • اللهم يا رب العالمين، اشف مرضانا، وكافة مرضى المسلمين، اللهم ألهمهم الصبر على ما ألمَّ بهم من داء.. واجعله لهم في ميزان حسناتهم، واجزهم عنه جنات قطوفها دانية، اللهم اجعلهم راضين، مرضيين.. واكتب لهم الشفاء العاجل، الذي لا يترك علةً، إلا أطاحها، أنت مولانا، وأرحم الراحمين.
  • اللهم يا مجيب الدعوات، ومجير العباد، قد مسَّ الضر فؤادًا، لم نر منه سوءًا قط، عهدناه خيرًّا، تقيًّا، ورعًا.. فاللهم اشمله بلطفك، الذي لا لطف بعده، وعنايتك التي فاقت كل شيءٍ.. اللهم إنك صارف الضر، فبإذنك يا مولانا، باعد بينه، وبين ما أضره، وأعده سالمًا غانمًا، لا يشكو بأسًا، ولا ألمًا، إنك واسع الفضل.
  • أسألك يا رب العالمين، كاشف ضر سيدنا يعقوب، وشافي سيدنا أيوب، وعالم بحال كل مريض، يئن في فراشه.. مما أحاط به من وجع، اللهم إنك لا تخفى عليك خافية، في السماوات، أو في الأرض.. وأنت القادر على كل شيء، فبقدرتك التي وسعت كل شيء، أدعوك أن تقدر الشفاء لمريضنا.. اللهم إشفي مريضنا، أعلم يقينًا أنك لا تخذل عبادك، فأنت اللطيف بهم، والخبير بأحوالهم عنهم.. فاللهم اكشف الضر، والعلة عنهم، يا خالق الكون أجمعين.
  • اللهم إن الأطباء أسباب، والدواء أسباب، وتبقى إرادتك مفتاح كل شيء، وزوال كل مرض، وكشف الغمة عن كل مكروب.. فاللهم أرنا عجائب قدرتك، ولا تبتلينا في الأسقام المكدرة، وتولنا برعايتك، وحاوطنا بكنفك، ومتعنا بصحةٍ.. لا نسقم بعدها أبدًا، وارض عنا، فما أحوجنا إلى رضاك، وشفائك، ونعمك التي لا تعد، ولا تحصى.
  • علاوة على ذلك … اللهم انظر لمرضانا نظرة رضا، وبفضلك أصلح لهم الحال، وأزل عنهم الأسقام، وتولهم برحمتك.. التي فاضت السماوات، والأرض.

أدعية “اللهم إشفي مرضانا من القرآن والسنة

  • قال الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم -:

” أذهب الباس – رب الناس – واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءًا لا يغادر سقمًا “.

أدعية "اللهم إشفي مرضانا - أنت الشافي" مستجابة بإذن الله

  • أيضا يقول الله – جل علاه – في كتابه الحكيم:

” وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر “.

أدعية "اللهم إشفي مرضانا - أنت الشافي" مستجابة بإذن الله

  • علاوة على ذلك يقول – جل جلاله – في كتابه الكريم:

” يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين “.

أدعية "اللهم إشفي مرضانا - أنت الشافي" مستجابة بإذن الله

  • كذلك يقول الله – جل علاه – في كتابه العزيز:

” وننزل من القرآن ما هو شفاءٌ ورحمةٌ للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارًا “.

أدعية "اللهم إشفي مرضانا - أنت الشافي" مستجابة بإذن الله

  • أيضا يقول رب العالمين – سبحانه وتعالى – في القرآن المجيد:

” والذي يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين “.

أدعية "اللهم إشفي مرضانا - أنت الشافي" مستجابة بإذن الله

  • علاوة على ذلك.. عن سيدنا عثمان بن أبي العاص الثقفي – رضي الله عنه وأرضاه – أنه شكى إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وجعًا، يجده في جسده، منذ أسلم، فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم -:

” ضع يدك على الذي تألم، من جسدك، وقل باسم الله ثلاثًا، وقل سبع مراتٍ أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر “.

شـاهد أيضاً..اللهم إشفي أمي.. دعاء شفاء للأم الغالية

دعاء الشفاء سبع مرات

يعتبر المرض من تفاقيد الله سبحانه وتعالى، وهذا ليرجع الإنسان المسلم الى الله سبحانه وتعالى ودعائه بكل الأمور التي يرغبها وتشغل باله، فعند المرض تتمحور كل أمنيات الإنسان المسلم هو التخلص من المرض الذي يتعب الإنسان، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء الشفاء سبع مرات، كما يلي:

  • يارب إن هناك ألم قد اتعبني كثيراً، اللهم عافني من دائك واشفني بدوائك ربي انه قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين.
  • اللهم استودعتك نفسي وصحتي ف يارب اشفني وعافني وأرح جسدي ولا تحملني مالا طاقة لي به.
  • اللهم اشفني شفاء لايغادر سقما وعافني وقوني وكن لي عوناً يا رب.

كذلك أيضا اللهم إشفي جدتي وإحفظها لي.. دعاء جميل

أدعية اللهم إشفي مرضانا مستجابة بإذن الله، يجب على الإنسان المسلم التوجه الى الله سبحانه وتعالى في جميع الأمور المرجوة من الله سبحانه وتعالى بالنية الخالصة له وحده.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
علاوة على ذلك دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر